سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش تحضيرات الجامعات الأهلية والخاصة للعام الجامعي
الثورة نت 17:20 2020/10/18 | 26 قراءة

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش تحضيرات الجامعات الأهلية والخاصة للعام الجامعي  
الثورة نت/
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير الأداء التعليمي والأكاديمي للجامعات الأهلية والخاصة وتحضيراتها للعام الجامعي 2020 – 2021م.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ونائبه الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة الدكتور غالب القانص، إلى التحضير للعام الجامعي الجديد والتحديات والصعوبات والإشكاليات التي تواجه الجامعات نتيجة الظرف الاستثنائي الذي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار وسبل معالجتها والحد منها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجهات ذات العلاقة، لما فيه تعزيز الدور الحيوي لهذا القطاع في توسيع فرص الالتحاق بالتعليم الجامعي وخدمة التنمية البشرية.
وتدارس الاجتماع بحضور عدد من المختصين بوزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الأهلية والخاصة ونائب مدير الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ومدير اتحاد العرف التجارية والصناعية محمد قفله، العوامل الكفيلة باستقرار نشاط المؤسسات العلمية وتطوير برامجها الأكاديمية لمواصلة أدائها كمؤسسات أكاديمية قادرة على مواكبة التطورات التي يشهدها التعليم الجامعي والاحتياجات النوعية للتنمية وسوق العمل.
وبحث الاجتماع موضوع معايير الاعتماد الأكاديمي وضرورة الحفاظ عليها من قبل الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والوفاء بها كشرط أساسي لاستمرار هذه المؤسسات في أداء مهامها العلمية والأكاديمية.
وتم التطرق إلى “اليوبيل الذهبي” لتأسيس جامعتي صنعاء وعدن التي تصادف هذا العام، وما تمثله هذه الذكرى من قيمة وطنية وعلمية وأكاديمية سامقة في مسار التعليم الأكاديمي على المستوى الوطني والمنطقة.
وأشاد المجتمعون بالأدوار العلمية والتنويرية الكبيرة لجامعتي صنعاء وعدن وما قدمتاه للأجيال اليمنية المتتابعة من حراك علمي مهم لفائدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستوى الوطني خلال العقود الماضية.
وتطرقوا إلى إسهامات الكوادر المؤهلة التي تخرجت من جامعتي صنعاء وعدن في صياغة التحولات الهامة التي شهدها الوطن على مدى الخمسين عاما الماضية عبر قيادتها للعمل الوزاري والمؤسسي في مختلف المجالات.
وأقر الاجتماع الإجراءات الكفيلة بالحد من الصعوبات والتحديات التي تواجها الجامعات الأهلية والخاصة لفائدة تعزيز صمودها خلال هذه الفترة الاستثنائية ومواصلة عطائها العلمي والأكاديمي.
وحث رئيس الوزراء الجامعات الأهلية والحكومية على تحدث بواباتها الالكترونية وتزويدها المستمر بالبيانات والمعلومات الخاصة بأدائها العام باعتبارها نافذة يطل منها الخارج على الحراك التعليمي الأكاديمي وأنشطته العلمية والبحثية في اليمن.
المصدر: وكالة سباء
إقرأ أيضاً >>

 تواصلت الفعالياتُ التضامنيةُ معَ الأسير ماهر الأخرس المضربِ عن الطعام لليومِ الـ 84 على التوالي، داخلَ سجونِ الاحتلال، مطالبةً بالإفراجِ الفوري عنه. >>

27 قراءة

قال مدير عام المصادر الطبيعية في سلطة جودة البيئة عيسى موسى، إن سلطات العدو الإسرائيلي  تسيطر على 36 منطقة في الضفة تحت مسمى “محمية طبيعية”. وأضاف عيسي >>

31 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 ربيع الأول 1442 هجرية نظمت وزارة الداخلية اليوم الأحد، فعالية  احتفالية مركزية تدشينا لاحتفالات المولد النبوي الشريف >>

36 قراءة

أكد وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحكومة أفغانستان وعملية السلام التي يقودها الأفغان والاتفاقات التي تم >>

36 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 5 ساعة و 44 دقيقة

بقلم/ محمد صالح حاتم تتسارع الاحداث في المنطقة من خلال ماتشهده من تحولات وتقلبات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 8 ساعة و 10 دقيقة

بقلم/ عبدالله علي صبري* مدخل دخلت الحربُ العدوانية على اليمن عامها السادس، على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 43 دقيقة

عندما يقول لك دع دينك في بيتك فهو لا يقصد ان تتخلى عن الأخلاق بل يدعوك إليها و يحثك ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 4 دقيقة

من الواضح ان كافة العلوم هي في حالة تقدم اذ ما اتيح لها المساحة الواسعة والظروف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها