سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تركيا تتوعّد بـ”محاسبة” الإمارات على خلفية تدخلها في ليبيا
أنصار الله 13:04 2020/08/01 | 29 قراءة

تركيا تتوعّد بـ”محاسبة” الإمارات على خلفية تدخلها في ليبيا نددت تركيا بشدة الجمعة بـ”أعمال ضارة” ارتكبتها الإمارات في ليبيا حيث يدعم البلدان أطرافا متقاتلة، مؤكدة أن أنقرة “ستحاسب” أبوظبي.
وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية إن “أبوظبي ارتكبت أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا” متوعدا إياها بالقول “سنحاسبها في المكان والزمان المناسبين”.
وجاء في نص للمقابلة نشرته بالتركية وزارة الدفاع التركية “يجب سؤال أبوظبي ما الدافع لهذه العدائية، هذه النوايا السيئة، هذه الغيرة”.
وتأتي تصريحات أكار في توقيت يشهد توترا متصاعدا بين الدول المنخرطة في النزاع الدائر في ليبيا بين حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتحدة ومقرها طرابلس، والجنرال الانقلابي خليفة حفتر.
وتدعم تركيا عسكريا حكومة الوفاق، في حين يحظى الانقلابي حفتر بدعم مصر والإمارات والسعودية وروسيا.
وقال أكار وفق ما نشرته القناة القطرية “أنصح مصر بالابتعاد عن التصريحات التي لا تخدم السلام بليبيا بل تؤجج الحرب فيها”، داعيا الدول الداعمة لحفتر إلى التوقف عن دعمه قائلا “إذا لم توقف الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا دعم الانقلابي حفتر فلن تستقر ليبيا”.
وتصاعدت التوترات في الأسابيع الأخيرة، مع تلويح مصر بالتدخل عسكريا في ليبيا إن تقدّمت قوات حكومة الوفاق باتجاه منطقة سرت الاستراتيجية، وهو ما تقول قوات طرابلس إنها تعتزم القيام به.
وفاقم النزاع في ليبيا التوتر القائم بين أنقرة وأبوظبي اللتين تدهورت العلاقات بينهما في السنوات الأخيرة على خلفية النفوذ الإقليمي ودعم تركيا لقطر في النزاع القائم بين الدوحة وبين السعودية وأبوظبي والمنامة والقاهرة.
وفي حين تتجنّب تركيا توجيه انتقادات مباشرة إلى السعودية لا تتوانى عن انتقاد الإمارات.
وفي العام 2018 أطلقت تركيا على الحي الذي تقع فيه السفارة الإماراتية في أنقرة اسم “زقاق فخر الدين باشا” تيمنا بالحاكم العثماني الذي تتّهمه الإمارات بارتكاب جرائم ضدّ سكان المدينة المنورة.
المصدر :(أ ف ب)
إقرأ أيضاً >>

دخل الاقتصاد الأميركي رسميا مرحلة الركود، مع تسجيل انكماش بنسبة 32.9 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني هذا العام وفق بيانات أعلنتها وزارة التجارة >>

27 قراءة

موقع أنصارالله – صنعاء – 11 ذو الحجة 1441 هجرية رفع وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين >>

16 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 11:33 2020/08/01

رفع عدد من وزير الدولة برقيات تهاني إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بحلول عيد الأضحى >>

29 قراءة

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن ما حققه الجيش السوري كان “كبيرا بإنجازاته عظيما بانتصاراته”. وفي كلمة وجهها إلى القوات المسلحة لمناسبة الذكرى 75 لتأسيس >>

16 قراءة

أشار إحصاء لوكالة “رويترز” إلى أن أكثر من 17.46 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وأن 674935 شخصا توفوا جراء الفيروس. وتم تسجيل إصابات >>

18 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 8 ساعة و 42 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 8 ساعة و 58 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 9 ساعة و 4 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 48 دقيقة

فلاح هادي الجنابي تواجه الفاشية الدينية الحاکمة في طهران ظرفا عصيبا وفريدا من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها