سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
إيران وكوريا الجنوبية تتوصلان لاتفاق حول السفینة المحتجزة والأصول المجمدة
أنصار الله 17:45 2021/01/13 | 14 قراءة

إيران وكوريا الجنوبية تتوصلان لاتفاق حول السفینة المحتجزة والأصول المجمدة موقع أنصار الله – متابعات – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية
اتفقت کوریا الجنوبیة وإیران، اليوم الأربعاء، علی “مواصلة محادثاتهما حول الإفراج المبكر عن سفینة کوریة موقوفة هناك وتسویة مشكلة الأصول الإیرانیة المجمدة في کوریا”.
وأفادت الخارجیة الكوریة، في بیان صحفي، بأنه “من خلال المشاورات متعددة الأوجه مع کبار المسؤولین الإیرانیین، ستعمل کوریا الجنوبیة وإیران معا للتوصل إلی حلول سریعة وبناءة فیما یتعلق بالقضایا المعلقة بناء علی علاقات الصداقة الطویلة التي تربط البلدین”، حسب وكالة الطلبة الإيرانية “إسنا”.
وفیما یتعلق بالأصول المجمدة، حثت سيئول، طهران علی “التعاون للتوصل إلی طریقة مناسبة لاستخدام الأصول من خلال الاعتراف بحقیقة أن النظامین المالیین الكوري والأمریكي مرتبطان بشكل وثیق، وأن التشاور في هذا الخصوص مع الجانب الأمریكي أمر لا مفر منه”.
وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، مجتبي ذو النوري، دعا في وقت سابق اليوم، سيئول للمبادرة بالإفراج الفوري عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة لدى بنوك كوريا الجنوبية.
وأكد المسؤول البرلماني الإيراني أن العلاقات التاريخية بين الشعبين وعدم وجود أزمات في التعاون الثنائي بأنهما يشكلان أرضية مناسبة لنمو وتطور العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، داعيا سيئول للمبادرة فورا للإفراج عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة لدى بنوك كوريا الجنوبية.
من جانبه، أعرب النائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية عن سروره لزيارته لطهران، وإجرائه مشاورات وثيقة مع المسؤولين الإيرانيين، وقال: “لقد أجرينا محادثات بناءة ومفيدة مع مسؤولي الجمهورية الإيرانية في مسار تنمية وتطوير التعاون الثنائي ورفع المشاكل والعقبات من مسار تقوية التعاون. وأن إرادة سيئول مبنية على الإفراج عن الأرصدة المالية الإيرانية المجمدة وإعادتها إلى طهران.
واحتجز الحرس الثوري الإيراني، ناقلة نفط كورية جنوبية في الرابع من يناير الجاري بدعوى التلوث البيئي، وقام الحرس الثوري باحتجاز الناقلة “إم.تي هانكوك تشيمي” بالقرب من مضيق هرمز، ونفت إيران مزاعم بأن احتجاز الناقلة وطاقمها المكون من 20 فردا يرقى إلى مرتبة احتجاز رهائن، قائلة إن سيئول هي التي تحتجز أموال إيران “رهينة”.
واعتبرت كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، أن “آفاق الإفراج عن ناقلة النفط الكورية المحتجزة لدى إيران غامضة”. وقالت إن “تركيز طهران على الإجراءات القضائية يؤدي إلى إضعاف أمل سيئول في التوصل إلى حل دبلوماسي”.
المصدر: سبوتنيك
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 17:44 2021/01/13

يمانيون| صعدة تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم ، سير العمل بمشاريع رصف بعض الشوارع بمركز المحافظة والذي ينفذه مكتب الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي >>

13 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية ناقش اجتماع موسع لوزارة النقل برئاسة الوزير زكريا الشامي اليوم الأربعاء ، خطة الوزارة للعام الحالي >>

15 قراءة

  الثورة نت/.. استمرت قوى العدوان في خرق اتفاق الحديدة، وأصيب مواطنان بقصف مدفعي سعودي على صعدة، فيما شن الطيران تسع غارات على محافظة مأرب خلال الـ 24 >>

20 قراءة

وردنا الآن..تعميم عاجل من وزارة التربية والتعليم >>

58 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 19 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 25 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 54 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 59 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها