سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
عندما تعرّي دماء الأسرى اليمنيين كذبة إسلام آل سعود
يمني برس 01:51 2020/10/17 | 15 قراءة

عندما تعرّي دماء الأسرى اليمنيين كذبة إسلام آل سعود عندما تعرّي دماء الأسرى اليمنيين كذبة إسلام آل سعود عندما تعرّي دماء الأسرى اليمنيين كذبة إسلام آل سعود

في أكتوبر 17, 2020


6
شارك

يمني برس:
 
شاهد العالم أجمع وصول الاسرى اليمنيين المحررين من سجون السعودية وتحالف العدوان على اليمن، بصفقة لتبادل الاسرى بين الطرفين؛ مشاهد اعتبرها اليمنيون انتصارا سياسيا ودبلوماسيا جديدا يضاف الى انتصارات اليمنيين على التحالف السعودي الاماراتي.
ولكن.. دائما ما يكون للصورة خلفيات قاتمة، خصوصا اذا ارتبطت الصورة بحكام وانظمة السعودية والامارات، الخلفيات التي نتحدث عنها هنا هي اعدام الرياض لثلة من الاسرى اليمنيين الذين كانوا ضمن قائمة الاسماء التي جرى التفاوض على اطلاق سراحها، وكذلك استشهاد عدد اخر من الاسرى جراء التعذيب داخل السجون السعودية.
النظام السعودي وحكام الرياض الذين صدّعوا رؤوس العالم بأنهم “بلاد الحرمين”، وأنهم مبعث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، ومنزل القرآن الكريم، لم يأخذوا عن النبي والقرآن أيا من رسائله الرحمانية، ولم يتعلموا أيا من أخلاق النبي الاكرم مع الاسرى، فاليمنيون السبعة الذين اعدموا في السجون السعودية، كشفوا حقيقة هذا النظام الذي قام ولا يزال على الدم والقتل، واماطوا اللثام عن حقيقة آل سعود الذين لبسوا عباءة الدين لاخفاء تشوهاتهم الخلقية والاخلاقية باسم الدين.
يبدو أن حكام آل سعود لم يصلهم حديث النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) والذي وصفه القرآن بأنه رحمة للعالمين، حين قال “استوصوا بالأسرى خيرا”، وربما علماء بلاط السعودية لم يقرأوا على حكامهم قول الله تعالى “وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا”، في دلالة واضحة إلى مكانة الاسير العالية وحقوقه المحفوظة في الاسلام، الذي يدعيه آل سعود.
في المقلب الاخر من الصورة التي شاهدها العالم، نرى اليمنيون الذين حافظوا على حقوق وحياة اسرى التحالف السعودي، رغم تلطخ اياديهم بدماء اليمنيين من الاطفال والنساء والرجال، قدموا نموذجا اسلاميا وانسانيا راقيا، يتماشى مع مكانتهم الايمانية التي حدث عنها الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)، حين وصف الايمان باليماني فقال ضمن حديثه عن افضل الرجال: “الايمان يماني والحكمة يمانية”. فكثيرة هي المقاطع المصورة للاسرى السعوديين حصرا الذين وقعوا في اسر اليمنيين، وتحدثوا عن كرم هؤلاء (اي اليمنيين)، والمعاملة الانسانية والاسلامية التي تلقوها في الاسر، بل ذهب بعضهم الى الحديث عن طبابة الجرحى وكيفية الطعام الذي قُدم لهم.
الصورة الانسانية التي قدمها اليمنيون خلال الحرب التي تشنها الرياض ومن معها عليهم، عكست حقيقة رجال اليمن الذين وصفهم الرسول بـ”أفضل الرجال”؛ يما عكست الصورة القاتمة واللا انسانية للرياض واعدامها للاسرى اليمنيين وتعذيبهم، حقيقة النظام السعودي وحكام السعودية الذين وصفهم الرسول ايضا بأصحاب القسوة والجفاء، وارجع القسوة إلى ربيعة الذين ينحدر منه آل سعود.
لم اُرد قراءة التاريخ في هذه العجالة، ولكن التاريخ هو من اعاد نفسه في كلماتي القاصرة، وربما كشفت رغم فقرها عن حقائق الحقد السعودي في طيات صفحات التاريخ بالنسبة لليمن واليمنيين.
(العالم)



إقرأ أيضاً >>

معركة حامية الوطيس بين الكاتب السعودي ‘‘تركي الحمد والدكتور عبدالله النفيسي بسبب التطبيع مع اسرائيل وهذا من انتصر فيها ...شاهد >>

44 قراءة

خطير : مع قدوم الشتاء والبر القارس ..برود القدمين دليل على إصابتك بهذا المرض الخطير ..احذر وانقذ نفسك فوراً >>

24 قراءة

بنود سرية لإتفاق العار مع الإمارات تثير حفيظة الكنيست وتهدّد الاتفاق بالكامل! >>

22 قراءة

استشهدت طفلة وأصيبت أخرى، جراء قصف صاروخي سعودي استهدف منازل المواطنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة >>

14 قراءة

شهارة نت – صنعاء أعلنت شركة النفط اليمنية، الجمعة، وصول سفينة محملة بالوقود إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، كان تحالف العدوان محتجزاً لها منذ نحو 200 يوم في >>

38 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 21 دقيقة

نناشد كل الشباب العربي بكل مكان مساندة إخوانهم في القطر العراقي وهم ينطلقون ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 27 دقيقة

رأيت المواطن عباس أقبل عليَّ والشرر يتطاير من عينيه، حيث كانت لديه مراجعة في إحدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 27 دقيقة

أنه في ظل تداعيات أزمة فيروس "كورونا" المستجد واجه الاقتصاد المصري هذه الصدمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 5 دقيقة

مارس الرئيس الفرنسي اللعين ماكرون احتراف الوقاحة والسفالة تجاه سيد البشرية وخير ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها