سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مقتل وإصابة 5 أشخاص في شبوة وتجدد الإشتباكات في ابين
شهارة نت 03:30 2020/11/02 | 30 قراءة

شهارة نت – شبوة
قتل وأصيب خمسة أشخاص، صباح الأحد 1 نوفمبر، إثر اشتباكات مسلحة بمدينة حبان، محافظة شبوة (جنوبي اليمن).
وقالت مصادر محلية، إن شخصين قتلا، وأصيب ثلاثة آخرون إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين قبليين من “آل باحاج” و “آب لسود” بمدينة حبان.
وذكرت المصادر أن مسلحي القبيلتين تنازعوا عقب قيام مليشيات حزب الاصلاح بدعم احد الجماعات للإستيلاء على اراضي، ليتطور النزاع إلى مواجهات مسلحة وسقوط قتلى وجرحى.
وفي أبين تجددت الاشتباكات العنيفة،، بين المرتزقة المدعومين سعوديا ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في محافظة أبين المحتلة جنوب البلاد.
وأوضحت مصادر إعلامية مقربة من العدوان أن قصف متبادل بالأسلحة الثقيلة جري بين فصيلي المرتزقة الموالين للسعودية والامارات شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
وبينت أن أصوات الاشتباكات يسمع في المدن القريبة من جبهتي الشيخ سالم والطرية شرق زنجبار.
يأتي ذلك في سياق الاشتباكات المتواصلة بين فصائل ومليشيات المرتزقة المسلحة التابعة لأجنحة المحتلين في مختلف المحافظات اليمنية المحتلة التي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحة.
وأنشأ المحتلين عشرات المجاميع المسلحة في مختلف المناطق والمحافظات المحتلة التي تتصارع فيما بينها بين الحين والآخر ليبقى المحتل مهيمنا على البلاد ومسيطرا على مناطقها وجرزها الهامة.
يذكر أن ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي أكد في مايو الماضي أن سلطة الاحتلال السعودي الإماراتي تواصل إقحام محافظة أبين في دوامة الاقتتال لسفك الدم الجنوبي لصالح أجندتها.
وأوضح الملتقى في بيان أن هدف قوى الاحتلال من دوامة الاقتتال استنزاف قدرات الجنوب وإبعادها عن معركة التحرر، وذلك عبر أدواتها المحلية من ما يسمى شرعية هادي ومليشيات حزب الإصلاح الموالية للسعودية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.
وقال الملتقى: “إن ما يجري اليوم بمحافظة أبين هو قتال عبثي”.. وحث أبناء أبين إلى عدم الانخراط فيه كونه سفك الدماء الجنوبية دون جدوى.
ودعا ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي بمحافظة أبين، أحرار المحافظة إلى رفض هذا القتال العبثي ورص الصفوف وتمتين الوحدة الوطنية للانتصار في معركة التحرر من الاحتلال السعودي الإماراتي ومليشياته التكفيرية.
إقرأ أيضاً >>

عاجل:كارثة مرعبة ومدمرة تقترب من هذه المدينة اليمنية اقوى من زلزال تركيا بكثير قد يدمر المدينه عن بكرة ابيها والسلطات تحذر المواطنيين ووكالة دولية تكشف ما >>

150 قراءة

ساحر مشعوذ يرتكب جريمة شرف تهز الشارع العربي ..ذهبت الفتاة إليه للعلاج من السحر وحينما استيقظت من الغيبوبة وجدت الصدمة...لت تصدق ما فعله الوحش بجسدها؟ >>

77 قراءة

كارثة مرعبة ومدمرة تقترب من هذه الدولة الخليجية كرات نارية وصخور فضائية تتساقط بسرعة خيالية ..وفلكي شهير يكشف عنها رسمياً وهذا ما سيحدث خلال ايام؟ >>

80 قراءة

قصة اغرب من الخيال في هذه الدولة الخليجية ... وافد مصري يرمي بـ26 ألف دولار داخل حاوية القمامة.. والسبب لا يخطر على بال ..والسلطات تصدر بيان رسمي بالحادثه ..شاهد >>

67 قراءة

السعودية : تقطع الشك باليقين وتكشف عن اجابة السؤال الذي يطرحه ملاييين السعوديين والمقيمين وتوضح الحالات والممارسات التي سيتم بعدها فرض حظر التجوال مجددا >>

54 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 42 دقيقة

يأتي الاتفاق علي انشاء هذه المنظومة المتكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 42 دقيقة

الكلمة سَهم قوسها الجُملَة ، مهما كان اتجاه انطلاقها تصيب كما أشارت بَوْصَلَة ، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 48 دقيقة

تحديد مواعيد الانتخابات خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح طالما انتظرها الشعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 16 ساعة و 58 دقيقة

بقلم || سند الصيادي بتنا نؤمنُ إلى حَــدِّ اليقين أن المسيرَ الثوري العربي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها