سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
روسيا والسعودية تختلفان من جديد حول إنتاج النفط
يمانيون 00:23 2021/02/23 | 19 قراءة

روسيا والسعودية تختلفان من جديد حول إنتاج النفط يمانيون – وكالات
ذكرت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أن خلافات تطفو على السطح بين السعودية وروسيا بشأن خفض إنتاج النفط في الفترة المقبلة، بينما تقود الدولتان اتفاقية لخفض الإنتاج عبر ما يعرف بتحالف “أوبك+”، الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المنتجة للبترول وكبار المنتجين من خارج المنظمة، على رأسهم موسكو.
وقالت بلومبيرغ، إن السعودية تحث الدول الأعضاء في “أوبك+” على توخّي “الحذر الشديد” بشأن زيادة الإمدادات، على الرغم من ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى لها في عام واحد، خلال الأيام الماضية.
وقال مندوبون في أوبك، وفق الوكالة الأميركية، إن المملكة أشارت في جلسات خاصة إلى أنها تفضل أن تحافظ المجموعة على استقرار الإنتاج بشكل عام، بينما تشير موسكو إلى أنها لا تزال تريد المضي قدماً في زيادة المعروض بشكل تدريجي.
وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، قد قال، في 14 فبراير/شباط الجاري، إن “السوق متوازنة”، في إشارة إلى ضرورة البدء بزيادة الإنتاج عبر تخفيف حجم خفض الإنتاج الحالي.
ويعقد تحالف “أوبك+” اجتماعه القادم في 4 مارس/آذار المقبل، لاتخاذ قرار بشأن حجم خفض الإنتاج الحالي البالغ 7.2 ملايين برميل يوميا، خلال الشهور المقبلة.
وبشكل طوعي، أضافت السعودية خفضا في إنتاجها بمقدار مليون برميل يومياً، بدأت تنفيذه مطلع الشهر الجاري، وينتهي في 31 مارس/آذار المقبل، وهو ما يعد بمثابة ورقة في يد السعودية خلال المفاوضات.
وبينما أشار وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، أخيراً، إلى أن موقف بلاده قد لا يحظى بشعبية، فإنه حذر زملاءه المنتجين من التراخي قائلا: “مباراة كرة القدم ما زالت تُلعب، ومن السابق لأوانه إعلان أي انتصار على الفيروس”.
وفي ختام تعاملات الأسبوع الماضي، أغلقت عقود خام برنت لأقرب استحقاق عند 62.72 دولارا للبرميل، مسجلة أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2019. ويعد خفض الإنتاج تضحية اقتصادية لعديد المنتجين مثل العراق ونيجيريا، مع تراجع الصادرات وتراجع مداخيلها، على الرغم من أن الخفض أسفر عن نتائج إيجابية على سعر البرميل.
وفي إبريل/نيسان 2020، اتفقت دول التحالف على خفض تاريخي للإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، اعتباراً من مطلع مايو/أيار 2020، وتم تقليص التخفيضات إلى 7.7 ملايين برميل اعتباراً من مطلع أغسطس/آب حتى نهاية العام، قبل أن يتم في يناير/كانون الثاني الماضي، تخفيف خفض الإنتاج مجدداً إلى 7.2 ملايين برميل يومياً، يستمر حتى إبريل/نيسان 2022.



إقرأ أيضاً >>

شاهد فيديو :(لأصحاب القلوب القوية) مذبحة مروعة في مارب وهذه حجم الكارثه التي تحدث الان ؟ >>

158 قراءة

السيد علي خامنئي: الحصار على الشعب اليمني وقتل الأبرياء أسلوب أمريكي غربي ترفضه إيران >>

13 قراءة
يمانيون (محليات) 00:06 2021/02/23

يمانيون – متابعات حوت  تم إيجاده في البحر وتم سحبه إلى سواحل البريقة . و كان مقطع مصور قد تم تداولة لحوت كبير يتم سحبه في إحدى سواحل مديرية البريقة . و قال >>

57 قراءة

يُعد فقدان الوزن عند مرضى السكري استراتيجية فعالة للوقاية من عوامل الخطر المرتبطة بداء السكري مثل السمنة وأمراض القلب. كما أن الوزن الزائد أو السمنة هي >>

25 قراءة

شهارة نت - مأرب يواصل الجيش واللجان تقدمهم صوب مدينة مأرب، موجهين ضربات قوية لتحالف العدوان ومرتزقته بالمحافظة The post اشتداد المعارك في مأرب ومصرع وجرح عشرات >>

52 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 7 دقيقة

لماذا ستكون النّتائج عكسيّة لهذا العُدوان الأمريكي؟ وهل ستَرُد “كتائب حزب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 29 دقيقة

أن آفة الفساد تُعد أحد المعوقات الرئيسية في طريق التقدم وتحقيق التنمية المستدامة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 34 دقيقة

لا يوجد شي في السياسة يحدث بالصدفة، والانقلاب العسكري الذي حدث في ميانمار من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 19 ساعة و 34 دقيقة

يهدف المنتدي التزود بالمعلومات والحقائق الطبية، أصبح اليوم ضرورة من ضرورات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها