سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الإمارات تسمح للإسرائيليين دخول أراضيها دون تأشيرة
شهارة نت 08:31 2021/01/14 | 18 قراءة

شهارة نت – ابو ظبي
وافقت وزارة الخارجية الإماراتية، يوم الأربعاء، على إعفاء “الإسرائيليين” من التأشيرات، مشيرة إلى أن القانون سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما من تاريخ 13 كانون الثاني/يناير 2021.
وأبلغت الوزارة الاماراتية نظيرتها “الاسرائيلية” بذلك.
وبحسب موقع “آي 24 نيوز” قال وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي: إن “المصادقة على الاتفاقية هي خطوة أساسية في التنفيذ الكامل والسريع للاتفاقيات العديدة التي يتم التوصل إليها هذه الأيام مع الإمارات والبحرين والمغرب، وأود أن أشكر موظفي وزارة الخارجية الذين يعملون بسرعة لتعزيز العلاقات مع هذه الدول”.
وكانت أبوظبي قد فعلت تأشيرات سياحية لمواطني إسرائيل بشكل مؤقت لحين المصادقة على اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرات للبلدين.
ودخلت الاتفاقية بين وزارة الخارجية الإماراتية ونظيرتها “الإسرائيلية”، للإعفاء المتبادل من التأشيرات، في 22 من الشهر الماضي، حيز التنفيذ بالنسبة للإماراتيين الراغبين بزيارة الاراضي المحتلة. وأصبح بإمكانهم السفر إلى تل أبيب دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يومًا في كل زيارة.
وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتية للشؤون الثقافية والدبلوماسية عمر غباش، بهذه المناسبة، إن هذا يعكس رغبة الدولتين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر الجانبين، وتفتح آفاقا جديدة للتعاون في المنطقة.
وأكد أن الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين.
إقرأ أيضاً >>

خوفاً من مصير مجهول.. ولي العهد السعودي يهرب إلى الفيافي والقفار ..شاهد الصور >>

16 قراءة

الثورة / أسماء البزاز اختتمت في صنعاء أمس أعمال المؤتمر العلمي الأول لحماية المستهلك الذي نظمه المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والجمعية اليمنية لحماية >>

16 قراءة

توتر متصاعد بين المرتزقة ومواجهات بين مليشيات الإمارات والسعودية بشبوة الثورة / متابعات شهدت مدينة عدن، أمس تظاهرات غاضبة فيما تواصلت عمليات الاغتيال >>

17 قراءة

  الثورة / أحمد كنفاني دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس، عملية الربط الشبكي بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني >>

17 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 2 ساعة و 0 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 37 دقيقة

تواصل سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي الغاصب سلسلة من الحفريات في ساحة البراق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 37 دقيقة

قال الأديب السوري محمد الماغوط" زوجتي تلعب بجيوبي, والبقال يلعب بحساباتي, وأكثر من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 19 ساعة و 17 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي شهدت الأروقة السياسية والأمنية والقضائية الإسرائيلية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 15 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها