سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
المشاركون: إحياء المناسبة يؤكد ارتباط اليمنيين بالهوية الإيمانية والدين الإسلامي عبر التاريخ
الثورة نت 09:22 2021/02/23 | 11 قراءة

المشاركون: إحياء المناسبة يؤكد ارتباط اليمنيين بالهوية الإيمانية والدين الإسلامي عبر التاريخ  
 
الثورة / أحمد كنفاني/ سبأ
أقيمت بمحافظة صعدة أمس فعالية احتفالية بمناسبة جمعة رجب نظمتها مدرسة آفاق المستقبل .
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد حسين مجد الدين إلى أهمية هذه المناسبة وفضلها ومكانتها في نفوس اليمنيين , لافتا إلى أنها مناسبة دينية تعزز الهوية الإيمانية التي يحاول تحالف العدوان طمسها من ذاكرة الأجيال .
وعلى هامش الفعالية اقيم بازار عن الموروث الشعبي لأبناء اليمن والأكلات الشعبية والمحلية والحديثة .
تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة حسين ابوست ومدير مكتب التربية بمديرية صعدة عبدالفتاح حجر أناشيد وكلمات , وتكريم أبناء الشهداء والمتفوقين من طلاب المدرسة .
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة أمس فعالية ثقافية بمناسبة جمعة رجب ودورها في تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ونواب مكتب التربية والتعليم ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب إلى ارتباط اليمنيين بالهوية الإيمانية وبالدين الإسلامي عبر التاريخ .
واستعرض أبرز المفاهيم والدلالات حول الإيمان يمان ..لافتا الى أن الإيمان في مبادئه وقيمه وأخلاقه يمثل أهم وأقوى عامل في التماسك والثبات والصمود ومواجهة التحديات والأخطار في هذه المرحلة .
فيما أشار رئيس شعبة التدريب والتأهيل عبد الغني شرف الدين إلى أن ترسيخ الهوية الإيمانية وتجذيرها في نفوس اليمنيين تعد منطلقاً قوياً لمواجهة الحرب الناعمة .
وأكد ضرورة التحصين الكامل والمواجهة الشاملة لكل أشكال ووسائل الحرب الناعمة بالوعي والثقافة القرآنية.
فيما أكد مدير إدارة التعليم كامل النجار دور الهوية الإيمانية في تعزيز الصمود وتحقيق الانتصار .. مؤكداً أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية بمزيد من الوعي والبصيرة وتعزيز مقومات الصمود وبما يُفشل محاولات العدو إبعاد اليمنيين عن هويتهم وطمسها .
إلى ذلك أقيمت بجامعة الحديدة أمس ندوة ثقافية حول جمعة رجب وذكرى دخول اليمنيين الإسلام وترسيخ الهوية الإيمانية نظمتها كلية الصيدلة السريرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي والوحدة الثقافية بالمحافظة.
وتطرقت الندوة بحضور رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلی تاريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هويتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.
وركزت محاور الندوة علی استغلال هذه المناسبة في تعزيز الهوية الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دوّن التاريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.
وأشارت إلی ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة منذ أكثر من ست سنوات وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهويتهم اليمنية وارتباطهم الوثيق بالإسلام والقرآن.
وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ وعميدا كلية الصيدلة الدكتور خليل المعمري والمكتبات الدكتور عبدالله القليصي ومدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي أن إحياء جمعة رجب يعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة لإعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.
تخلل الندوة التي حضرها عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والطلاب والطالبات، عرض لمجموعة من الفلاشات التلفزيونية الهادفة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – وتوجيهاته فيما يخص أهمية الالتزام والتمسك وترسيخ مبادئ وقيم الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة ومكانتها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.
إلى ذلك أحيت كلية العلوم والإدارة – بيت الفقيه جامعة الحديدة أمس جمعة رجب 1442هـ ، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام بفعالية خطابية تحت شعار « الإيمان يمان والحكمة يمانية».
وفي الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمديرية أشار عميد كلية العلوم والادارة- بيت الفقيه الدكتور يحيى أحمد فلوس إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية .. معتبرا هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.
فيما أوضح مشرف الوحدة التربوية أبوعبدالملك أن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي، يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة أهل الشرك والضلال.
بدوره تطرق مدير مكتب التربية بالمديرية عبده جازوري إلى الدور التاريخي لليمنيين في مناصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام.
وأكد أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب يجسد المضي على خطى الرسول الأعظم ونهجه الكريم وتعزيزا للهوية الإيمانية والارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية والطلاب والطالبات قصيدة للشاعر محمد عاصية.
كما نظمت المناطق التعليمية في عدد من مديريات أمانة العاصمة أمس، فعاليات احتفالية في ذكرى جمعة رجب تحت شعار ” الإيمان يمان”.
ففي الفعالية بمديرية الثورة، أشار مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب في إطار تجسيد الهوية الإيمانية وارتباط أهل اليمن بدين الله وإتباع سيرة الرسول الأعظم.
فيما تطرق مدير المنطقة التعليمية بالثورة عصام الخالد، إلى دلالات إحياء ذكرى جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية ورفع مستوى الوعي في أوساط الطلاب والطالبات وتحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة.
فيما ركزت الفعاليات، على فضائل ومكانة أبناء اليمن منذ فجر الإسلام ودخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على اعتزازهم بالانتماء والهوية الإيمانية.

إقرأ أيضاً >>

القطاعان الزراعي والسمكي يوفران نحو 25% من الاحتياجات الغذائية للبلاد ويشغلِّان 40% من قوة العمل أهمية تطوير الإنتاج الزراعي والسمكي خلال الخطة المرحلية >>

11 قراءة

الثورة / يحيى الربيعي تعكف اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري وقيادات المحافظات الحرة على إعداد استراتيجية للنهوض >>

11 قراءة

وزارة الصحة تزف بشرى سارة وتعلن عن التسعيرات الجديدة لجميع المستشفيات الخاصة >>

41 قراءة

عراقجي: تنفيذ إيران لكامل التزاماتها النووية رهن بإلغاء الحظر تماما >>

11 قراءة

التحول إلى أنظمة ري أقل كلفة وأفضل فائدة للمحاصيل الزراعية كالفقاعية والتنقيط قال مدير عام الإنتاج النباتي بوزارة الزراعة والري وجيه عبدالله المتوكل >>

12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 37 دقيقة

بقلم:- سامي ابراهيم فودة على الرغم من المرسوم الرئاسي الذي صدر من قبل الأخ الرئيس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 22 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 43 دقيقة

شاركت البروفسور مناهل ثابت في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 54 دقيقة

الموجة العاصفة التي تعصف بالعالم هذه الأيام هي تحت السيطرة العالمية، والخوف وكل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 59 دقيقة

يستعد العراقيون لإستقبال بابا الفاتيكان، الذي يأتي في زيارة تاريخية، وبظروف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها