سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
قبائل صنعاء تجدد دعوتها للمتواجدين في مارب هذه الدعوة؟
أفق نيوز 21:47 2021/02/18 | 16 قراءة

قبائل صنعاء تجدد دعوتها للمتواجدين في مارب هذه الدعوة؟ أفق نيوز |
جدد لقاء عٌقد بصنعاء اليوم، الدعوة للمشائخ والضباط والأفراد المتواجدين في مأرب والقيادات العسكرية والأمنية الواقفين في صف العدوان بشكل عام، إلى تحكيم العقل والعودة إلى صف الوطن الذي يتسع للجميع.
وأكد اللقاء القبلي الذي نظمه مجلس التلاحم القبلي بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظي المحافظات وفروع مجلس التلاحم بالمحافظات، أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وحث الواقفين في صف العدوان على العودة إلى صف الوطن، بدلاً من تصدير مواقف الخزي والخيانة، مع حزب الإصلاح الذي يستثمر دماؤهم ومواقفهم لصالح قوى الغزو والاحتلال وتحقيق مصالحه الشخصية.
وطمأن البيان الصادر عن اللقاء، المواطنين من سكان مدينة مأرب، من ينأون بأنفسهم عن المشاركة والتعاون مع قوى الخيانة والإرتزاق .. لافتاً إلى أن كل من ألقى السلاح وتعاون مع الجيش واللجان الشعبية لن ينالهم أي أذى أو مكروه.
واستغراب مشائخ وحكماء اليمن من تصريحات بريطانيا ومسؤوليها ودعواتهم لإحلال السلام باليمن، في حين يعلنون تبجحهم وتفاخرهم باستمرار تسليح السعودية لقتل الشعب اليمني .. مؤكدين أن السلام في اليمن يبدأ بوقف العدوان والحصار بشكل كلي.
كما أكد مشائخ وحكماء اليمن تفويضهم الكامل للقيادة العليا باتخاذ التدابير والخطوات الرادعة والكفيلة بوقف كلي وشامل للعدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام العادل والمشرف لليمن.
وقد ألقيت خلال اللقاء الذي شارك فيه عدد من المشائخ والوجاهات القبلية من مختلف المحافظات، كلمات من وزير الدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ عدن طارق سلام والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ونائب رئيس فرع مجلس التلاحم بمأرب قايد نمران والقاضي محمد السدمي والدكتور عبدالله يحيى زيد الحوثي، أكدت في مجملها أهمية توحيد الصفوف لتحرير مأرب وكل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.
وأشاروا إلى ضرورة تعزيز الوعي في أوساط المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن معززين مكرمين .. لافتين إلى الاستعداد لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن ومواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر، وتحرير مأرب من دنس الغزاة والمحتلين.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أهمية اللقاء لمناقشة القضايا الوطنية وفقاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بما يخدم المصالح العليا لليمن.
ولفت إلى ما يمارسه حزب الإصلاح من استعباد لقبائل مأرب واستهداف رموزها وقتله لمشائخها، وآخر جرائمهم قتل وإبادة آسرة آل سبيعيان.
وأشار إلى أن جرائم الإصلاح واختطافهم للنساء وتعذيبهن ونهبهم لثروات الشعب اليمني النفطية والمعدنية ومشاركتهم في تجويعه وحصاره، ستظل عاراً وعوراً في جباه مرتكبيها، تحتم على القبائل النفير لتحرير ما تبقى من مديريات مأرب.
ودعا رسام، المشائخ والوجهاء والمغرر بهم في صفوف العدوان العودة إلى صف الوطن .. مؤكداً استعداد مشائخ ووجهاء اليمن تقديم الضمانات لتبديد مخاوفهم وتسهيل إجراءات عودتهم إلى أهاليهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
كما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي أهمية تطمين وتوعية المواطنين بأنه لن يمسهم أي أذى وعدم تصديق الشائعات التي يروج لها العدوان والمرتزقة .. لافتاً إلى أهمية استمرار عمل لجنة الاتصال والتواصل التي تضم كوكبة من مشائخ ووجهاء مأرب وعدد من المشائخ والوجاهات القبلية للتواصل مع المغرر بهم في صفوف العدوان.
وناقش اللقاء المستجدات على الساحة الوطنية، ومنها التطورات في محافظة مأرب، وسبل تعزيز التلاحم لتحرير ما تبقى من مديريات مأرب من الغزاة والمحتلين والمرتزقة.
إقرأ أيضاً >>

يومَ رقَص الغزاة على سدّ مأرب >>

34 قراءة

أفق نيوز | سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، 189 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح مصدر في غرفة >>

6 قراءة

بقلم / فيصل أحمد الهطفي العلماء العاملون هم الركيزة الإساسية لحماية المجتمع من الضلال والإنحراف ويمثلون القدوة الحسنة وعليهم يعتمد العامة من الناس >>

26 قراءة

الثورة نت | أكد المكتب السياسي لأنصار الله، أن إعلان تنظيم داعش الإجرامي مشاركته مع تحالف العدوان في معارك مأرب، يمثل حجم الارتباط القائم بين >>

14 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 رحب 1442 هجرية برعاية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية أقامت إدارة شرطة محافظة شبوة اليوم ندوة بعنوان تأصيل >>

8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 19 دقيقة

الأسيرة / نوال محمد عبد فتيحة في حضرة القامات الباسقة عزيزات النفس والشموخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 25 دقيقة

كيف استثمر هادي الوحدة؟ كشخصية انتهازية وصووليه استطاع استثمار احداث الانفصال ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 30 دقيقة

كفاح محمود كريم يبدو أن الربيع فصلاً كوردستانياً بامتياز، حيث تحتضن أيّامه منذ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 47 دقيقة

ما يزال أكثر من مليوني مواطن لا يمتلكون مأوى لأسرهم، وهناك إحصاءات تتحدث عن حاجة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها