سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعالية خطابية وندوة في كليتا الصيدلة والعلوم والإدارة بجامعة الحديدة حول “جمعة رجب” ذكری دخول اليمنيين الإسلام
الثورة نت 20:40 2021/02/22 | 14 قراءة

فعالية خطابية وندوة في كليتا الصيدلة والعلوم والإدارة بجامعة الحديدة حول “جمعة رجب” ذكری دخول اليمنيين الإسلام الثورة نت / أحمد كنفاني
أقيمت بجامعة الحديدة اليوم ندوة ثقافية حول جمعة رجب وذكرى دخول اليمنيين الإسلام وترسيخ الهوية الإيمانية نظمتها كلية الصيدلة السريرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي والوحدة الثقافية بالمحافظة.
وتطرقت الندوة بحضور رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلی تأريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هويتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.
وركزت محاور الندوة علی استغلال هذه المناسبة في تعزيز الهوية الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دون التأريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.
وأشارت إلی ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة منذ أكثر من ست سنوات وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من إنتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهويتهم اليمنية وارتباطهم الوثيق بالاسلام والقرآن.
وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ وعميدا كلية الصيدلة الدكتور خليل المعمري والمكتبات الدكتور عبدالله القليصي ومدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي أن إحياء جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة لاعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والإستكبار.
تخلل الندوة التي حضرها عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والطلاب والطالبات عرض مجموعة من الفلاشات التلفزيونية الهادفة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – وتوجيهاته فيما يخص أهمية الإلتزام والتمسك وترسيخ مبادئ وقيم الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة ومكانتها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.
إلى ذلك أحيت كلية العلوم والإدارة – بيت الفقيه – جامعة الحديدة اليوم جمعة رجب 1442هـ ، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام بفعالية خطابية تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمديرية أشار عميد كلية العلوم والادارة- بيت الفقيه الدكتور يحي أحمد فلوس إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية .. معتبرا هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.
فيما أوضح مشرف الوحدة التربوية أبوعبدالملك أن الفخر والإعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي، يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة أهل الشرك والضلال.
بدوره تطرق مدير مكتب التربية بالمديرية عبده جازوري إلى الدور التاريخي لليمنيين في مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام.
وأكد أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب يجسد المضي على خطى الرسول الأعظم ونهجه الكريم وتعزيزا للهوية الإيمانية والإرتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية والطلاب والطالبات قصيدة الشاعر محمد عاصية.

إقرأ أيضاً >>

تحقيق فرنسي يكشف سرقة تمثال أثري يمني نادر! >>

15 قراءة
يمانيون (محليات) 20:36 2021/02/22

يمانيون../ افتتح في فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم المعرض الصيدلاني السنوي للعام 2020-2021م والذي نظمته كلية الصيدلة برعاية رئيس الجامعة >>

7 قراءة

موقع أنصار الله  –  عمران-  10 رجب 1442 هجرية  تحت اشراف رئيس الهيئة العليا لمجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام عقد اليوم بساحة منطقة الماخذ بمحافظة >>

16 قراءة

17 قاعدةً عسكريةً للعدوان في محافظة المهرة >>

21 قراءة

موقع أنصار الله  —  صنعاء  –  10 رجب 1442 هجرية  بعث المكتب السياسي لأنصار الله  ، اليوم الاثنين، برقية عزاء  ومواساة في وفاة المناضل العربي الجسور >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 18 ساعة و 56 دقيقة

بقلم:- سامي ابراهيم فودة على الرغم من المرسوم الرئاسي الذي صدر من قبل الأخ الرئيس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 2 دقيقة

شاركت البروفسور مناهل ثابت في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 13 دقيقة

الموجة العاصفة التي تعصف بالعالم هذه الأيام هي تحت السيطرة العالمية، والخوف وكل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 18 دقيقة

يستعد العراقيون لإستقبال بابا الفاتيكان، الذي يأتي في زيارة تاريخية، وبظروف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها