سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ندوة ثقافية بجامعة الحديدة حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية
الثورة نت 22:45 2021/02/21 | 17 قراءة

ندوة ثقافية بجامعة الحديدة حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية الثورة نت/ أحمد كنفاني
أقيمت اليوم بجامعة الحديدة ندوة ثقافية حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية نظمتها كلية الشريعة والقانون بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي والوحدة الثقافية بالمحافظة.
واستعرضت الندوة عدداً من المحاور تناولت جميعها مناقب وصفات أهل اليمن وما يتميزون به عن غيرهم من الشعوب في الحرب والسلم.
وأشارت محاور الندوة إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفتت إلى ما تمثله جمعة رجب من أهمية لدى اليمنيين الذين كان لهم دور رئيس وبارز في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام.
وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.
ولفت إلى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية دفعهم لمناصرة قوى العدوان والاحتلال .. مشددا على أهمية تربية الأجيال على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط راسخ بالدين الإسلامي والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.
وأوضح الدكتور الأهدل أن العدو يحاول إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته وهو ما جعل بعض الأنظمة العربية تقبل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني واليهود المحتلين.
وحذر من خطورة الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة الإسلامية وأذنابهم وما تمثله من غزو فكري لهدم القيم وتمييع الأخلاق وإبعاد المجتمعات عن هويتها الإيمانية الأصيلة.
فيما تطرق مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلی تأريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هويتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.
ونوه الهطفي إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز الهوية الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دون التأريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.
وأشار إلی ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من إنتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهويتهم اليمنية وارتباطهم الوثيق بالاسلام والقرآن.
وأكد أن إحياء جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة لاعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.
وأشاد مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة بدور جامعة الحديدة في إحياء مثل هذه المناسبات والتي من شأنها رفع مستوى الوعي الثقافي لدى الطلاب والطالبات حول قضايا الأمة المصيرية، التي حاول الأعداء طمسها منذ قرون.
وأثريت الندوة بالمداخلات التي أكدت على أن الإيمان والحكمة صفة ملازمة للشعب اليمني على مر العصور والأزمان بشهادة الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .. مشددة على ضرورة ترجمة الهوية الإيمانية في كل جوانب الحياة.
حضر الندوة عدد من العلماء والفقهاء والمثقفين وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والطلاب والطالبات.

إقرأ أيضاً >>

لقاء موسع لمشائخ ووجهاء ذمار والبيضاء بمشاركة رئيس الإستخبارات العسكرية >>

19 قراءة

وردنا الان :جماعة الحوثي تشن هجوم عنيف على مدينة مكه المكرمة ...والسعودية تصدر بيان عاجل وتكشف ماحدث؟؟ >>

185 قراءة

يمنات – خاص وجه النائب أحمد سيف حاشد أسئلة لوزير النفط في حكومة الانقاذ و مدير عام شركة النفط بصنعاء، و ذلك استنادا إلى نص المادة (٩٦) من الدستور و المادة >>

57 قراءة

عاجل: دولة خليجية تصدم جميع سكانها وتعلن اغلاق كامل للعاصمه وتحذر الجميع الوضع اخطر مما تتوقعون ...شاهد من تكون؟ >>

59 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 6 دقيقة

من المسؤول عن الاخطاء الطبية التي تحدث في المستشفيات الخاصة في محافظة إب التي ادت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 24 دقيقة

من المسؤول عن الاخطاء الطبية التي تحدث في المستشفيات الخاصة في محافظة إب التي ادت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 29 دقيقة

ليس هذا وقتُ تصفية الحسابات مع الجمهورية العربية السورية، ولا هو الظرف المناسب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 35 دقيقة

وصلت لأمريكا الشمالية أول جحافل العبيد الأفارقة عام ألف وستمائة وتسعة عشر، حيث ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها