سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
26 من سبتمبر النبراس.. الذي نسير على خطاة
صنعاء نيوز 14:54 2020/09/28 | 36 قراءة

26 من سبتمبر النبراس.. الذي نسير على خطاة	 صنعاء نيوز/ م/ يحيى القحطاني -
أحتفل الشعب اليمني اليوم السبت، بثورة السادس والعشرون من سبتمبر العظيمة، التي حمل ألويتها زمرٌ من أحرار اليمن كل اليمن، أقسموا على أنفسهم، أن يحققوا آمال جماهير شعبهم العظيم .

هؤﻻء الثوار لم يعرفوا مذاقاً للحياة قط، وشعبهم يرزح ويئن، تحت وطأة التخلف المخيف، والظلم القاسي، فوهبوا أنفسهم لشعوبهم، يحملون رؤوسهم على أكفهم، ويأتون الموت وﻻ يهابونه، تاركين وراءهم، لعاعة الدنيا ورخيصها .

فجروا أضواءها كالنيازك، وتغنوا بها أناشيداً ثورية، رسموها لوحة عشق، ارتوت ألوانها من خضرة الحقول، وزرقة البحر وصفاء السماء، تفانوا بجد ليلاً ونهاراً إلى تحقيق أهدافها، التي صاغوها حلماً جميلاً واجب التحقيق، وفرضوها حقيقة على الواقع المعاش .

وقد جاءت ثورة 26 من سبتمبر، إمتداد لمحاولة ثورية سابقة، كحركة 48 وحركة 55، كانت تلك الحركات الثورية، شعلة الرماد كما وصفها الشهيد جمال جميل، قبل إعدامه مخاطباً الإمام أحمد لقد" تركناها حبلى وستلد ولو بعد حين" .

فتحولت ثورة 26 من سبتمبر، إلى عقيدة وطنية، ﻻ تتزعزع حيث ازدادت مهابتها وتعاظمت، وأصبحنا اليوم أكثر تمسك بثورة 26 من سبتمبر، بل نعتبرها الثورة اﻷم لكل الثورات اليمنية، ولحظة تحول في تاريخ اليمن .
ومن هذا المنطلق فإن ثورة 26 من سبتمبر، تعني الكثير لنا، كجيل نشأ وترعرع في كنف هذه الثورة المجيدة، التي صبغتنا بتعليمنا بثقافتنا بوجداننا، وبأن أبائنا من قام بهذه الثورة، لتحريرنا من الجهل والفقر والمرض .

ومنذ قيام الثورة عام 1962م وحتى اليوم، مرت الثورة السبتمبرية بمراحل، تعثرت مسيرتها حينا، ونجحت تارة آخرى، لهذا فاليمنيون اليوم يحتاجون أكثر من أي وقت مضى، إلى إستعادة روح الثورة السبتمبرية ووهج نظامها الجمهوري .

وإلى إزالة ما علق بها من تشوهات، وبعث القيم الحقيقية للثورة السبتمبرية، وإحياء قيم الكفاح الوطني، وحق المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات، وعدم التمييز فيما بينهم، على أسس طائفية أو مناطقية أو سﻻلية .

ولذلك فستظل ثورة 26 من سبتمبر الخالدة، النبراس والوهج الذي نسير على خطاة، وتقديم التضحيات تلو التضحيات، ﻹستعادة الدولة وترسيخ الجمهورية، والديمقراطية والوحدة والعدالة اﻹجتماعية، وتحصين المكتسبات التي تحققت بفضل الثورة والجمهورية، والله من وراء القصد ..!!
إقرأ أيضاً >>

أكد مصدر قضائي بمكتب النائب العام، أنه تم استكمال إجراءات التحقيق في قضية واقعة مقتل المجني عليه عبدالله قائد عبد الله الأغبري >>

58 قراءة

استشهدت طفلة وامرأة وأصيبت ثلاث نساء أخريات بخروقات جديدة لقوى العدوان في محافظة الحديدة ؛فيما شن الطيران 12 غارة على محافظات صعدة ؛صنعاء؛ الجوف؛ مأرب >>

24 قراءة

عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الأمين العام غازي احمد علي محسن صباح اليوم في العاصمة صنعاء . >>

32 قراءة

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال. وجرت هذه الاقتحامات وسط إجراءات أمنية >>

27 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 40 دقيقة

اللافت للنظر والفكر معًا أن قضايا العولمة وإشكالياتها طُرحت كظاهرة، والظاهرة لا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 50 دقيقة

وربما التفخيخ أيضاً، فهو موسم تعج فيه الأحزاب والكتل والشخصيات وتُصاب بهستيريا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 21 ساعة و 20 دقيقة

بقلم / زيد احمد الغرسي خلال متابعتي لمهرجان الرسول الاعظم الذي تقيمه بنجاح كبير ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

الدفاع عن النبي بالتطبيع.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها