سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
احتفالات وفعاليات متنوعة في صنعاء الأمانة والمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
يمني برس 21:48 2020/10/17 | 23 قراءة

احتفالات وفعاليات متنوعة في صنعاء الأمانة والمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف احتفالات وفعاليات متنوعة في صنعاء الأمانة والمحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

في أكتوبر 17, 2020


1
شارك

 
 
يمني برس :
 
تواصلت الفعاليات الاحتفائية المتنوعة والمتفرقة، اليوم السبت، في صنعاء العاصمة والمحافظة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.
 
ففي العاصمة صنعاء، نظم المعهدان التقنيان الصناعي والبيطري الزراعي بمديريتي الثورة وشعوب فعالية خطابية أكدت على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
 
أشارت إلى أن احتفال اليمنيين بمولد نبي الرحمة هو تعبير عن مدى حبهم وارتباطهم بالرسول الكريم، مؤكدة أهمية الاستفادة من المناسبة في الإقتداء برسول البرية وتجسيد أخلاقه وسلوكياته قولا وعملا.
 
كما نظم مكتب الصحة بمحافظة صنعاء بالتنسيق مع مكاتب الإعلام والثقافة والتعليم الفني والغرفة التجارية فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف استعرضت جوانب من السيرة العطرة للنبي الكريم، مؤكدا أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة رسول الإنسانية.
 
ونظمت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة ايتون يمن للتراث والتنمية الثقافية بصنعاء فعالية ثقافية احتفائية أشارت إلى أهمية لاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره مدرسة إنسانية واخلاقية وقيمية أعادت الاعتبار لقيمة الحياة و رفعت من شأن الإسلام كدين خاتم.
 
مكتب المالية بأمانة العاصمة بدوره نظم فعالية احتفالية استعرضت جوانب من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية الاقتداء به، تخللها فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عبرت عن حب النبي والدعوة لتجسيد نهجه في مختلف مناحي الحياة.
 
كما أقيمت في عدد من مديريات أمانة العاصمة فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
 
ففي مديرية معين أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالأمانة ناصر الكاهلي في الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم” أهمية إحياء المولد النبوي وإظهار مدى تمسك الشعب اليمني برسوله الأمين والسير على نهجه.
 
وفي مديرية شعوب ألقيت كلمات في فعالية احتفائية، أشارت في مجملها إلى المكانة العظيمة لرسول البشرية ومعلمها الأول محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- في نفوس اليمنيين وحرصهم على الاقتداء بسيرته ونهجه والتحلي بصفاته وأخلاقه.
 
ودعت الكلمات المواطنين للتفاعل الايجابي والحشد للفعاليات الخاصة بالمناسبة سيما الفعالية المركزية في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بأمانة العاصمة.
 
في سياق متصل، ناقش اجتماع بوزارة الأشغال، واجتماع بوزارة الشئون الاجتماعية، الترتيبات الجارية لإحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارة والجهات التابعة لها.
 
كما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم، لقاءات موسعة للعلماء وخطباء المساجد بمديريات الصافية وصنعاء القديمة والتحرير وآزال لمناقشة دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي بإقامة حلقات ودروس وندوات بالمساجد.
 
وناقش المكتب التنفيذي بمديرية همدان محافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة عاطف المصلي آلية تنسيق الجهود لتوسيع برنامج الفعاليات والأنشطة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.



إقرأ أيضاً >>

القضاء في العاصمة صنعاء يقضي بإعدام مرتكبي جريمة قتل الشاب الأغبري >>

34 قراءة
يمانيون (محليات) 21:34 2020/10/17

يمانيون../ سلّم مكتب الضرائب بمحافظة صعدة اليوم اليوم شهادات الإعفاء الضريبي لعدد من صغار المكلفين في المحافظة. وخلال التسليم أشاد وكيل المحافظة للشؤون >>

10 قراءة

موقع أنصارالله – صنعاء – 30 صفر 1442 هجرية اعتبر رئيس الوزراء يوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وأصحابه أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم يوماً عظيماً >>

18 قراءة

العاصمة صنعاء تحتضن المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب >>

16 قراءة

موقع أنصارالله – عسير – 30 صفر 1442 هجرية وزع الإعلام الحربي في للجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت، مشاهد لكسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي في عدة مواقع في >>

20 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 22 دقيقة

نناشد كل الشباب العربي بكل مكان مساندة إخوانهم في القطر العراقي وهم ينطلقون ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 28 دقيقة

رأيت المواطن عباس أقبل عليَّ والشرر يتطاير من عينيه، حيث كانت لديه مراجعة في إحدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 28 دقيقة

أنه في ظل تداعيات أزمة فيروس "كورونا" المستجد واجه الاقتصاد المصري هذه الصدمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 6 دقيقة

مارس الرئيس الفرنسي اللعين ماكرون احتراف الوقاحة والسفالة تجاه سيد البشرية وخير ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها