سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
محافظ ذمار يدشن إقتلاع شجرة القات بمنطقة نونة بالحداء ويدعو المزارعين بالمحافظة إلى إجتثاثها واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة
يمني برس 23:23 2021/01/12 | 20 قراءة

محافظ ذمار يدشن إقتلاع شجرة القات بمنطقة نونة بالحداء ويدعو المزارعين بالمحافظة إلى إجتثاثها واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة محافظ ذمار يدشن إقتلاع شجرة القات بمنطقة نونة بالحداء ويدعو المزارعين بالمحافظة إلى إجتثاثها واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة محافظ ذمار يدشن إقتلاع شجرة القات بمنطقة نونة بالحداء ويدعو المزارعين بالمحافظة إلى إجتثاثها واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة

في يناير 12, 2021


4
شارك

يمني برس:
 
دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، إقتلاع شجرة القات من الأراضي الزراعية في منطقة نونة بمديرية الحداء.
 
وأشاد المحافظ البخيتي، بهذه المبادرة، لافتا إلى أهمية استغلال الأراضي الزراعية الخصبة في زراعة المحاصيل الغذائية والحد من زراعة شجرة القات التي تستنزف المخزون المائي.
 
ودعا المزارعين بالمحافظة إلى الإقتداء بمبادرة أبناء منطقة نونة وإجتثاث شجرة القات من مزارعهم واستبدالها بمحاصيل وأشجار مفيدة.
 
وعقب التدشين زار محافظ ذمار ومعه أمين عام محلي المديرية أحمد الأشبط وعدد من أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة والمديرية، حقول التين الشوكي والعنب التي تم زراعتها بدلا عن شجرة القات، كما اطلع الأراضي غير المزروعة بالمنطقة.
 
وخلال الزيارة، حث المحافظ البخيتي على أهمية توعية وتوجيه المجتمع لزراعة هذه الأراضي وتوفير البذور والشتلات للمزارعين وتقديم الدعم والتسهيلات لهم حسب الإمكانيات المتاحة.
 
ولفت إلى أهمية رفع الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتخلص التبعية وأي محاولات خارجية لاستخدام الغذاء والاقتصاد كوسيلة ضغط على القرار الوطني.
 
وأكد ضرورة تضافر الجهود لمواكبة توجهات الدولة للتوسع في الزراعة وزيادة الإنتاج وصولا للإكتفاء الذاتي خصوصا في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
 
فيما أشار ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري، أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطط وبرامج اللجنة، وبعد اكتمال تشكيل اللجان الزراعية على مستوى القرى والعزل والمديريات.
 
ولفت إلى أن تشكيل اللجان المجتمعية والجمعيات الزراعية يهدف إلى حشد الجهود والموارد للتوسع في الزراعة وتحقيق معدلات تنمية ومردود إنتاجي عالي الجودة.
 
حضر التدشين مدراء إدارات الإرشاد والري والتسويق بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فؤاد الكوري والمهندس أكرم السماوي والمهندس عادل عبيد ومدير الزراعة بالمديرية المهندس إبراهيم القوسي وعدد من المزارعين بالمنطقة.

إقرأ أيضاً >>

السعودية :تطلق تحذيرات عاجلة الى كافة السعوديين “أبقوا في منازلكم لاتخرجوا ابداً!” >>

28 قراءة

أفق نيوز| متابعات قدمت اسرة الشهيدين حسن ومحمد يحيى هاشم الشرفي من ابناء مديرية ضحيان محافظة صعدة قافلة غذائية وشتوية دعما واسنادا للمقاتلين في الجبهات >>

18 قراءة

أفق نيوز| متابعات أكدت حكومة الإنقاذ الوطني أن قرار الخارجية الأمريكية تعد صارخ على إرادة الشعب اليمني الحر، مشددة بأنه يٌعد عملاً عدائياً وغير >>

15 قراءة

موقع أنصار الله  –  اليمن –   28 جمادى الأولى 1442 هجرية  شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي، اليوم الثلاثاء ، سلسلة غارات جوية على عدة مناطق >>

17 قراءة

الثورة نت../ بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة وكيل محافظة الجوف الشيخ حسين محمد طالب شبرين، إثر >>

16 قراءة

التدوين السيء للتاريخ وفق منهج وسلوك طائفي يراد به تفكيك الأمة ونشر روح الحقد بين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة

برشلونة : مصطفى منيغ الكلمة سَهم قوسها الجُملَة ، مهما كان اتجاه انطلاقها تصيب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 57 دقيقة

تنّهمك الطبقة السياسية العراقيّة في ترتيبات إجراء انتخابات جديدة مبكرة منذ أكثر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 3 دقيقة

الاغراب في سوريا يجب ان يرحلوا والجواسيس اما ان يحاكموا او ان يتم قتلهم في ساحات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها