سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وقفة احتجاجية في أمانة العاصمة تستنكر التواطؤ الأممي إزاء القرصنة على السفن النفطية
أنصار الله 18:24 2021/02/23 | 11 قراءة

وقفة احتجاجية في أمانة العاصمة تستنكر التواطؤ الأممي إزاء القرصنة على السفن النفطية موقع أنصار الله – صنعاء – 11 رحب 1442 هجرية
طالب أبناء مديرية التحرير بأمانة العاصمة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن سفن المشتقات النفطية تفادياً لحدوث كارثة إنسانية.
وأدان بيان صدر عن وقفة لأبناء المديرية وموظفي شركة النفط اليمنية وفرعها بالأمانة، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، الممارسات التعسفية لدول العدوان بقيادة أمريكا واستمرار أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
واستنكر البيان الصمت الأممي المعيب، معتبراً التواطؤ الواضح للأمم المتحدة إزاء أعمال القرصنة على السفن النفطية دليل على أنها شريك مع العدوان في حصار الشعب اليمني ومحاولة إذلاله.
وأكد البيان رفض أبناء المديرية واستنكارهم لاستخدام تحالف العدوان سياسة العقوبات الجماعية وأساليب الضغط الاقتصادي كورقة للضغط والابتزاز والتلاعب بحياة ٢٦ مليون مواطن.
كما طالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإثبات جديتهما وفاعليتهما بالضغط القوي على تحالف العدوان.
من جانبه أشار بيان اتحاد ملاك المحطات البترولية بفرع أمانة العاصمة إلى معاناة أصحاب المحطات البترولية نتيجة إغلاق محطاتهم وتوقف قاطراتهم منذ فترة طويلة .
وندد البيان بأعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود واستمرار احتجازها من قبل العدوان الأمريكي السعودي في ظل صمت أممي معيب.
واعتبر البيان صمت الأمم المتحدة وعدم قيامها بواجبها الإنساني الذي أنشئت من أجله أحد العوامل التي شجعت تحالف العدوان على التمادي في حصار الشعب اليمني وزيادة معاناته نتيجة انعدام الخدمات الأساسية المرتبطة بمعيشتهم.
ودعا البيان دول العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني المحاصر والتدخل لمنع حدوث كارثة إنسانية نتيجة توقف القطاعات الخدمية بفعل استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
كما استنكرت اللجان النقابية والإشرافية بشركة النفط في بيان لها تمادي تحالف العدوان في أعمال القرصنة واحتجاز سفن الوقود رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة .
وحذر البيان من كارثة إنسانية وشيكة إثر توقف كافة القطاعات الخدمية والحيوية نتيجة انعدام المشتقات النفطية .
وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية وما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام والساعات القادمة.
حضر الوقفة مديرا فرع شركة النفط بالأمانة عبدالله الأشبط ومديرية التحرير مقبل جعامل وأعضاء المجلس المحلي ومدراء وموظفي المكاتب التنفيذية.
إقرأ أيضاً >>

النتيجة العامة وأوائل الجمهورية بالمعاهد الفنية والمهنية للعام 2019-2020م >>

18 قراءة

الثورة نت/ أحمد كنفاني ناقش اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر – ميناء الحديدة – ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم >>

15 قراءة

الثورة نت/ ناقش لقاء بمحافظة صعدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة صالح عقاب، آلية التواصل مع المغرر بهم في محافظة مأرب للعودة إلى صف الوطن. وأكد اللقاء الذي >>

14 قراءة

موقع أنصار الله – صعدة – 11 رحب 1442 هجرية ناقش لقاء بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء ، برئاسة وكيل المحافظة صالح عقاب، آلية التواصل مع المغرر بهم في محافظة >>

13 قراءة
صعدة برس (اخبار) 17:58 2021/02/23

كيف استُخدمت شبكات الهاتف المحمول لتحديد مكان الأميرة لطيفة.. >>

40 قراءة

قبل خمسين عاما من الان وتحديدا في الحادي عشر من آذار 1970م، وقعت بغداد واربيل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

طرحت الصين مبادرة طريق الحرير، ورسمت خارطتهُ إبتداءاً من خارج أرضيها بميناء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

لست ممن يغوص في علم الرجال ؛ ولا من اللذين يغالون في بعضهم او جلهم ؛ فالرجال مواقف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة

ما بين قرارات اللجنة التنفيذية وخطوات المصالحة الفلسطينية وما وصلت اليه الامور ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها