سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
افتتاح ستة مشاريع مياه للشرب في ضوران بذمار
أنصار الله 22:53 2021/01/12 | 16 قراءة

افتتاح ستة مشاريع مياه للشرب في ضوران بذمار موقع أنصار الله – ذمار – 28 جمادى الأولى 1442 هجرية
أفتتح وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم ستة مشاريع مياه في مديرية ضوران آنس بعد إعادة تأهيلها.
 نفذ إعادة التأهيل منظمة الإغاثة الإسلامية بتمويل من صندوق اليمن الإنساني بالتنسيق مع المجلس الوطني الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وفرع الهيئة العامة لمياه الريف بكلفة 200 ألف دولار.  
حيث افتتح الوكيل المروني ومعه مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف ومدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومدير مديرية ضوران محمد المهدي، منظومات ضخ بالطاقة الشمسية لمشاريع مياه بيت جبهان وبني عيسى وظليم وحدقه وبيت القاري وبني حزيم، ومشروع توريد وتركيب خطوط النقل من الخزان التجميعي الى خزان التوزيع وترميم واعادة تأهيل شبكة التوزيع والخزان لمشروع مياه غيل منطقة المرون. 
وخلال الإفتتاح، أشاد الوكيل المروني بجهود المجلس الوطني الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية و فرع الهيئة العامة لمياه الريف ومنظمة الإغاثة الإسلامية في تنفيذ هذه المشاريع والتي يستفيد منها 18 ألف و 260 نسمة من أبناء المناطق المستهدفة.
 ودعا المنظمات إلى تبني مثل هذه المشاريع الهادفة للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتقديم المزيد من الدعم لمختلف القطاعات بالمحافظة.
 فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف صالح الفلاحي، إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار اهتمام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.. مؤكدا حرص الهيئة على طرق أبواب المنظمات للحصول على تمويلات لمشاريع مياه الشرب في مختلف المديريات.
 وبين أنه يجري حاليا تنفيذ عدد من المشاريع في عدد من المديريات والتي سيتم تدشينها خلال الفترة القادمة.
بدوره أشار مدير فرع المجلس الوطني الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني إلى ان المحافظة تواجه الكثير من التحديات بسبب استمرار عملية النزوح.. داعيا المنظمات للعمل على زيادة حجم الدعم المقدم للمحافظة وبما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.
فيما أشاد مدير مديرية ضوران محمد غالب المهدي بجهود المجلس الوطني الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في الاهتمام بالاوضاع الإنسانية التي تعانيها المديرية من خلال إعتماد المشاريع النوعية التي تسهم في الإحتياج القائم في مختلف مناطق المديرية التي تشهد كثافة سكانية كبيرة.. مشيدا بجهود فرع هيئة مياه الريف ومنظمة الإغاثة الإسلامية في الاشراف على تنفيذ المشروع.
وكان مدير فرع منظمة الإغاثة الإسلامية بذمار المهندس محمد الهردي اشار الى المشاريع التي تم إعادة تأهيلها نفذت في اطار مشروع مساعدات الطوارئ والمياه والصرف الصحي لإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفاً (النازحون داخلياً والمجتمعات المستضيفة) من أجل الحد من حالات المرض والوفاة الزائدة في مديرية ضوران آنس – محافظة ذمار.
ولفت الى ان منظمة الإغاثة تنفذ حاليا عدد من المشاريع في قطاعات الطرق والمياه و والمساعدات الغذائية الطارئة والتغذية التكميلية و النقد مقابل العمل.
واستعرض مدير شركة المصدر الهندسي للطاقة المتجددة سنان التام الخطوات التي نفذت لانجاز المشاريع ووفق المواصفات الفنية والهندسية المعتمدة.
حضر الافتتاح عضو محلي المديرية محمد أحمد عيسى وممثلي مشروع مساعدات الطوارئ بمنظمة الإغاثة الإسلامية المهندس عمر المخلافي والمهندس محمد الموجاني وضابط مشاريع الغذاء مقابل تأهيل الأصول المهندس أيمن المحيا ومدير إدارة المنشآت بفرع شركة النفط طارق القحوم.
إقرأ أيضاً >>

السفير اليمني بامريكا يفاجئ الجميع ويصدم كل اليمنيين لن يتم إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب.. لهذه الأسباب فلاتفرحوا كثيرًا >>

126 قراءة

ورد الآن: حكومة صنعاء تصدر بيان عاجل تحذر فيه من عواقب قرار إدارة ترامب.. وتوجه دعوة هامة لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن (تفاصيل) >>

42 قراءة

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق بن أمين ابوراس، برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء المناضل عبدالكريم عبدالله الاكوع، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز 75 >>

19 قراءة

السعودية :تستيقظ اليوم على كارثة مرعبة والضحايا اسرة كاملة ...وهذا ماحدث؟؟ >>

29 قراءة

موقع أنصار الله – صعدة – 28 جمادى الأولى 1442 هجرية كرم فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء، الفصيلة الثانية لتطهير ونزع >>

15 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 49 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 55 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 24 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 29 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها