سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مخيما نور العون يسهمان في استعادة (500) مريض للبصر في مدينة المكلا اليمنية
صنعاء نيوز 16:16 2020/11/08 | 22 قراءة

مخيما نور العون يسهمان في استعادة (500) مريض للبصر في مدينة المكلا اليمنية	 صنعاء نيوز -



تهديكم "العون المباشر ـ مكتب اليمن" أطيب التحية وتتمنى لكم التوفيق في مهامكم وتشكر لكم مساهمتكم الفاعلة في دعم عملها لإغاثة الشعب اليمني.

وتأمل منكم نشر الخبر في صفحاتكم ومواقعكم الإخبارية.


مخيما نور العون يسهمان في استعادة (500) مريض للبصر في مدينة المكلا اليمنية

أسهمت العون المباشر ـ مكتب اليمن في استعادة (500) مريض للبصر عقب إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مخيمي نور العون الطبيين المجانيين الـ 61 والـ 62 اللذين أقيما في المكلا بمحافظة حضرموت وفقاً لنظام الخطة البديلة في ظل جائحة كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشرـ مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تلامس احتياج المجتمع اليمني وتسهم ليس في إعادة البصر وحسب بل إعادة الحياة لمن فقدها، إذ يتمكن المريض بعدها من العودة للعمل وتوفير حياة كريمة لأسرته وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأكدت أن مكتب اليمن لن يتوانى عن تقديم الخدمة المجانية لمرضى العيون في كل أنحاء البلاد والعمل من أجل مكافحة العمى وضعف الإبصار تنفيذاً لاستراتيجية اليمن الشقيق وأهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية لضمان الحصول على الصحة الجيدة للجميع.

وأوضحت العسعوسي أن المخيمين استهدفا كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساءً الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج، وحصلوا على هذه الخدمات مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في حصول المحتاجين على الرعاية الطبية.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيمين الـ 61 و الـ 62 نُفذا في الفترة من 14 ـ 31 أكتوبر 2020م بنظام الخطة البديلة للمخيمات، اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي "كوفيدـ19".

وذكر أنه تم إجراء (500) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وتوزيع علاجات على (678) من المرضى إضافة إلى علاجات ونظارات شمسية لحالات العمليات.

وأوضح الدهمشي أن المخيمين قدما خدمات الفحوصات المخبرية لـ (703) حالات، ومعاينات الباطنة لعدد (702) حالة، وتوعية وتثقيف (1003) أشخاص بأمراض العيون .

وأشار إلى أن تنفيذ المخيمين تم بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة السكان بمحافظة حضرموت وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون .

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير لجهود جميع الشركاء المساهمين في إنجاح المخيمين, ممثلين في نور العون تمويلاً، والسلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان تنسيقاً، وفرق مكتب العون المباشر باليمن إشرافاً، ومؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون تنفيذاً.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


إقرأ أيضاً >>

الثورة نت/.. دُشنت بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم المرحلة الثالثة من برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة في أمانة العاصمة ومحافظة >>

19 قراءة

  الثورة نت/.. ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الجوف في اجتماعها برئاسة المحافظ عامر المراني عدداً من المواضيع المتعلقة بتحسين الأداء >>

26 قراءة

الثورة نت/.. استمرت خروقات قوى العدوان لهدنة الحديدة، فيما شن الطيران 18 غارة على محافظتي صعدة ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح مصدر عسكري لوكالة >>

18 قراءة

استمرت خروقات قوى العدوان لهدنة الحديدة، فيما شن الطيران 18 غارة على محافظتي صعدة ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية. >>

19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 57 دقيقة

ان ثقافة التسامح تجعل الافراد يودون ويحبون بعضهم البعض في علاقاتهم الاجتماعية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 35 دقيقة

إنها يدٌ صهيونيةٌ لا شك، خبيثةٌ بلا جدالٍ، سواء كانت إسرائيلية الهوية أو أمريكية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 46 دقيقة

للمَرَّةِ الثالثة أعاد الكَرّة، ليقينه التغلُّب على سَابِق خسارة، بإصرار ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 51 دقيقة

كيف يتعامل المسرحيون مع التراث . وعلى ضوء اي رؤية يتفقون ويختلفون مع النصوص ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها