سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ينصحون البنوك الصينية بالاستعداد لفصل SWIFT والتخلي عن الدولار
صنعاء نيوز 10:24 2020/08/01 | 24 قراءة

ينصحون البنوك الصينية بالاستعداد لفصل SWIFT والتخلي عن الدولار	 صنعاء نيوز -

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي مانوكوف، في "إكسبرت أونلاين"، حول ضرورة استعداد الصين لتعطيل نظامها المالي والتخلي عن التعامل بالدولار، على خلفية احتدام الصراع بين الدولتين.

وجاء في المقال: ينبغي أن يستعد النظام المالي الصيني لإدخال عقوبات أمريكية محتملة على خلفية فرض قانون الأمن في هونغ كونغ. وقد نقلت "رويترز" عن تقرير صادر عن بنك الصين (BOC) Bank of China، يقول بأن على البنوك الصينية الانتقال بنشاط أكبر من نظام المعاملات المالية SWIFT ومقره بلجيكا إلى نظام التحويل المصرفي الصيني CIPS، الذي يعمل منذ العام 2015. ومن شأن هذا الانتقال أن يحمي البيانات المتعلقة بتحويل الأموال من قبل المؤسسات المالية الصينية، من تأثير الولايات المتحدة.

ينظر واضعو التقرير في الإجراءات الأمريكية المحتملة ضد البنوك الصينية، بما في ذلك فصلها عن سويفت.

وبالمناسبة، فقد انتهت محاولة الاتحاد الأوروبي التحول إلى المكافئ الخاص بها لـ SWIFT في العلاقات مع إيران، أي إلى نظام الدفع المصرفيInstex ، بالفشل، لأن أحدا لم يكن على استعداد للمخاطرة بفرض حظر على تعامله بالدولار.

يتعين على الصين أن تستعد لإجراءات صارمة، كأن تمنع الولايات المتحدة البنوك الصينية من التسويات بالدولار. لهذا الغرض، يُقترح التخلي عن الدولار الأمريكي كعملة رئيسية للمدفوعات الدولية.

كما ينصح واضعو التقرير السلطات الصينية بتطوير قانون خاص، على غرار القانون الأوروبي الذي اعتمدته بروكسل في العام 1996 والذي يتيح للاتحاد الأوروبي الحفاظ على العلاقات التجارية والاقتصادية، على سبيل المثال، مع إيران، الخاضعة لعقوبات أمريكية.

تظهر أهمية مثل هذا القانون على خلفية ما يحدث الآن للمديرة المالية لشركة Huawei Technologies Meng Wanzhou، والتي ستقوم كندا بتسليمها إلى الولايات المتحدة ويتهمها الأمريكيون بانتهاك العقوبات ضد إيران.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 10:18 2020/08/01

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني السويسري إيزابيل موريه، بمناسبة احتفالات الشعب السويسري الصديق بذكرى >>

18 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 10:07 2020/08/01

تفقد محافظ تعز سليم المغلس أمس عدداً من الوحدات الأمنية بالمحافظة وروضة الشهداء بمناسبة عيد الأضحى. حيث اطلع المحافظ المغلس وكيلا المحافظة إسماعيل شرف >>

19 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 10:02 2020/08/01

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية القناوص، مقدمة من جمعية >>

10 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 09:56 2020/08/01

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن مسمى الإرهاب أداة ترفعها الإدارة الأمريكية في وجه كل من يرفض السياسات والممارسات الإرهابية الأمريكية، >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 14 دقيقة

وكأنه اليوم يردد هذ المثل الشعبي ذو الدلالة القوية على الهلع للمال على حساب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 12 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني شهدت لبنان انفجاراً عنيفاً وكبيراً جداً وكانت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 17 ساعة و 28 دقيقة

ادارة مرفأ بيروت رفعت بمذكرة الى قاضي الأمور المستعجلة عام2014 تحذر من خطورة بقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 21 ساعة و 2 دقيقة

بقلم/ محمد النوعة فهاهو يوم الولاية قد هل هلاله في ال18عشر من شهر ذي الحجة الحرام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها