سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الكويت تحذر من تدهور العلاقات مع مصر
صنعاء نيوز 10:34 2020/08/01 | 27 قراءة

الكويت تحذر من تدهور العلاقات مع مصر	 صنعاء نيوز -


الكويت ـ القاهرة ـ د ب ا: أصدرت سفارة دولة الكويت في القاهرة بيانا، اليوم الجمعة، دعت فيه السلطات المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الممارسات المسيئة للكويت.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، قالت السفارة في بيانها، إنها “تابعت باستهجان بالغ ما تم تداوله يوم أمس الخميس، من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت”.
وأكدت السفارة أن “هذا العمل الذي يمثل إساءة ‏بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين”.
وأشارت السفارة إلى أن “هذا العمل المشين قد أثار استياء بالغا لدى الأوساط الرسمية والشعبية في دولة الكويت ومثل جرحا في وجدان شعبها”.
وذكرت أنها “أجرت اتصالاتها بالمسؤولين في جمهورية مصر ونقلت إليهم ذلك الاستياء وشجب تلك الأعمال المرفوضة”.
ودعت السفارة، في هذا الصدد، السلطات في جمهورية مصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المرفوضة ومحاسبة كل من صنع وشارك وروج لهذه الإساءات.
كما طالبت بوضع حد لهذه الممارسات والإساءات لما سيؤدي إليه استمرارها من تداعيات مضرة بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.
ومن جهتها أكدت وزارة الخارجية المصرية على “قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعباً ودولةً لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة، امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامناً مع بعضهما البعض”
وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة إلى “أن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن”.
وجاء في البيان”لقد تابعت الوزارة بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخراً بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين، حيث تقف وراء هذه الإساءات جهات مُغرضة تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين”.
ومن جانب آخر، أكدت الوزارة على اعتزاز الجانبيّن بالجالية المصرية بالكويت والجالية الكويتية بمصر، وبأن أبناء الجاليتيّن يتمتعان بكل احترام وتقدير، وبما يحفظ حقوقهم وكرامتهم؛ كما أن لهم دوراً إيجابياً في تنمية المجتمعات التي يعيشون فيها، وهم يساهمون في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتيّن.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 10:18 2020/08/01

بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني السويسري إيزابيل موريه، بمناسبة احتفالات الشعب السويسري الصديق بذكرى >>

18 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 10:07 2020/08/01

تفقد محافظ تعز سليم المغلس أمس عدداً من الوحدات الأمنية بالمحافظة وروضة الشهداء بمناسبة عيد الأضحى. حيث اطلع المحافظ المغلس وكيلا المحافظة إسماعيل شرف >>

19 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 10:02 2020/08/01

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري توزيع مواد ايوائية للمتضررين من السيول في مديرية القناوص، مقدمة من جمعية >>

10 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 09:56 2020/08/01

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن مسمى الإرهاب أداة ترفعها الإدارة الأمريكية في وجه كل من يرفض السياسات والممارسات الإرهابية الأمريكية، >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 33 دقيقة

وكأنه اليوم يردد هذ المثل الشعبي ذو الدلالة القوية على الهلع للمال على حساب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 31 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني شهدت لبنان انفجاراً عنيفاً وكبيراً جداً وكانت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 47 دقيقة

ادارة مرفأ بيروت رفعت بمذكرة الى قاضي الأمور المستعجلة عام2014 تحذر من خطورة بقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 20 ساعة و 21 دقيقة

بقلم/ محمد النوعة فهاهو يوم الولاية قد هل هلاله في ال18عشر من شهر ذي الحجة الحرام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها