سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
كوريا الجنوبية تعتقل متورطا بنشر 36% من عدد الإصابات بكورونا في البلاد
أنصار الله 11:16 2020/08/01 | 84 قراءة

كوريا الجنوبية تعتقل متورطا بنشر 36% من عدد الإصابات بكورونا في البلاد اعتقلت السلطات في كوريا الجنوبية اليوم السبت مؤسس طائفة مسيحية سرية بسبب ما قيل عن إخفائه معلومات مهمة لرصد طرق انتقال فيروس كورونا ومخالفات أخرى.
ولي مان-هي هو رئيس كنيسة “شينتشيونجي” اليسوعية المرتبطة بأكثر من 5200 حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19 في كوريا الجنوبية أو في 36% من مجمل حالات الإصابة في البلاد.
ويقول الادعاء إن لي البالغ من العمر 89 عاما تآمر مع زعماء آخرين للطائفة لحجب معلومات عن السلطات خلال ذروة تفشي الفيروس بين أتباعه الذين يتجاوز عددهم 200 ألف شخص.
وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إنه قيل إن لي، الذي وصف فيروس كورونا بأنه من “عمل الشيطان” أخفى تفاصيل بشأن أعضاء طائفته وأماكن اجتماعهم مع محاولة السلطات تتبع طرق انتقال العدوى في فبراير.
وأضافت أنه يشتبه أيضا باختلاس لي نحو 5,6 مليار وون (4.7 مليون دولار) من أموال الكنيسة من بينها نحو خمسة مليارات وون لبناء معتكف.
وقالت الطائفة في بيان إن لي كان قلقا من مطالب الحكومة الحصول على البيانات الشخصية للأعضاء، ولكنه لم يحاول مطلقا إخفاء أي شيء.
المصدر: وكالة رويترز
إقرأ أيضاً >>

أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو عن انتهاء التجارب السريرية في مركز غامالي للقاح ضد فيروس كوفيد-19. وقال الوزير للصحفيين اليوم: “تم إنجاز >>

77 قراءة

الثورة نت / واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما شن الطيران ست غارات على محافظتي مأرب والجوف. وأوضح >>

55 قراءة

الثورة نت /  بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني السويسري إيزابيل موريه، بمناسبة احتفالات الشعب السويسري >>

64 قراءة

أفاد مسؤولون في ولاية ألاسكا الأمريكية بأن تصادما بين طائرتين في الجو أمس الجمعة أدى إلى مصرع 7 أشخاص من بينهم نائب عن الولاية كان يقود إحدى الطائرتين. وقالت >>

77 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 1 ساعة و 22 دقيقة

يومُ القدس العالمي في اليمن يكون متميزاً عنه في الدول الإسلامية الأُخرى التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 1 ساعة و 34 دقيقة

إنها القدس قضية العرب والمسلمين الشرفاء ، هي زهرة المدائن ومسرى الرسول ، هي مهبط ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 1 ساعة و 57 دقيقة

وجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ضربة صاروخية هي الأكبر في تاريخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 41 دقيقة

تحتل دراسات الرأي العام مكانة مهمة، في مختلف النظم السياسية نظرياً وتطبيقياً، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها