سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة
شهارة نت 22:18 2020/08/28 | 38 قراءة

شهارة نت – صنعاء
توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات الجبلية والغربية، والسواحل الجنوبية، وكذلك الأجواء الحارة على الصحارى والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وذكر المركز في نشرته التحذيرية اليوم، أن الأمطار متفاوتة الغزارة ستهطل وتصاحبها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً.
وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد غرباً إلى سهل ومرتفعات تهامة في حجة والحديدة وشرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية خاصة لمحافظات البيضاء وشبوة وحضرموت والجوف ومأرب وأجزاء من المهرة.
وأفاد المركز باحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السهل الساحلي الجنوبي والمناطق الداخلية المحاذية له من المهرة شرقاً إلى لحج غرباً.
كما توقع استمرار الأجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية.
ولفت المركز إلى استمرار هبوب الرياح الموسمية شديدة السرعة على شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وتعمل على اضطراب البحر هناك.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة.
ونصح المركز المواطنين بالاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
ونبّه ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وأعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية .
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله – الحديدة – 8 محرم 1442 هجرية تحت شعار مستمرون في مواجهة العدوان وهتافنا هيهات منا الذله، خرج المئات من أبناء محافظة الحديدة في وقفات متعددة >>

38 قراءة

تغريدة السفير البريطاني.. بين الدعشنة والتطبيع !! >>

32 قراءة

‏موقع أنصار الله || مقالات || العميد المتقاعد في الجيش اللبناني : شارل ابي نادر كانت لافتة في غرابتها وفي مسارها وفي تطورها هذه الحرب التي استهدفت >>

31 قراءة

شاهد ...فتاة تطلب من الفاشينيستا روان بن حسين “الزنا” لكسب الأموال .. فماذا فعلت لها!؟ >>

46 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 9 ساعة و 54 دقيقة

بقلم / زيد احمد الغرسي خلال متابعتي لمهرجان الرسول الاعظم الذي تقيمه بنجاح كبير ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 22 ساعة و 49 دقيقة

الدفاع عن النبي بالتطبيع.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة

نناشد كل الشباب العربي بكل مكان مساندة إخوانهم في القطر العراقي وهم ينطلقون ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

رأيت المواطن عباس أقبل عليَّ والشرر يتطاير من عينيه، حيث كانت لديه مراجعة في إحدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها