سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
إقامة العديد من الفعاليات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
يمني برس 23:09 2020/10/16 | 13 قراءة

إقامة العديد من الفعاليات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف إقامة العديد من الفعاليات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف إقامة العديد من الفعاليات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

في أكتوبر 16, 2020


3
شارك

يمني برس:
 
أقيمت اليوم الجمعة، عدد من الفعاليات الثقافية في العديد من المحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي.
 
ففي مديريات بني مطر وأرحب وهمدان وبني حشيش وسنحان وبني بهلول والحيمتين وصعفان ومناخة وبلاد الروس وجحانة ونهم وخولان وبني ضبيان والطيال والحصن بمحافظة صنعاء أقيمت أمسيات ثقافية.
 
حيث ركزت فقرات وكلمات الأمسيات على أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله دعوته للتآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية.
 
وتطرقت كلمات المشاركين بحضور عدد من مدراء المديريات ومسئولي المكاتب الإشرافية إلى أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
 
وفي المحويت أقيمت اليوم في عزلة العمارية بمديرية الخبت أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها مدير المديرية غمدان العزكي وأعضاء المجلس المحلي.
 
وفي الأمسية ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي باعتباره احتفاء بالقيم النبيلة التي جاء بها نبي الرحمة، ودليل على محبة وارتباط أبناء اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
 
وتناولت الكلمات جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات والصعاب التي فرضها العدوان الغاشم وحصاره الجائر.
 
وفي حجة ناقش لقاء موسع برئاسة المحافظ هلال الصوفي الاستعدادات للمولد النبوي الشريف.
 
وفي اللقاء الذي حضره مدير المدينة إبراهيم عامر وضم المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أكد المحافظ الصوفي أهمية الترتيب الجيد للمناسبة وتوسيع التحرك للتحشيد والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم من المدينة ومركز المحافظة.
 
فيما أرجع عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية إلى تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي والتضحيات في ميادين الشرف والبطولة، مشيراً إلى دور العقال في التحشيد للمولد النبوي الشريف.
 
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي وليد الخاشب إلى أن أبناء حجة هم السباقون في هذه المواقف، لافتاً إلى محاولات أعداء الإسلام فصل الأمة الإسلامية عن نبيها لتوليد الاستعباد والذل والمهانة والتفريط والتدجين.



إقرأ أيضاً >>

كشفت كبيرة الأطباء الشرعيين في منطقة إيركوتسك، ليودميلا غريشينا، الآثار التي يتركها الفيروس التاجي في جثث المرضى الذين توفوا بسبب هذا الوباء >>

20 قراءة

شهارة نت – الرياض كشفت السعودية أخيراً عن موقفها من قضية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل، مؤكدة إنخراطها القريب في قائمة المطبعين. وقال وزير الخارجية >>

22 قراءة

إستشهاد وإصابة أربعة أطفال بقصف للمرتزقة في تعز >>

13 قراءة

السعودية :تفاجئ الجميع وتتخذ قرار اسعد جميع الشعب السعودي يجعل المملكة بين الدول العظمى اقتصادياً ..نصه >>

36 قراءة
يمانيون (محليات) 22:52 2020/10/16

يمانيون../ أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في احاطة امام مجلس الأمن بأن موضوع السلام بات أمرا ملحا للشعب اليمني. وأوضح غريفيث أن عملية اطلاق سراح >>

11 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 2 ساعة و 10 دقيقة

المديح النبوي في المتخيل الشعري العربي.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 24 دقيقة

يحيى‮ ‬العراسي - تأتي ذكرى ثورة 14 من اكتوبر المجيده هذا العام في ظروف سيئة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 24 دقيقة

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور - تصوروا أنَّ ديموقراطيتهم في الغرب الليبرالي "الحر" ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 30 دقيقة

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ - ونحن نحتفل بالذكرى 38 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها