سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ذمار..لقاء موسع يناقش آليات التواصل مع المغرر بهم في مأرب
الثورة نت 21:46 2021/02/21 | 13 قراءة

ذمار..لقاء موسع يناقش آليات التواصل مع المغرر بهم في مأرب الثورة نت../
ناقش لقاء موسع لقيادات السلطة المحلية ومشائخ محافظتي ذمار والبيضاء اليوم بمدينة ذمار، آليات التنسيق والتواصل مع المغرر بهم بمحافظة مأرب للعودة إلى صف الوطن.
وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ومحافظ ذمار محمد البخيتي وعضو فريق المصالحة الوطنية محمد المقدشي ورئيس الهيئة العامة لشئون القبائل الشيخ حنين قطينة، والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظتي ذمار والبيضاء، إلى الجوانب المتصلة بدور المشائخ والوجهاء في التواصل مع المغرر بهم لعودتهم إلى صف الوطن.
وخلال اللقاء، نقل رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، تحيات قائد الثورة والقيادة السياسية للحاضرين.. لافتا إلى أهمية اللقاء لتدارس الوضع وتبادل المشورة وتحمل الجميع للمسئولية وتكامل الأدوار في هذه المرحلة المفصلية والهامة.
وأكد ضرورة توحيد الجهود وتدارك الأخطاء وتعزيز الإيجابيات القائمة وتكاتف الجهود في مواجهة قوى الشر.
وأشار إلى أن ذمار والبيضاء تعتبران ملتقى للمناطق الجنوبية والشرقية، وبشريا مثلث يلتقي في الحاشدي والبكيلي والمذحجي والحميري، فهي منطقة ملتقى للقبائل وموقعها المتوسط يأخذه العدوان بعناية واهتمام.
وتطرق إلى ما يقوم به حزب الإصلاح في مأرب وغيرها من المناطق.. لافتا إلى أهمية تفويت الفرصة على الأيادي الداخلية سواء حزب الإصلاح أو ارتزاق أو قوى سياسية أو حاقدين على الوطن.. مشيرا إلى العدوان زرع الشقاق والخلاف لتمزيق المجتمع اليمني لينفذ مخططاته.
وحث اللواء الحاكم، الجميع على التنسيق والعمل كفريق والتواصل مع المخدوعين في مأرب والترتيب لعودتهم.. لافتا إلى أهمية تنظيم عملية التواصل مع المغرر بهم لتعزيز الثقة.
وأكد أن الحقوق مصانة لمن أراد الرجوع وله الأمن والأمان، على ألا يبقى أداة للآخر، وله الحرية الكاملة فيما يصون البلد ويعزز الوحدة الداخلية ويحقق الأمن والأمان للجميع.. مشيرا إلى أن هذه فرصة على المنخرطين في صفوف العدوان استغلالها قبل فوات الأوان.
وقال” علينا تنسيق الجهود وفتح قنوات الاتصال وقطع الطريق على المزايدين وهذا يتطلب همة وثقة ومصداقية ومسئولية”.. داعيا الجميع للتعاون في مسارات العمل العسكري وغيره وبما يعزز قوة اليمن وانتصاره، مشيرا إلى تحقيق انتصارات وتقدمات كبيرة في مختلف الجبهات.
فيما أوضح محافظ ذمار أن تصريحات الرئيس الأمريكي لا تعبر عن تغير في السياسة الأمريكية، وكل ما جاء به بايدين هو المطالبة بوقف إطلاق النار من طرف واحد ولم يكتفي بهذا وإنما منع دخول المشتقات النفطية والغاز.
وأشار إلى أن استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية يتطلب التحرك وإعلان النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال ..وقال” الكل مستهدف وكلنا نعاني، حتى المستشفيات مهددة بالتوقف”.
ودعا الجميع إلى الخروج في وقفة احتجاجية غدا للتنديد بالحصار الأمريكي على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية، وإعلان النفير العام لاستعادة حقول النفط والغاز، واستقبال التبرعات وفتح باب التجنيد للشباب لتحرير مأرب وكل شبر في أرض الوطن.
كما دعا محافظ ذمار، المخدوعين والمغرر بهم في صفوف العدوان للعودة إلى صف الوطن.. مؤكدا أنهم سيلقون الرعاية والاهتمام.
ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية على مستوى المناطق، للتحشيد وجمع التبرعات.
من جانبه أكد عضو فريق المصالحة الوطنية، أن أبناء ذمار والبيضاء في مقدمة الصفوف المدافعة عن الوطن والمضحين بفلذات أكبادهم في مواجهة العدوان.
ودعا المقدشي، الجميع للإسهام في دعوة المغرر بهم للعودة والتخلي عن مساندة العدوان، وقال “مثلما أدينا واجبنا في الدفاع والتضحية لن نبخل على حقن دماء المغرر بهم”.
وأكد ضرورة العمل بإخلاص وصدق وسيكون الجميع عونا للجيش واللجان في عودة المغرر بهم.. مشيدا بدور قيادات ومشائخ وقبائل البيضاء وذمار.
بدوره أشاد رئيس هيئة شؤون القبائل بالأدوار الوطنية لأبناء محافظتي ذمار والبيضاء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
ودعا الشيخ قطينة الجميع للتعاون لتحرير مأرب، ودعوة المغرر بهم لإدراك ما يحاك من قبل تحالف العدوان وأن يعودوا لصف الوطن.
وبين أن دول تحالف العدوان ليس لديها مشروع سوى قتل اليمنيين واحتلال المنافذ ونهب خيرات اليمن .. مشيرا إلى أن ست سنوات من العدوان كشفت النوايا الخبيثة لدول العدوان.
وحث الجميع على التنسيق والتواصل لدعوة المخدوعين للعودة إلى صف الوطن وحرصا على عدم إراقة الدم اليمني.. وقال” إننا على عهدنا وعهد أسلافنا ولن نتخلى عن أصالتنا وعراقنا، وكلنا لجنة مشتركة مع الدفاع والأمن لتقديم كافة التسهيلات للمخدوعين”.
حضر اللقاء نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس ورئيس هيئة العمليات الحربية اللواء الركن محمد المقداد ورؤساء الدوائر العسكرية والإستخباراتية ووكلاء محافظة ذمار محمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومحمود الجبين والبيضاء صالح الجوفي وأحمد أبو صريمة وعادل قرموش وحميد روكان ومدير أمن ذمار العميد احمد الشرفي والبيضاء العميد عبدالله العربجي.

إقرأ أيضاً >>

الثورة نت../ سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة 209 خروقات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح مصدر في غرفة العمليات >>

9 قراءة

الثورة نت/ معين محمد جدد المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان دعواته للمجتمع الدولي والهيئات المعنية في الأمم المتحدة للقيام بإجراءات >>

13 قراءة
يمانيون (محليات) 21:14 2021/02/21

يمانيون../ ناقش اجتماع اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، آلية تنظيم وضبط أسعار الإيجارات وعلاقة المؤجر >>

129 قراءة

صنعاء.. توجيهات بمنع أي زيادة أو رفع في الإيجارات >>

34 قراءة
يمانيون (محليات) 20:58 2021/02/21

يمانيون../ دشن فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في مديرية الحداء بذمار، اليوم توزيع زكاة الحبوب ، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده “. وفي التدشين أكد امين عام >>

6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 47 دقيقة

بقلم:- سامي ابراهيم فودة على الرغم من المرسوم الرئاسي الذي صدر من قبل الأخ الرئيس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 53 دقيقة

شاركت البروفسور مناهل ثابت في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 4 دقيقة

الموجة العاصفة التي تعصف بالعالم هذه الأيام هي تحت السيطرة العالمية، والخوف وكل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 9 دقيقة

يستعد العراقيون لإستقبال بابا الفاتيكان، الذي يأتي في زيارة تاريخية، وبظروف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها