سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الصحة العالمية:زيادة قياسية في الاصابات بكورونا
المؤتمر نت 17:12 2020/08/01 | 19 قراءة

الصحة العالمية:زيادة قياسية في الاصابات بكورونا	 المؤتمرنت -
الصحة العالمية:زيادة قياسية في الاصابات بكورونا
الصحة العالمية تسجيل زيادة قياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في أنحاء العالم، الجمعة، بلغت أكثر من 292 ألف حالة.

وذكرت المنظمة في تقرير يومي يوم امس أن أكبر الزيادات سجلت في الولايات المتحدة والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا. وزاد عدد الضحايا بواقع 6812 وفاة اليوم.

ويعود الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات اليومية إلى 24 يوليو/تموز الحالي، حين وصل عدد الإصابات الجديدة إلى أكثر من 284 ألفاً. وارتفعت الوفيات بواقع 9753 في ذلك اليوم.

في سياق آخر، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل.

جاءت تصريحاته أمام اجتماع للجنة الطوارئ في المنظمة، وفقاً لما جاء في نشرتها. وقال تيدروس: "الجائحة هي أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

وتسببت الجائحة في وفاة أكثر من 670 ألفا منذ ظهورها في مدينة ووهان في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينما أصاب المرض أكثر من تجاوز 17 مليوناً.

وهناك أكثر من 150 شركة أدوية وأبحاث تعمل على تطوير لقاحات للوقاية من المرض لكن منظمة الصحة العالمية قالت الأسبوع الماضي إن أول استخدام فعلي لها ليس متوقعاً قبل بداية العام المقبل.

وقال تيدروس الجمعة، إن على الرغم من أن المعرفة عن الفيروس الجديد زادت، لكن الكثير من الأسئلة لا تزال دون إجابة ولا يزال الأفراد معرضين للخطر من المرض.

وتابع: "النتائج المبكرة من دراسات الأجسام المضادة ترسم صورة ثابتة وهي أن أغلب شعوب العالم تبقى سريعة التأثر بهذا الفيروس، حتى في المناطق التي شهدت انتشاراً واسعاً للمرض".

وأضاف: "الكثير من الدول التي ظنت أنها تخطت الأسوأ، تكافح الآن في مواجهة بؤر تفش جديدة. وبعض الدول التي كان فيها تأثر الوباء أقل في الأسابيع الأولى، تشهد الآن أعداداً متزايدة لحالات الإصابة والوفيات".
وكالات
إقرأ أيضاً >>

اتهم الرئيس اللبناني ميشال عون،الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في الاعتداء على بلاده وبخرق القرار الأممي رقم 1701. وفي كلمة له بمناسبة عيد الجيش اكد الرئيس >>

15 قراءة

موقع أنصارالله – صنعاء – 11 ذو الحجة 1441 هجرية دشنت مؤسسة الإكرام التنموية الخيرية مشروع الأنعام بمحافظة صنعاء بدعم من الهيئة العامة للزكاة، والذي >>

25 قراءة

أفاد المركز الوطني للأرصاد باستمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس >>

25 قراءة

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما شن الطيران ست غارات على محافظتي مأرب والجوف >>

19 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 16:25 2020/08/01

بعث فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي في وفاة >>

27 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 8 ساعة و 34 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 8 ساعة و 50 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 8 ساعة و 56 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 13 ساعة و 40 دقيقة

فلاح هادي الجنابي تواجه الفاشية الدينية الحاکمة في طهران ظرفا عصيبا وفريدا من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها