سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
5 مشروبات ابتعد عنها لحماية جسمك من الالتهابات
المؤتمر نت 18:59 2021/01/13 | 36 قراءة

5 مشروبات ابتعد عنها لحماية جسمك من الالتهابات	 المؤتمرنت -
5 مشروبات ابتعد عنها لحماية جسمك من الالتهابات
لا ترتبط العادات الغذائية الخاطئة بالأطعمة فقط، بل تتعلق أيضًا بالمشروبات التي يتم تناولها على مدار اليوم، الأمر الذي يحتم علينا أن نقوم بمراجعتها، للإبقاء على المفيد منها والابتعاد عن الأنواع الضارة.وعليه، استعرض موقع "الكونسلتو" أبرز المشروبات التي تسبب الالتهابات بالجسم، وفقًا لمنظمة "Arthritis"، وبحسب ما جاء بموقع "Live strong".

1- المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، تحفز الجهاز المناعي على إنتاج سيتوكينات، تصيب النسيج الخلوي في أنحاء متفرقة بالجسم بالالتهاب، وتشمل أعراضه "احمرار المنطقة المصابة، ارتفاع حرارة المريض، القشعريرة، الإعياء، آلام العضلات، والدوخة".


2- العصائر المعلبة
العصائربعض العصائر المعلبة المتوفرة في الأسواق، يدوّن عليها عبارة "طبيعي 100%"، وهذا عار من الصحة، لأنها تحتوي على مواد حافظة تزيد من استجابة الجسم الالتهابية، بالإضافة إلى محتواها العالي من السكريات.

3- مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقةتحتوي مشروبات الطاقة التي يعتاد بعض الأشخاص على تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، على محليات صناعية، مثل الأسبرتام، لا تقل ضررًا عن السكر العادي، فهي تحفز الجهاز مناعي أيضًا على إفراز السيتوكينات التي تهاجم النسيج الخلوي وتصيبه بالالتهاب.

4- القهوة والشاي
تحلية المشروباتالسكر الذي يستخدم في تحلية الشاي والقهوة، لا يقلل فقط من قيمتهما الغذائية، بل يجعلهما أيضًا من المشروبات المسببة للالتهابات الداخلية بالجسم، خاصةً إذا تجاوز الاستهلاك اليومي 6 ملاعق، أي ما يعادل 25 جرامًا.السابقالتالى

5- الكحوليات
الكحولياتتناول المشروبات الكحولية بكميات كبيرة، قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الأمعاء وقرحة المعدة، بالإضافة إلى تليف البنكرياس وسرطان القولون، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.
إقرأ أيضاً >>

أمن العاصمة يضبط متهما بسرقة محل كوافير ( المسروقات) >>

16 قراءة

موقع أنصار الله – ريمة – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية ناقش اجتماع بمحافظة ريمة اليوم الأربعاء ، برئاسة وكيل المحافظة محمد مراد، آلية صرف المستحقات النقدية >>

18 قراءة

موقع أنصار الله – حجة – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية كرم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، أبناء وأسر شهداء الصندوق بالذكرى السنوية >>

13 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 13 ساعة و 5 دقيقة

عطوان.. أربع تطوّرات قد تُحَدِّد حاضِر أمريكا ومُستَقبلها وأمنها واستقِرارها؟.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

يشكو الإسرائيليون، ويحذر المسؤولون الأمنيون، والخبراء الاستراتيجيون وعلماء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة

لم تَدُر الأيام بل دار عليها مَنْ دَار ، ليس هذا ممَّا العقول فيه تحتار ، بل تقريب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة

لا يختلف كثيرا عن ترامب فهو يتثبت في الحكم تماما كصديقه الحميم ويحارب الجميع ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها