سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ترامب: الخطوات تجاه العزل تثير غضبا شديدا لكنني لا أريد عنفا
أنصار الله 19:43 2021/01/12 | 18 قراءة

ترامب: الخطوات تجاه العزل تثير غضبا شديدا لكنني لا أريد عنفا  
اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن مبادرة الديمقراطيين في الكونغرس لإطلاق عملية عزله تثير “غضبا شديدا”، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يريد عنفا.
وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء خلال مغادرته البيت الأبيض لزيارة الجدار الحدودي مع المكسيك في منطقة ألامو، تعليقا على التحرك لإطلاق عملية عزله: “أعتقد أن ذلك يثير غضبا شديدا”.
ورأى ترامب أن هذه المبادرة تمثل “استمرارا لأكبر مطاردة ساحرات في تاريخ السياسة”، مضيفا: “لكننا لا نريد عنفا”.
ومع ذلك رفض ترامب، الذي تنتهي فترة ولايته الرئاسية يوم 20 يناير، الإجابة على سؤال حول ما إذا كان ينوي الاستقالة من منصبه جراء الضغط الذي يتعرض له على خلفية اضطرابات الكابيتول.
وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الجمهوري ترامب، مساء 6 يناير، مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه متحدثا عن عمليات تزوير واسعة للاقتراع.
وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة وسيدة قتلت بإطلاق نار من قبل أحد عناصر أجهزة الأمن و3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب “حوادث تطلبت إسعافا عاجلا”، كما تم اعتقال حوالي 70 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة.
وعلى خلفية هذه الأحداث أفاد البيت الأبيض بأن عددا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونغرس لعزل الرئيس عن السلطة بدعم من بعض المشرعين الجمهوريين.
وهذه المبادرة لعزل ترامب هي الثانية من نوعها حيث سبق أن فشلت المحاولة الأخرى التي أطلقها كذلك الديمقراطيون في مجلس النواب عام 2019.
 
المصدر: وكالات
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 19:36 2021/01/12

يمانيون../ التقى وزير النفط والمعادن أحمد عبداالله دارس اليوم، منسق الشؤون الإنسانية لدى اليمن أوكي لوتسما. ناقش اللقاء موضوع المشتقات النفطية والصعوبات >>

8 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  28 جمادى الأولى 1442 هجرية   بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بصرف السجلات والبطاقات الإلكترونية الجديدة للأمناء الشرعيين >>

50 قراءة

قبائل وضرة بحجة تعلن استمرار النفير العام لمواجهة العدوان >>

14 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 28 جمادى الأولى 1442 هجرية أكد محافظ تعز سليم محمد المغلس أن عزلة الحيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز كانت تمثل وكراً للقتلة >>

13 قراءة

 موقع أنصار الله – صنعاء – 28 جمادى الأولى 1442 هجرية ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن >>

12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 25 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 30 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 0 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 5 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها