سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مناقشة آلية النهوض بالقطاع السمكي وتمكين الصيادين في الساحل الغربي
الثورة نت 19:14 2020/07/27 | 16 قراءة

مناقشة آلية النهوض بالقطاع السمكي وتمكين الصيادين في الساحل الغربي الثورة نت/
ناقش اجتماع برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم آلية النهوض بقطاع الثروة السمكية وتنمية وتمكين مجتمعات الصيادين في الساحل الغربي.
واستعرض الاجتماع الجوانب الإستراتيجية لتنمية الثروة السمكية والبحرية المتمثلة في بناء القدرات الثقافية والفنية والمهنية لمجتمعات الصيادين، وتحسين بيئة البحر الأحمر ، وجودة خدمات الإنتاج والتداول والتسويق السمكي وسلسلة القينة، وتنمية وتمكين الصيادين وتحسين سبل معيشتهم وتفعيل دورهم في تعزيز الصمود ودعم وتشجيع مبادرات الإستثمار والتصنيع والإستزراع السمكي.
وفي الإجتماع الذي ضم قائد قوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل ومسؤولي الهيئة العامة للمصائد السمكية وهيئة علوم البحار وكلية علوم البحار وهيئة حماية البيئة والشؤون الإجتماعية والعمل وغرفة طوارئ الصيادين وممثلين عن الإتحاد السمكي والجمعيات والتعاونيات السمكية، أشار قحيم إلى أن الصيادين أصبحوا عرضة للمخاطر من قبل قوات العدوان بالقصف حيناً وبالإختطاف ومصادرة ممتلكاتهم في أحيان أخرى.
وأكد أهمية التنسيق بين الجهات المعنية خلال هذه المرحلة لمعالجة مشاكل وقضايا الصيادين وتذليل الصعوبات التي تعترض مهنة الصيد خصوصاً في ظل استمرار التصعيد والحصار من قبل قوى العدوان.
وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي القطاع السمكي والصيادين أهمية كبيرة باعتبارهم رافدا مهما للإقتصاد الوطني الذي يحاول العدوان تدميره من خلال أعمال القرصنة التي يمارسها على الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية دعم الصيادين وتفعيل دور الجهات المعنية للقيام بمهامها والاهتمام بالصيادين ومهنة الصيد وتوفير الإمكانيات اللازمة وتلمس أحوالهم بما يساهم في رفع الظلم عنهم جراء العدوان والحصار .
بدوره أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إلى أهمية دور عقال ووكلاء الصيادين والجمعيات والإتحاد من خلال العمل على تحسين ظروف عمل الصيادين وتبني همومهم وتخفيف معاناتهم.
وأقر الإجتماع تشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية إضافة إلى ثلاثة من وكلاء الصيادين ووممثل عن الجمعيات السمكية لدراسة أوضاع ومشاكل الصيادين واستعراضها في ورشة عمل عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وكان مسؤول قطاع الثروة السمكية باللجنة الزراعية السمكية العليا هاشم الدانعي استعرض موجهات التنمية المحلية والمحتمعية للصيادين ودور السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في النهوض بأوضاع الصيادين والقطاع السمكي.
وأكد أهمية التنسيق بين المؤسسات الوطنية من أجل توجيه الأنشطة والمشاريع بما يحقق التنمية المستدامة في القطاع السمكي.
حضر الاجتماع عضوا الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة لتنفيذ اتفاق السويد منصور السعادي واللواء محمد القادري ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 19:11 2020/07/27

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء مجلس القضاء قائد الثورة السيد >>

25 قراءة

  الثورة نت/ عُقد بوزارة التربية والتعليم اليوم إجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ووزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي. >>

14 قراءة

إغلاق 3 أفران ومخابز مخالفة للأوزان بالأمانة >>

18 قراءة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  6 ذو الحجة 1441 هجرية ارتكبت قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة أكثر من 90 خرقا لاتفاق التهدئة في جبهات الحديدة خلال >>

18 قراءة
يمانيون (محليات) 18:54 2020/07/27

يمانيون../ سيرّت أسرة شرف الدين بصنعاء اليوم قافلة عيدية لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات. تضمنت القافلة مواد غذائية وعصائر ومياه وجعالة >>

17 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 9 ساعة و 49 دقيقة

بقلم: د. مصطفى يوسف اللداوي شَهدَتْ انفجارَ مرفأ بيروت، وشعَرَتْ به كما كل سكان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

هل سلّمت أمريكا الصور التي طلبتها السلطات اللبنانية عقب عملية الاغتيال عام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة

عبير الحيالي منذ عشر سنوات خلت، ونحن نجلس أمام شاشات التلفاز وأجهزتنا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة

بقلم : سري القدوة رمزية محمود درويش كشاعر فلسطيني لم تتعدى عبقريته وسلاسة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها