سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
إقامة صلاة عيد الأضحى بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية
شهارة نت 22:37 2020/07/31 | 21 قراءة

شهارة نت – محافظات

أدى اليمنيون، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والعلمائية.
وأكد خطيب عيد الأضحى المبارك أكرم الرقيحي من رحاب الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء على أهمية عيد الأضحى وما ترتبط به من دروس وعبر سطرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم على لسان نبييه إبراهيم وإسماعيل، وبما تمثله من تسليم مطلق لله سبحانه وتعالى وامتثالا لأوامره وتعليماته.
وأشار إلى أن العيد يأتي في ظل مؤامرة كبيرة يحيكها الأعداء لاستهداف الحج، بعد أن منع النظام السعودي هذه الفريضة المهمة والركن الخامس من أركان الإسلام بحجة كورونا دون الرجوع إلى أبناء الأمة في الوقت الذي رفع فيه القيود عن جميع المرافق والأسواق وحتى مراكز الترفيه وإقامة الحفلات المنافية للقيم والمبادئ الإسلامية بما يخدم أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.
وحض على دعم الجبهات بالمال والرجال في ظل الجرائم والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على أبناء الشعب اليمني
وشدد على ضرورة الاهتمام بالفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم، والتكافل الاجتماعي، والتعاون بين المجتمع امتثالا لأوامر الله وحرصا على الجبهة الداخلية.
وفي محافظة الحديدة أدى المواطنون صلاة عيد الأضحى في المدينة بحضور من السلطة المحلية وقيادات المحافظة وعدد من المسؤولين.
وأكدت خطبة العيد على ضرورة الاستفادة من العيد الأضحى وتعظيم والاقتداء بأنبياء الله في التضحية في سبيل الحق والدفاع عن المستضعفين، ومواجه أعداء الإسلام، ونبذ الفرقة والتشتت.
وأكد على ضرورة البراء من أعداء الأمة والمتمثلين في وقتنا الحاضر بأمريكا و”إسرائيل”، ومن يساندونهم من أبنائها، واتباع أعلامها من يسيرون على نهج القران ويقتدون بتعليماته وأوامره، والبراء من أعداء الأمه
وشدد على ضرورة رفد الجبهات ومواجهة من يرتكبون الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني والحذر من التثاقل في مواجهتهم أو الركون إليهم.
وأقيمت في مختلف المحافظات والمناطق والمديريات والقرى في المساجد والجبانات، صباح اليوم الجمعة، شعائر صلاة عيد الأضحى والمبارك وخطبتيها.
واحتفل اليمنيون مع أبناء الأمة العربية والإسلامية، بعيد الأضحى المبارك، الذي يأتي هذه السنة واليمن يعيش للعام السادس على التوالي تحت نيران العدوان الذي تقوده السعودية برعاية أمريكية وصمت أممي.
إقرأ أيضاً >>

طيران العدوان يشن ست غارات على مأرب والجوف >>

16 قراءة

الثورة نت /  اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة عمران حمير الصعر اليوم على حجم الأضرار التي لحقت >>

25 قراءة

الثورة نت /  قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن مسمى الإرهاب أداة ترفعها الإدارة الأمريكية في وجه كل من يرفض السياسات والممارسات >>

19 قراءة

موقع أنصارالله – وكالات – 10 ذو الحجة 1441 هجرية فرضت الادارة الأمريكية، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على الصين. وأعلنت الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات على >>

19 قراءة
يمانيون (محليات) 22:19 2020/07/31

مدير شركة النفط: الأمم المتحدة لم تتجاوب مع مطالب اليمنيين المتكررة بالإفراج عن سفن النفط >>

17 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 22 دقيقة

وإذا سألوك عن الكتاب والصحفيين وكل الطيبين الذين اختاروا الاعلام والثقافة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 27 دقيقة

تفسيري الشخصي أن من يوقّعون في لبنان على طلبات الحماية او التدخل من فرنسا كدولة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 33 دقيقة

لم يكن ما جرى يوم أمس بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني مفاجئاً ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 38 دقيقة

هناك ثلاثية بوضع التناقض والانفجار بالمشهد السياسي اللبناني اذا صح التعبير ضمن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها