سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
المجلس السياسي الأعلى يستهجن التصنيف الأمريكي لأنصار الله ويحذر من تبعاته
أنصار الله 20:40 2021/01/13 | 18 قراءة

المجلس السياسي الأعلى يستهجن التصنيف الأمريكي لأنصار الله ويحذر من تبعاته موقع أنصار الله – صنعاء – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية
استهجن المجلس السياسي الأعلى تصنيف أنصار الله جماعة إرهابية من قبل خارجية النظام الأمريكي المتهم برعاية الإرهاب المحلي في أمريكا.
وحذر السياسي الأعلى في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء من تبعات هذه الخطوة المفلسة للإدارة الأمريكية التي تعيش لحظاتها الأخيرة لإطالة العدوان على الجمهورية اليمنية.
فيما يلي نص البيان :
يعبر المجلس السياسي الأعلى عن رفض الجمهورية اليمنية واستهجانها وسخريتها من تصنيف المكون اليمني الأصيل أنصار الله جماعة إرهابية من قبل خارجية النظام الأمريكي المعزول الذي تتم محاكمته على المستوى الرسمي والشعبي الأمريكي بتهمة رعاية الإرهاب المحلي في أمريكا والأزمة الداخلية الخطيرة التي تسبب بها نتيجة لغوغائيته وسياساته الفاشلة.
ويؤكد المجلس أن أنصار الله مكون وطني يمني كبير يلتف حوله كل أحرار الشعب اليمني في معركة السيادة والاستقلال ضد العدوان والحصار الذي أعلن من واشنطن في مارس 2015م وأن هذه الخطوة المفلسة للإدارة الأمريكية التي تعيش لحظاتها الأخيرة تعبر عن تخبط وفشل السياسة الأمريكية في المنطقة بشكل عام.
ويحذر المجلس من خطورة المضي في هذا التوجه الذي لن تطال تداعياته الجانب الإنساني في اليمن فحسب بل ستؤثر أيضا على العملية السياسية وجهود الأمم المتحدة وتعيق الحل السياسي في اليمن.
كما يشير إلى أن توقيت هذا التوجه المتهور يؤكد أنه ترجمة لصفقة مقبوضة الثمن مع دول العدوان لإشباع رغباتها هي ومرتزقتها في إطالة أمد العدوان والحرب العبثية على اليمن التي عرّت أمريكا وأدواتها في المنطقة وكشفت عن وجههم القبيح مخلفة خلال ست سنوات أكبر كارثة إنسانية في العالم كما تؤكد تقارير المنظمات الدولية والإنسانية.
وإذ يدين المجلس هذا السلوك الأحمق، فإنه يشيد بالمواقف المحلية والخارجية لاسيما الصادرة عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التي أدانت هذا التصنيف ويؤكد أنه ليس من حق الإدارة الأمريكية استخدام مفهوم الإرهاب بهذه الصفاقة ضد كل من يرفض الخضوع والانصياع لها، وأنه حري بالمجتمع الدولي وكل أحرار العالم رفض ذلك والعمل على منعه.
إقرأ أيضاً >>

أثارت منظمة الصحة العالمية القلق إزاء فيروس كورونا المتحور حيث أكدت انتشاره في أكثر من 50 دولة حول العالم حتى الآن >>

16 قراءة

رئيس مجلس النواب : قرار الإدارة الأمريكية يعرقل توجهات تحقيق السلام باليمن >>

12 قراءة

مكون الحراك الجنوبي يستهجن مساعي أمريكا عرقلة السلام في اليمن >>

12 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 جمادى الأولى 1442 هجرية أدان مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية، القرار العدواني الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بتصنيف >>

16 قراءة
يمانيون (محليات) 20:33 2021/01/13

يمانيون../ أفادت وزارة الصحة العامة و السكان بموافقة منظمة اليونيسف بنقل التوأم السيامي إلى مستشفى تخصصي في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الايام القليلة >>

16 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 58 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 3 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 32 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 38 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها