سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مناقشة جوانب التعاون مع الفاو لمكافحة الجراد الصحراوي
الثورة نت 17:21 2021/02/22 | 9 قراءة

مناقشة جوانب التعاون مع الفاو لمكافحة الجراد الصحراوي الثورة نت/
ناقش نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم مع نائب الممثل المقيم للفاو في اليمن الدكتور محمد نعمان سلام، أوجه التعاون في مكافحة آفة الجراد الصحراوي.
وأكد اللقاء بحضور وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات والزراعية ضيف الله شملان ، أهمية تعزيز جوانب التنسيق ودعم برامج التنمية الزراعية فيما يتعلق بمكافحة الآفات النباتية خاصة الجراد الصحراوي التي تعد من الآفات الخطيرة التي تدمر المحاصيل والنباتات .
كما تم مناقشة وثيقة التعاون والدعم لأنشطة وبرامج مراكز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي، حيث تم الاتفاق على مراجعتها والاطلاع عليها من قبل الفنيين في المركز وابدأ الملاحظات لإعادة صياغتها بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات المكافحة .
وتطرق اللقاء الى امكانية دعم المركز وتوفير احتياجاته من السيارات والمعدات ومستلزمات الرش والمبيدات ومتطلبات أعمال المسح الميداني والمكافحة، وبما يمكنه من مواجهة الجراد والتصدي لهذه الآفة التي تهدد مصادر الأمن الغذائي.
وتم الاتفاق على دعم الفاو لمشروع إعادة تأهيل معامل تربية الطفيل والأعداء الحيوية التي تستخدم في المكافحة الحيوية للآفات بالإدارة العامة لوقاية النباتات.
وأشار نائب وزير الزراعة إلى انه سيتم إنشاء وحدة مجتمعية للمكافحة بمشاركة مجتمعية.. لافتا إلى نجاح الأنشطة والمشروعات المنفذة في اطار العمل التشاركي بين أفراد المجتمع لضمان الاستمرارية .
وتطرق إلى حاجة مركز مراقبة ومكافحة الجراد لإنشاء معمل خاص بإنتاج مبيدات حيوية تساهم في مكافحة الآفات والجراد الصحراوي .
فيما أكد وكيل قطاع الخدمات الزراعية على أهمية دعم البنية التحتية لمركز الجراد ليكون على استعداد لحماية المحاصيل الزراعية من تهديدات الآفات النباتية.. مشيرا إلى أهمية ترتيب الأولويات من حيث الدعم بحسب الاحتياج كتوفير المعدات والسيارات ومستلزمات المكافحة .
من جانبه أكد نائب الممثل المقيم للفاو في اليمن الاستعداد للتعاون والعمل على استيعاب الملاحظات على وثيقة الاتفاق ومناقشتها بما يخدم دعم ومساندة جهود مكافحة الجراد الصحراوي .
وأشار إلى أهمية اللقاء في الاطلاع على احتياجات مركز الجراد الصحراوي وكذا تنسيق الجهود لخدمة الجوانب الزراعية ومصادر الأمن الغذائي، وتشكيل لجنة للتنسيق والعمل المشترك وترتيب الأولويات والعمل وفق رؤى جديدة ملموسة تخدم مجتمع المزارعين .
حضر اللقاء مدراء وقاية النباتات المهندس هلال الجشاري ومركز مراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي المهندس عادل الشيباني ومشروع مكافحة الجراد في الفاو الدكتور أشرف الحوامدة وعدد من الاخصائيين والفنيين في المركز.

إقرأ أيضاً >>

العداء لمحور المقاومة ومحاولة القضاء عليه كان ولا يزال الشغل الشاغل لواشنطن وتل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة

لن يستطيع إرهاب غادر أن يقتل أمل سورية.. مهما توهم، لأن عليه أولاً أن يقتل التاريخ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

كوارث العصر وقوارض القصور الخليجية يدمرون اليمن ويرقصون على انقاضه، يرفضون ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة

كثيرة هي الامثال الشعبية التي تُلخص حياة وواقع اليمنيين في دروب الحياة وفي هذه ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها