سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة يندد باستمرار دول تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية
أفق نيوز 20:55 2021/02/17 | 8 قراءة

مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة يندد باستمرار دول تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية أفق نيوز – الحديدة
أدان مكتب وزارة الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة بالقرصنة البحرية لقوى العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.
وأكد بيان صادر عن المكتب اليوم أن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات تعسفية ومنع سفن النفط والغذاء والدواء جرائم حرب ضد الإنسانية.
وأشار إلى أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدد بتعطيل الأنشطة الإقتصادية والخدمية ومضاعفة معاناة الشعب اليمني اضافة إلى الخسائر التي يتعرض لها القطاع الخاص بشقيه الصناعي والخدمي نتيجة منع دخول المشتقات النفطية إلى اليمن التي تعاني حاليا من شحة المشتقات النفطية ونفاذ المخزون لدى القطاع الصناعي والتجاري والخدمي في المحافظة وتأثيراته على كافة القطاعات الصحية والسلعية والنقل والمخابز والخدمات الحيوية.
ونوه البيان إلى أن توقف الأنشطة الصناعية والتجارية بسبب احتجاز سفن النفط يؤثر على إمدادات السوق الغذائية والدوائية وكافة الخدمات الحيوية الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية.
وأستنكر البيان وبشدة الصمت المعيب للمجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التابعة لها إزاء جرائم العدوان وما يرتكبه في حق الشعب اليمني منذ أكثر من ست سنوات.
وحمل الأمم المتحدة المسئولية القانونية الكاملة عن عدم احترامها لتصريحاتها والضغط على دول التحالف للسماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة وإلغاء القيود التعسفية التي فرضتها دول تحالف العدوان على دخول السلع الأساسية من الغذاء والدواء ومشتقات النفط والضغط على دول العدوان للإفراج عن السفن المحتجزة لديها.
ودعا البيان أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتنظيم وقفات احتجاجية لإيصال رسائل للمجتمع الدولي عن الممارسات التعسفية لدول العدوان بقيادة امريكا وما تقوم به من أعمال قرصنة بحرية على سفن الوقود وتحييد الإقتصاد والقطاعات الصناعية والتجارية لإرتباطها المباشر بحياة الناس.
وطالب البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية والمجتمع الدولي القيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية للضغط على تحالف العدوان للإفراج العاجل عن سفن المشتقات النفطية لتجنب حدوث ما لا يحمد عقباه.
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله – ذمار – 5 رحب 1442 هجرية ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعها اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ محمد البخيتي، خطط >>

9 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 5 رحب 1442 هجرية دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، بالتعاون والتنسيق مع >>

11 قراءة

رصد 161 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية >>

6 قراءة
يمانيون (محليات) 20:40 2021/02/17

يمانيون../ أفاد مصدر عسكري تابع لحكومة الفار هادي بسقوط مدينة مأرب شرق اليمن في يد مقاتلي الجيش واللجان الشعبية عمليا بعد اجتياح خطوط الدفاع عن المدينة من >>

154 قراءة

الثورة نت/ أحمد كنفاني أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب أن تماسك التعليم العالي وكل المؤسسات في ظل ظرف استثنائي كالذي يمر به الوطن >>

15 قراءة

العداء لمحور المقاومة ومحاولة القضاء عليه كان ولا يزال الشغل الشاغل لواشنطن وتل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

لن يستطيع إرهاب غادر أن يقتل أمل سورية.. مهما توهم، لأن عليه أولاً أن يقتل التاريخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

كوارث العصر وقوارض القصور الخليجية يدمرون اليمن ويرقصون على انقاضه، يرفضون ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

كثيرة هي الامثال الشعبية التي تُلخص حياة وواقع اليمنيين في دروب الحياة وفي هذه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها