سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وزارة الداخلية تقيم ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان”
أفق نيوز 19:59 2021/02/20 | 7 قراءة

وزارة الداخلية تقيم ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان” أفق نيوز //
عقدت وزارة الداخلية اليوم ندوة ثقافية حول جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام تحت شعار “الإيمان يمان”.
وفي الندوة التي أقيمت بجامع العنسي في العاصمة صنعاء وحضرها وكلاء وقادة وحدات، و رؤساء المصالح، ومدراء عموم وزارة الداخلية، وعدد كبير من الضباط والأفراد .
ألقى مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية كلمة ذكر فيها دلالات الإحتفاء بهذه الذكرى لما لها من أهمية في تأريخ اليمنيين كمحطة بارزة من محطات دخول هذا الشعب الى دين الله أفواجا.
وقال العميد منصور اللكومي :
(إن أحياء هذه المناسبة العظيمة – ذكرى جمعة رجب -يأتي من باب الشكر لله على أعظم نعمه علينا وهي نعمة الهداية التي أعزنا الله بها وجعل فيها خير الدنيا وفلاح الآخرة.
وتعظيم لشعائر الله التي امتدح الله تعظيمها بقوله (ذَ ٰ⁠لِكَۖ وَمَن یُعَظِّمۡ شَعَـٰۤائرَ ٱللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقۡوَى ٱلۡقُلُوبِ)
وأشار إلى وصف السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله لهذه الذكرى بأنها صفحة بيضاء ناصعة من صفحات شعبنا اليمني، ومن المحطات العظيمة التي ترتب عليها التحول التاريخي الكبير للاتجاه الإيماني)
وأكد مدير عام التوجيه أنها محطة للتأكيد على تمسكنا بالهوية الإيمانية وتربية ابنائنا على قيمها ، وأن فى إحيائها والإحتفاء بها دليل على مدى ارتباط هذا الشعب بنبيه الكريم، وتمسكه بمبدأ تولي آل بيته الأطهار ونصرتهم ، وهو مبدأ لم يتنازل عنه اليمنيون منذ ذلك اليوم العظيم الذي شرفهم الله فيه بالإلتقاء بالإمام علي عليه السلام ، حين جاؤهم بالدين القيم والنور المبين.
وذكر أن هذه المناسبة أصبحت محطة للتذكير بعظمة ومكانة الإمام علي عليه السلام كحامل للمشروع الالهي بعد النبي الكريم ، ومن بعده اعلام الهدى وأئمة الحق من آل البيت.
وفي الندوة ألقى الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضة عضو المكتب الثقافي لأنصار الله كلمة ذكر فيها أهمية إحياء الذكرى، لما فيرذلك من إبراز لمظاهر الإرتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها العدو طمس الهوية اليمنية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.
مشيرا الى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية ، هو ما دفعهم لمناصرة أعداء اليمن ومساندة الإحتلال ، كونهم اصبحوا يحملون هوية الوهابية والولاء لها.
مؤكدا أهمية تربية أبنائنا على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط عظيم وراسخ بالدين الإسلامي وبالنبي الكريم وآل بيته كمصدر لهداية بعد القرآن الكريم.
مشيرا الى أن العدو عمل على ابعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها ، حتى يسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته، وهو ما جعل بعض الشعوب العربية تقبل بالتطبيع مع اليهود المحتلين.
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله – البيضاء – 8 رحب 1442 هجرية نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء اليوم السبت ، فعالية ثقافية نسائية بذكرى جمعة رجب وتحت >>

10 قراءة

موقع أنصار الله – الحديدة – 8 رحب 1442 هجرية نظم صيادوا وموظفو مركز اﻹنزال السمكي والمواطنين بمديرية الصليف محافظة الحديدة اليوم السبت ، وقفة احتحاجية >>

9 قراءة

موقع أنصار الله – عمران – 8 رحب 1442 هجرية نظمت شرطة محافظة عمران اليوم السبت ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، تحت >>

11 قراءة

وقفة احتجاجية بالصليف تنديداً باستمرار احتجاز سفن النفط >>

6 قراءة

موقع أنصار الله – تعز – 8 رحب 1442 هجرية استقبل محافظ محافظة تعز سليم المغلس وعدد من الوكلاء والمسوولين بالمحافظة اليوم السبت ، 7 من المغرر بهم من أبناء >>

10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 4 دقيقة

الأسيرة / نوال محمد عبد فتيحة في حضرة القامات الباسقة عزيزات النفس والشموخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 10 دقيقة

كيف استثمر هادي الوحدة؟ كشخصية انتهازية وصووليه استطاع استثمار احداث الانفصال ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 15 دقيقة

كفاح محمود كريم يبدو أن الربيع فصلاً كوردستانياً بامتياز، حيث تحتضن أيّامه منذ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 32 دقيقة

ما يزال أكثر من مليوني مواطن لا يمتلكون مأوى لأسرهم، وهناك إحصاءات تتحدث عن حاجة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها