سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ضابط بوزارة الدفاع في صنعاء : مدينة مأرب في حكم المحررة
يمني برس 21:45 2020/11/21 | 55 قراءة

ضابط بوزارة الدفاع في صنعاء : مدينة مأرب في حكم المحررة ضابط بوزارة الدفاع في صنعاء : مدينة مأرب في حكم المحررة ضابط بوزارة الدفاع في صنعاء : مدينة مأرب في حكم المحررة

في نوفمبر 21, 2020


1
شارك

 
 
يمني برس:
 
أكد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد عابد محمد الثور، أن سقوط معسكر ماس في مأرب يعنى سيطرة القوات المشتركة على مدينة مأرب بالكامل.
 
وأضاف العميد عابد الثور، انه لم يعد لدى تحالف العدوان السعودي القدرة على السيطرة على معسكر ماس عسكريا، معتبرا مدينة مأرب الان في حكم المحررة.
 
وأوضح العميد عابد الثور أن “تحالف العدوان السعودي يفرط باستهداف المنطقة عبر طيرانه الحربي والقوات اليمنية احكمت السيطرة على معسكر”.
 
وأشار العميد عابد الثور، معسكر ماس يعتبر من اهم المواقع الاستراتيجية التي يتموضع فيها العدو، وأن العدوان يعلم انه لم تعد لديه القدرة للقيام باي شيء بخصوص مأرب وكل ما يجري هو استنزاف لقوتهم.
 
وكان مراسل قناة العالم الاخبارية في اليمن “علي الذهب” قد أكد في وقت سابق من اليوم أن تحرير معسكر “ماس” الاستراتيجي في مدينة مأرب من قبضة قوى تحالف العدوان السعودي يشكل ضربة قاضية للعدوان.
 
وأضاف الذهب ، أن لسقوط المعسكر تاثير كبير لانه البوابة لمدينة مارب ويعتبر اكبر انجاز عسكري، موضحا أن لمعسكر “ماس” اهمية كبيرة لانه اكبر معسكرات العدوان السعودي ويشكل الخط الدفاعي لمارب.
 
واشار مراسل قناة العالم، الى “ان معسكر ماس يمثل مقرا لقوات التحالف السعودي غرب محافظة مأرب ويعد اهم قاعدة ومنصة عسكرية له في هذه المنطقة وكذلك أحد اكبر معسكراتهم، وانه يشكل خط الدفاع الاول لمدينة مأرب”.
 
وأكد علي الذهب، “ان تحرير القواتُ اليمنية المشتركة لمعسكر (ماس) يشكل المفتاح لمزيد من التقدم في جبهة مأرب باتجاه المدينة”
 
وحررت قوات الجيش واللجان الشعبية، معسكر ماس الاستراتيجي في مدينة مأرب من مرتزقة العدوان. ويعتبر المعسكر اكبرَ قاعدة عسكرية غربَ مأرب واهمَ خطوطِها الدفاعية.
 
 

إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 21:41 2020/11/21

يمانيون – متابعات نشرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن أبرز الزعماء المتضررين من انتخاب جو بايدن وخسارة دونالد ترامب بالانتخابات >>

16 قراءة

الثورة نت / أحمد كنفاني دشنت بمحافظة الحديدة اليوم السبت الاختبارات التكميلية للشهادة العامة الأساسية والثانوية 2019-2020م. واطلع مدير مكتب التربية >>

14 قراءة

موقع أنصار الله  –  الحديدة  –  6 ربيع الآخر 1442 هجرية نظمت وزارتا الدفاع والداخلية اليوم حفلا تكريما، للمجاهدين الذين حوصروا في مدينة الدريهمي >>

22 قراءة

لجنة دعم الصحفيين في سويسرا تعزي في وفاة الفقيد محمد المنصور >>

16 قراءة

في رحيل المنصور.. " الأمة" انطفأت والرائد غاب إلى الأبد >>

9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 4 دقيقة

الثقة بالنفس من أهم الخصال التي تميّز الشخصية القوية التي تتمثل بتقبُّل كل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 4 دقيقة

هممت بالكتابة عن يوم الجلاء 30 نوفمبر (ذكرى الاستقلال) .. فتذكرت الاحتفال بالمناسبة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 42 دقيقة

بقلم : سري القدوة يشكل يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني مُناسبة مُهمّة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 55 دقيقة

اليوم وبعد ما يزيد على خمسة عقود تحاول قوى الاستعمار أن تصفي حسابها وتأخذ بثأرها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها