سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الا ليت الزمان
صنعاء نيوز 14:26 2020/11/20 | 15 قراءة

الا ليت الزمان 	 صنعاء نيوز/ بقلم الاديب محمد سمارة - العراق -

من منا لا يتذكر عقد السبعينيات او الستينيات ولا يتوهج حنينا الى تلك الايام الخوالي , ونحن ندرج الى شارع الرشيد المزدحم لنتجه الى سينما ريكس و روكسي و الخيام والنصر حيث لا نغادر هذه السينمات الا وقد قاربت الساعة منتصف الليل
نتحدث عن البطل الفلاني والبطلة الفلانية , لا يهمنا شيء ما دمنا شبابا مترفين نعيش فراغا يوميا لا عن بطر لكنه فراغ حقيقي فنحن في عطلة مدرسية .

ولان .. اما زلنا نعيش ذلك الزمن عشناه حيث يلهبنا الحب الكرنفالي حنينا الى تلك الايام التي غادرتنا رويدا رويدا كسحابة مطرية ؟

واتساءل الان : اما زالت الذاكرة تحتفظ بتلك الايام العذبة , مقارنة بين ما كان وبين مرارة هذه الايام التي نخشى فيها مغادرة بيوتنا قبل السابعة مساءا ؟! .

ايام خلت وما اجملها من ايام حين كان الواحد منا يتهندم ويتأنق لانه ذاهب الى السينما (....) التي تحولت الى مسرح كاذب لا رواد فيه ولا ممثلون وكل ما هنالك ان هذه السينمات غدت لافتة تقول ( المسرح الفلاني) , ولكن اين مصداقية هذا المسرح واين الممثلون المزعومون , يا لوجع القلب وانا اتذكر (ابو نواس ) وجلساته وسمكه المسكوف والعوائل وهي ترفل بالحب والسعادة في المقاهي الجميلة على الرمال المرمرية !

اه .. بغداد .. انني اغادر عملي لكي اصل البيت في الساعة السابعة مساءا , واوصي اولادي بأن يضبطوا ساعاتهم على الوقت , فالدنيا غريبة والامان اغرب والفخاخ تحت الاقدام , وحياتي توجس لو تاخر احد من العائلة ..

فيا لتلك الايام التي تزخر بالصحة والعافية والمحبة التي تسيل ماء سلسبيلا كجرار ( كهرمانة ) فأقول محزونا : ااااه لتلك الايام القزحية التي صار القلب يتوجع حنينا , متمنيا عودتها حيث الفرح المتألق .
الاديب محمد سمارة
إقرأ أيضاً >>

شهارة نت – الرباط عثر على جثة القنصل الفرنسي العام في المغرب دونيس فرانسوا، أمس الخميس ،مشنوقا داخل غرفته، وبحسب وسائل إعلامية فقد شهدت المملكة استنفارا >>

25 قراءة

شهارة نت - صنعاء استقبل المركز الوطني الخميس، عدداً من العائدين إلى الصف الوطني والذي كان العدوان السعودي ومرتزقته قد غرروا بهم للقتال في صفوفه في عدد من >>

37 قراءة

  الثورة /خاص بحضور نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري – وتحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل – عقدت الجمعية العمومية >>

18 قراءة

شاهد ما حدث لـ"بوتين" على الهواء أجبره التوقف عن الكلام بعد ان انهار كلياً.. و"الكرملين" تتدخل (فيديو) >>

62 قراءة

الثقة بالنفس من أهم الخصال التي تميّز الشخصية القوية التي تتمثل بتقبُّل كل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة

هممت بالكتابة عن يوم الجلاء 30 نوفمبر (ذكرى الاستقلال) .. فتذكرت الاحتفال بالمناسبة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة

بقلم : سري القدوة يشكل يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني مُناسبة مُهمّة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 7 دقيقة

اليوم وبعد ما يزيد على خمسة عقود تحاول قوى الاستعمار أن تصفي حسابها وتأخذ بثأرها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها