سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بالتجويع وبالأوبئة وبأسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث : أمريكا «أعادت الأمل» إلى المدنيين في اليمن
الثورة نت 08:31 2020/09/16 | 37 قراءة

بالتجويع وبالأوبئة وبأسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث : أمريكا «أعادت الأمل» إلى المدنيين في اليمن  
الدماء والدموع والمآسي والأمراض والأوبئة ومعاناة باتت تعيش في كل بيت يمني وكارثة إنسانية هي الأسوأ في العالم هي ما اسفرت عنه “منحة” الأمل الأمريكية للشعب اليمني.
هذه المفردات أصبحت تتجلى على واقع الإنسان اليمني في أوضح صورة بعد الفي يوم من العدوان الأمريكي السعودي على هذه البلاد مصحوبا بحصار شامل لم تشهد له البشرية مثيلا .
الثورة / حمدي دوبلة
عندماقررت الولايات المتحدة الأمريكية وربيبتها إسرائيل شن عدوانهما الغاشم على اليمن عبر أدواتهما في المنطقة النظامين السعودي والإماراتي غلفوا ذلك الاعتداء بشعارات براقة جعلت من الأمل عنوانها الرئيسي ومن ثم الحديث عن إعادة الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن واستقراره ورخاء شعبه وضمان رفاهيته الدائمة.
اليوم وبعد مرور الفي يوم والاقتراب من الدخول إلى العام السادس فإن كل تلك الشعارات تبخرت وظهرت حقيقة ما تخفيه من أحقاد وضغائن ضد هذا الشعب الذي وجد نفسه يدفع أثمانا باهظة وبشكل يومي من حياته ومستقبل أجياله فقط لأن هذه القوى الطاغية أرادت تنفيذ أجندتها ومخططاتها الخبيثة في قتل الناس والاستيلاء على ثرواتهم ومقدرات بلادهم
بفعل هذا العدوان المتواصل وما يصاحبه من حصار بري وبحري وجوي أصبحت الأزمة الإنسانية في اليمن تتصدر القائمة على مستوى بلدان العالم بل إن الحصار أخذ منحى تصاعديا بمنع دول تحالف العدوان لدخول مشتقات النفط وسفن السلع الغذائية والدوائية من الدخول إلى البلاد ما جعل من الكارثة الإنسانية في تصاعد مستمر لتصبح ممارسات العدوان تجسد بشكل واضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني أمام أنظار العالم كله.
لقد استخدم العدوان الأمريكي السعودي خلال الألفي يوم الماضية كل أنواع الأسلحة الفتاكة والحديثة المحرمة دوليا وإنسانيا وصب حمم أحقاده على اليمنيين قتلا وتنكيلا ليخلف كما تقول تقارير حقوقية 43 ألفاً و181، بينهم 16 ألفاً و978 شهيداً بينهم 3790 طفلاً و2381 امرأة.
إضافة إلى آلاف الجرحى والمصابين وتدمير آلاف المنشآت الحيوية والخدمية ومؤسسات البنى التحتية ليجعل البلد مرتعا للأمراض والأوبئة ناهيك عن تدمير عشرات الآلاف من منازل السكان وإجبار الملايين على النزوح من مناطقهم.
ويوضح مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية في إحصائية حديثة له عن جرائم العدوان خلال 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن بأن عدد الجرحى تجاوز 26 ألفاً و203 بينهم 4089 طفلاً و2780 امرأة.
ويشير التقرير الذي حصلت “الثورة” على نسخة منه إلى أن عدد منشآت البنية التحتية التي دمرها العدوان خلال تلك الفترة بلغ 9 آلاف و135 منشأة، كما تسبب العدوان في تدمير وتضرر 15 مطاراً و16 ميناء و304 محطات ومولدات كهربائية و537 شبكة ومحطة اتصال، كما تعمد العدوان استهداف وتدمير 2098 خزاناً وشبكة مياه و1965 منشأة حكومية و4200 طريق وجسر.
مبيناً أن عدد المنازل المدنية المدمرة والمتضررة جراء العدوان تجاوز 565 ألفاً و973 منزلاً، أما المنشآت الخدمية المتضررة فقد بلغت 576 ألفاً و528 منشأة.
ونوه التقرير بأن العدوان عمد إلى استهداف وتدمير 176 منشأة جامعية و1375 مسجداً و365 منشأة سياحية و389 مستشفى ومرفقاً صحياً.
كما تعمد العدوان تدمير واستهداف ألف و95 مدرسة ومركزا تعليمياً و6 آلاف و732 حقلاً زراعياً ونحو 132 منشأة رياضية و244 موقعاً أثرياً و47 منشأة إعلامية.
وأضاف التقرير أن عدد المنشآت الاقتصادية التي دمرها العدوان السعودي الأمريكي بلغ 22 ألفاً و404 منشآت اقتصادية عامة وخاصة.
كما تسبب العدوان في تدمير وتضرر 392 مصنعاً و286 ناقلة وقود و11 ألفاً و227 منشأة تجارية وأكثر من 407 مزارع دواجن وحظائر مواش، وتعمد العدوان أيضا تدمير 6 آلاف و899 وسيلة نقل و463 قارب صيد إلى جانب 884 مخزن أغذية و391 محطة وقود و672 سوقاً و783 شاحنة غذاء.
انكشاف الحقائق
هذه الأرقام المرعبة للخسائر التي مني بها الشعب اليمني خلال الألفي يوم من العدوان ماهي إلا غيض من فيض إذ أن تقارير تشير إلى أن هذه الأرقام ماهي إلا للأضرار والخسائر التي تم توثيقها وهناك الكثير من الأضرار والخسائر التي لم توثق بعد وكل ذلك كشف وبصورة جلية مدى الحقد الأمريكي وما يكنه من بغضاء تجاه الشعب اليمني وأن ما تلوكه الأبواق الإعلامية التابعة لتحالف العدوان عن مساعدة الشعب اليمني لم يعد ينطلي على احد وليس بعد الحق إلا الضلال.
إقرأ أيضاً >>

“مشروع اليمن الكبير” .. مخطط أمريكي على غرار مشروع ” الشرق الأوسط الكبير” استمرار الحرب على اليمن فرصة ثمينة لواشنطن لاستحلاب الأموال >>

15 قراءة

  بعد مرور ألفي يوم من العدوان يمكن القول بأن العدوان الأمريكي السعودي على اليمن أفصح عن كل أهدافه ونواياه الخبيثة تجاه اليمن وشعبه . الثورة /براهيم >>

17 قراءة

فيلسوف أمريكي: أمريكا وبريطانيا وإسرائيل هم أكبر الإرهابيين على كوكب الأرض ومن يصنعون الإرهاب شركات السلاح الأمريكية: التوترات في المنطقة العربية >>

27 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 08:05 2020/09/16

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن اليوم يوم فارق يسجل فيه التاريخ صمود اليمنيين لـ2000 يوم، ويسجل عار المطبعين في واشنطن. وخلال مداخلة له مع >>

21 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 45 دقيقة

هناك مثل انكليزي يقول: "A fish rots from the head down " وترجمته ان السمكة تتعفن من الرأس إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 23 دقيقة

لم يبدو موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية إلا موقفا اخويا أصيلا يعبر عن عمق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة

للذِّكْرٍ الطيِّب عملهم خلَّدَ ، ما غابوا برحيلهم إذ نصيبهم في الحياة قضوه فيما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة

بقلم/ زيد البعوه من عتمة ظلام السلطة العميلة السابقة وخيانتها وانبطاحها ومن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 18 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها