سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هذا ماحدث مساء اليوم بالجامع الكبير ؟
أفق نيوز 22:24 2021/02/18 | 39 قراءة

هذا ماحدث مساء اليوم بالجامع الكبير ؟ أفق نيوز |
عٌقدت بالجامع الكبير بصنعاء اليوم فعالية توعوية بعنوان “يمن الأنصار .. الإيمان والهوية” في ذكرى الجمعة الأولى من شهر رجب، نظمتها الدائرة القرآنية بالمكتب التنفيذي.
وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى إلى مكانة الجمعة الأولى من رجب في نفوس اليمنيين والامتداد التاريخي لها، حيث دخل اليمنيون الاسلام في هذه الجمعة بعد أن قدم إليهم مبعوث النبي صلى الله عليه وآله وسلم الامام علي بن أبي طالب عليه السلام.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى توارثها أهل اليمن جيلاً بعد جيل من الجامع الكبير في صنعاء إلى جامع الجند في تعز إلى زبيد وتريم حضرموت وتعتبر عيداً لليمنيين.
وأوضح موسى أن ذكرى جمعة رجب تمتد تاريخياً منذ فجر الإسلام حتى اليوم لتعزيز الهوية الايمانية وتأصيلها ومواجهة الحرب الناعمة التي يحيكها الأعداء على الإسلام والمسلمين.
بدوره أكد العلامة ضيف الله الجرادي ارتباط اليمنيين بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله ومناصرته .. مشيراً إلى مميزات أهل اليمن عن سائر المسلمين في الاستجابة لدعوة رسول الله عليه الصلاة والسلام والدفاع عن رسالة الإسلام وحمايتها.
ولفت إلى أهمية إحياء جمعة رجب والاحتفال بها لتعزيز الهوية الايمانية اليمنية .. داعياً إلى التنبه لمخاطر الحرب التي تشنها أمريكا وحلفاؤها على اليمن بمختلف أشكالها والحفاظ على الهوية الإيمانية والتمسك بها.
إقرأ أيضاً >>

كشفت دراسة حديثة، احتواء شاي قشور البرتقال على العديد من الفوائد المذهلة، أبرزها تقوية المناعة والحماية من السرطان >>

25 قراءة

أفق نيوز | استعاد فرع الهيئة العامة للأوقاف بأمانة العاصمة خلال العام الماضي، أرض وقف بمساحة 15 ألف لبنة، عبر إجراءات قضائية ونيابية. وأوضح تقرير صادر >>

24 قراءة

موقع أنصار الله – مصر – 6 رحب 1442 هجرية أعلنت سلطة الطيران المصرية، أن شركة “نورد ويلد” الروسية، ستقوم بـ4 رحلات أسبوعيا ابتداء من 28 مارس المقبل إلى شرم >>

13 قراءة

موقع أنصار الله – عمران – 6 رحب 1442 هجرية عقد مشائخ ووجهاء محافظة عمران، اليوم الخميس، لقاءً موسعا تحت شعار “الوطن يتسع للجميع” بحضور رئيس الاستخبارات >>

22 قراءة
يمانيون (محليات) 21:54 2021/02/18

يمانيون – متابعات حصلت قناة العالم الفضائية على مشاهد خاصة من المناطق المحررة مؤخراً على أيدي الجيش  واللجان الشعبية في جبهة صرواح المحاذية لمدينة مأرب. >>

169 قراءة

توأم الروح يفهمك دون ان تنطق .. يخبرك دون ان يسألك يمنحك دون ان تسأل ينظر الى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة

مشكلة التقديس بالعراق وصلت الى ذروتها وفاقت كل التصورات في العلم ويمكن لنا القول ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة

الأسيرة / نوال محمد عبد فتيحة في حضرة القامات الباسقة عزيزات النفس والشموخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة

كيف استثمر هادي الوحدة؟ كشخصية انتهازية وصووليه استطاع استثمار احداث الانفصال ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها