سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
القضاء الفنزويلي يحاكم الجاسوس الأميركي بتهم على رأسها الإرهاب
أنصار الله 20:30 2020/09/15 | 12 قراءة

القضاء الفنزويلي يحاكم الجاسوس الأميركي بتهم على رأسها الإرهاب أعلن المدعي العام الفنزويلي طارق وليام صعب، أن الجاسوس الأميركي الذي اعتقل الأسبوع الماضي، سيحاكم بتهم الإرهاب وتهريب أسلحة والتآمر الإجرامي لتورطه في هجوم أحبط وكان يستهدف منشآت نفطية في البلاد.
وأوضح المدعي العام أنه ستوجه أيضا إلى سبعة فنزويليين أحدهم عسكري تهمة التورط في الهجوم الفاشل الذي كان يرمي إلى زعزعة استقرار البلاد من خلال مهاجمة صناعتها النفطية ومنظومتها الكهربائية.
وأشار المدعي العام إلى أن ماثيو جون هيث “خدم في العراق من العام 2006 ولغاية العام 2016 لمدة ثلاثة أشهر سنويا” بصفته مشغل اتصالات في قاعدة سرية لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)” لحساب شركة أمنية خاصة تدعى “أم في إن”.
وسيحاكم الفنزويليون السبعة، بينهم عسكري، في القضية نفسها، بحسب المدعي العام، الذي وصفها بمحاولة “زعزعة استقرار” البلاد عبر تخريب “صناعتها النفطية ومنظومتها الكهربائية”.
أما العسكري الفنزويلي المتهم، فقال بشأنه الرئيس مادورو، إنه اعتقل برفقة “الجاسوس” وهما على متن سيارة عثر بداخلها على “قاذفة قنابل يدوية ومدفع رشاش”، بالإضافة إلى “مادة متفجرة”.
وكان القضاء الفنزويلي، أدان قبل نحو شهر، جنديين أميركيين سابقين بعقوبة السجن لمدة 20 عاما بتهمة محاولة دخول البلاد بحرا بغرض الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو.
المصدر: وكالات
إقرأ أيضاً >>

أصدرت منظمة التجارة العالمية حكما اليوم الثلاثاء، مفاده أن الرسوم الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة على الصين في 2018 ليس لها مسوغ في قواعد التجارة >>

14 قراءة

‘‘محمد بن زايد’’ يتعرض لأهانة مجدداً ..ونتنياهو لا يتوقف عن إهانته هو وملك البحرين.. شاهد ماذا قال اليوم عنهما؟ >>

57 قراءة

موقع أنصارالله – الحديدة – 26 محرم 1442 هجرية نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ، اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية في ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي >>

14 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 20:24 2020/09/15

ناقش اجتماع حكومي اليوم بصنعاء، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ونائبي رئيس الوزراء لشؤوني الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية >>

17 قراءة

مؤسسة بنيان تدشن توزيع بذور الذرة الرفيعة بمديريتي اللحية والزهرة في الحديدة >>

14 قراءة

إن شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات ورغم كافة الظروف التي عصفت به لازال متمسكا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة

بقلم/ الشيخ نجيب حسين المطري حل علينا الذكرى السادسة لقيام ثورة ال 21 من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 18 قراءة

هناك مثل انكليزي يقول: "A fish rots from the head down " وترجمته ان السمكة تتعفن من الرأس إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة

لم يبدو موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية إلا موقفا اخويا أصيلا يعبر عن عمق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 18 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها