سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الخارجية الروسية:أذربيجان وأرمينيا تتفقان على وقف لإطلاق النار في قره باغ
أنصار الله 08:44 2020/10/10 | 29 قراءة

الخارجية الروسية:أذربيجان وأرمينيا تتفقان على وقف لإطلاق النار في قره باغ موقع أنصار الله  – سوريا– 23 صفر 1442هـ
أعلنت موسكو، عن توصل وزيري الخارجية الأذربيجاني والأرمني، إلى اتفاق يقضي بوقف لإطلاق النار في قره باغ، عقب محادثات استمرت لـ10 ساعات.
وأشارت وزارة الخارجية الروسية، إلى أن”الجانبين إتفقا على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في الساعة الـ12 من يوم العاشر من أكتوبر الجاري”.
وأكدت الخارجية، أن “أذربيجان وأرمينيا، ستبدأن وبوساطة الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وعلى أساس المبادئ الأساسية للتسوية، مفاوضات موضوعية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية في أقرب وقت ممكن”.
وشدد الطرفان على البدء بعملية تبادل الأسرى وغيرهم من المعتقلين وجثث القتلى فور دخول الاتفاق حيز التنفيذ في قره باغ، بوساطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أنه “سيتم التوافق بين طرفي النزاع في قره باغ على تفاصيل الاتفاق وبشكل منفصل”.
وجاء الاتفاق بين الطرفين، على خلفية دعوة وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أطراف النزاع في إقليم قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا إلى وقف القتال لأسباب إنسانية.
وأكد بيان صدر عن الكرملين، أن بوتين أجرى سلسلة من المحادثات الهاتفية مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.
وأشار بوتين إلى “ضرورة وقف الاشتباكات في المنطقة من أجل تبادل الأسرى وجثث القتلى”.
وأضاف بيان الكرملين أن “وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا مدعوان إلى موسكو في 9 أكتوبر لإجراء مشاورات حول هذه القضايا بوساطة وزير الخارجية الروسي”.
واندلعت في 27 سبتمبر الماضي، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في قره باغ والمناطق المتاخمة له، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين أجانب.
 
المصدر: الخارجية الروسية
إقرأ أيضاً >>

في العام 1986م بدأ المشروع السكني لموظفي الدولة المسمى ” مشروع الحتارش السكني” الذي يضم نحو 6 آلاف مشترك يعملون في أكثر من”21″ جهة حكومية تمثل >>

41 قراءة

عناوين الصحافة المحلية الصادرة اليوم 23 صفر 1442هـ الموافق 10 - أكتوبر – 2020م >>

31 قراءة

الجرحزي:عملية التدريب والتمكين تتم بناء على دراسة وتحليل الوضع النفسي والاجتماعي للجريح الشامي:الجرحى يمكنهم مزاولة العمل.. ونطالب بأن تفتح الآفاق >>

35 قراءة

شهارة نت - سيئون وضعت سيدة يمنية توأم سيامي الخميس، بعملية قيصرية أجريت في مستشفى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن. وقال مكتب صندوق الامم المتحدة >>

33 قراءة

  الثورة/ محمد العزيزي كشف مدير المشروع المجتمعي للنازحين عماد محمد أن حوالي 7 ملايين شخص بحاجة ماسة لمواد الإيواء الطارئة معظهم هؤلاء من النازحين الذين >>

29 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 5 ساعة و 18 دقيقة

بقلم/ محمد صالح حاتم تتسارع الاحداث في المنطقة من خلال ماتشهده من تحولات وتقلبات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 7 ساعة و 44 دقيقة

بقلم/ عبدالله علي صبري* مدخل دخلت الحربُ العدوانية على اليمن عامها السادس، على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 18 دقيقة

عندما يقول لك دع دينك في بيتك فهو لا يقصد ان تتخلى عن الأخلاق بل يدعوك إليها و يحثك ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 39 دقيقة

من الواضح ان كافة العلوم هي في حالة تقدم اذ ما اتيح لها المساحة الواسعة والظروف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها