سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
رئيس مجلس الشورى يوجه رسائل بشأن إستمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية
يمني برس 22:47 2020/10/17 | 14 قراءة

رئيس مجلس الشورى يوجه رسائل بشأن إستمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية رئيس مجلس الشورى يوجه رسائل بشأن إستمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية رئيس مجلس الشورى يوجه رسائل بشأن إستمرار منع دخول سفن المشتقات النفطية

في أكتوبر 17, 2020


2
شارك

يمني برس:
 
وجه رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم السبت، رسائل إلى رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي عبدالحكيم بن شماش ورؤساء مجالس الشيوخ والشورى في الرابطة.
 
كما وجه العيدروس رسائل مماثلة إلى أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ورئيس الإتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة ورئيسة الإتحاد البرلماني الدولي جابريلا جيفاز بارون ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ماريا ساسولي، ورئيس البرلمان الإفريقي روجيه دوندانج.
 
تضمنت الرسائل الإحاطة بالإجراءات التعسفية المستمرة لتحالف العدوان بقيادة النظامين السعودي الإماراتي خلال الفترة الماضية بصورة متكررة، والمتمثلة في استمرار منع سفن المشتقات النفطية من تفريغ شحناتها، رغم حصولها على تصاريح أممية.
 
وأشارت إلى أن استمرار أعمال القرصنة البحرية، يعكس إصرار تحالف العدوان في مواصلة الحصار وزيادة معاناة الشعب اليمني، وذلك بالنظر إلى نسبة الكميات المفرج عنها من الوقود التي بلغت 14 بالمائة مقارنة بالاحتياج الفعلي خلال الفترة من يونيو حتى سبتمبر 2020م.
 
وأكدت الرسائل أن استمرار الممارسات التعسفية لتحالف العدوان ينذر بكارثة وشيكة تتمثل في توقف كافة القطاعات الحيوية والخدمية، فضلاً عن غرامات التأخير المفروضة على السفن المحتجزة، والتي يتحملها بالدرجة الأولى المواطن.
 
كما تضمنت الرسائل الإحاطة إلى الإجراءات التعسفية المتمثلة في احتجاز تحالف العدوان لباخرتين محملتين بشحنتي غاز منزلي، بكمية أكثر من 16 طن متري، تحت ذريعة مطالبة ما يُسمى باللجنة الاقتصادية في عدن بدفع رسوم جمارك وضرائب ورسوم أخرى مقابل الإفراج عنهما، رغم توجيهات المجلس السياسي الأعلى بإعفاء مادة الغاز من أي رسوم جمركية أو ضرائب أو أي رسوم، تخفيفاً عن معاناة المواطنين الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.
 
وطالب رئيس مجلس الشورى المنظمات الدولية الاضطلاع بدورها باتجاه إنهاء الحصار الاقتصادي الشامل، بما في ذلك منع احتجاز السفن النفطية والغاز، وإنهاء العراقيل أمام استيراد الشحنات النفطية وإطلاق سفن الوقود والغاز المحتجزة، والسماح لها وبصورة عاجلة تفريغ حمولتها في موانئ الحديدة لما من شأنه تخفيف معاناة الشعب اليمني.



إقرأ أيضاً >>

فضيحة تجسس جديدة في السعودية.. تغريدة لشركة حكومية كشفت ما يحدث دون قصد منها >>

38 قراءة

لقاء علمائي بالعاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف >>

10 قراءة

الفازلين علاج سحري قاتل للكثير من الحشرات مثل الصراصير اليكم طريقة الاستخدام ؟ >>

89 قراءة

متحدية العدوان والحصار... صنعاء تدشن العام الدراسي الجديد >>

14 قراءة

موقع أنصارالله – ذمار – 30 صفر 1442 هجرية نظم القطاع الصحي بمحافظة ذمار، اليوم السبت، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 18 دقيقة

الرسول الأعظم محمد عليه وأله أفضل الصلوات، شخصية إنسانية عالمية يقدسها أكثر من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 29 دقيقة

منذ عام 2003 والعراق لم يهدأ ويستقر، إذ لم تظهر أي معالم للاستقرار السياسي أو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 35 دقيقة

مع كل انتخابات برلمانية يطل علينا المال السياسي بالملايين من الجنيهات من قبل بعض ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 40 دقيقة

يخضع الفلسطيني لسلسلة طويلة ومقعدة من الاجراءات تجعله ابرز ضحايا العنصرية داخل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها