سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
قصف مدفعي متواصل على الحدود الشمالية وسط قلق وتأهب من “انتقام” حزب الله
صنعاء نيوز 10:30 2020/07/28 | 23 قراءة

قصف مدفعي متواصل على الحدود الشمالية وسط قلق وتأهب من “انتقام” حزب الله	 صنعاء نيوز -

أنباء عن قصف مدفعي متواصل على الحدود الشمالية وسط قلق وتأهب من “انتقام” حزب الله وتعليمات لسكان المنطقة للبقاء في المنازل والحديث عن حدث أمني.. والجيش الإسرائيلي يقول إنه أحبط محاولة “خلية إرهابية” التسلل إلى إسرائيل





تل ابيب ـ بيروت ـ الاناضول: قال الجيش الإسرائيلي الإثنين إنه أحبط “محاولة تسلل لخلية إرهابية” إلى أراضيه عبر الحدود الشمالية مع لبنان بعد تبادل لإطلاق النار في المنطقة.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس للصحافيين “نجحنا في إحباط محاولة تسلل لخلية إرهابية إلى إسرائيل”، مشيرا إلى عدم ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف قواته. وقال كونريكوس “لقد تأكدنا من أن الإرهابيين فروا عائدين إلى لبنان”.
ومن جهتها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا يتواصل على المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا وفي محيط موقع رويسات العلم.
يأتي هذا بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي بوقوع “حدث أمني في منظقة جبل روس” في مزارع شبعا اليوم الاثنين.
ولم يوضح الجيش طبيعة الحدث الأمني، إلا أنه أصدر على الفور تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان بالبقاء في المنازل، كما حظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.
وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قطع مشاركته في اجتماع لحزبه “ليكود” من أجل إجراء مشاورات أمنية. ونقلت عنه القول “نحن في حدث أمني خطير”.
كان الجيش الإسرائيلي أعلن الخميس الماضي تعزيز قواته على الحدود الشمالية، بعد تهديدات من حزب الله بالرد على اغتيال إسرائيل لأحد قادته في سورية مؤخرا.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع على الحدود الشمالية، وأن “سورية ولبنان يتحملان المسؤولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من أراضيهما”.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الاثنين بأن الجيش نشر بطاريات من منظومة القبة الحديدية على امتداد الحدود الشمالية، وسط استمرار حالة التأهب تحسبا لقيام حزب الله بأي هجوم.
ووفقا لهيئة البث فقد نشر الجيش أمس بطاريات مدافع ومنظومات للدفاع الجوي على الحدود الشمالية.
وسقطت أمس في الأراضي اللبنانية طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرة أُسقطت أم أنها تحطمت بسبب خلل تقني.
كان الجيش الإسرائيلي أعلن الخميس الماضي تعزيز قواته على الحدود الشمالية، بعد تهديدات من حزب الله.
وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي على موقع تويتر :”نظرا لتقييم الوضع … تقرر إرسال تعزيز بقوات مشاة إلى القيادة الشمالية العسكرية”.
يأتي هذا في ظل تهديدات من حزب الله بالرد على اغتيال إسرائيل لأحد قادته في سورية مؤخرا بغارة استهدفت الأراضي السورية.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع على الحدود الشمالية، وأن “سورية ولبنان يتحملان المسؤولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من أراضيهما”.
وقال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن حدثا أمنيا، وقع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، دون مزيد من التفاصيل.
وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول “قبل قليل وردت تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس”.
وأضاف “التفاصيل قيد الفحص”.
كما أصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان، جاء فيها “على السكان البقاء في المنازل، ويُحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية، وتبقى المحاور في هذا التوقيت مغلقة”.
ولم يصدر أي تعقيب من الجانب اللبناني على ما ذكره الجيش الإسرائيلي.
ويأتي هذا التطور، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من منظمة حزب الله اللبنانية.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الإثنين “تستمر حالة التأهب في الحدود الشمالية تحسبا لقيام حزب الله بارتكاب اعتداء ردا على مقتل أحد عناصره في محيط دمشق قبل أيام خلال غارة جوية منسوبة لإسرائيل”.
وكانت منظمة حزب الله قد توعدت بالرد على مقتل أحد عناصرها في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية دمشق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.
إقرأ أيضاً >>
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 48 دقيقة

وكأنه اليوم يردد هذ المثل الشعبي ذو الدلالة القوية على الهلع للمال على حساب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 46 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني شهدت لبنان انفجاراً عنيفاً وكبيراً جداً وكانت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 2 دقيقة

ادارة مرفأ بيروت رفعت بمذكرة الى قاضي الأمور المستعجلة عام2014 تحذر من خطورة بقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 20 ساعة و 36 دقيقة

بقلم/ محمد النوعة فهاهو يوم الولاية قد هل هلاله في ال18عشر من شهر ذي الحجة الحرام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها