سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ما علاقة الملح بزيادة خطر الإصابة بكورونا؟
المؤتمر نت 02:14 2021/05/04 | 43 قراءة

ما علاقة الملح بزيادة خطر الإصابة بكورونا؟	 المؤتمرنت -
ما علاقة الملح بزيادة خطر الإصابة بكورونا؟
كشفت دراسة حديثة، أن كمية الملح التي يتناولها الإنسان قد تجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الناجمة عن البكتيريا، وكذلك الفيروسات مثل "كورونا" المستجد. وفقاً لدراسة نشرت في مجلة “Circulation”.

وسعت الدراسة، إلى تعميق الفهم الذي اكتسبه العلماء من دراسة سابقة أجريت في عام 2015، والتي اكتشف فيها فريق البحث أن الكميات المرتفعة من الصوديوم في الدم تؤثر على كيفية استعداد نوع معين من خلايا الدم البيضاء للتفاعل عندما يستشعر خلية غير صحية، ولكن في ختام تلك الدراسة، كما تقول الدكتورة سابرينا جيسبرغر، من معهد برلين لبيولوجيا الأنظمة الطبية، فإن العلماء "ما زالوا لا يعرفون ماذا يحدث في الخلايا".

وبالنسبة للدراسة الجديدة، فقد قام فريق سابرينا جيسبرغر بفحص “عملية التمثيل الغذائي للخلايا المناعية التي تعرضت لتركيزات عالية من الملح”، وفي هذه المرة تعلموا المزيد حول كيفية تأثير الملح على المناعة، وهو “أنه يعطل السلسلة التنفسية، مما يتسبب في إنتاج الخلايا لـ”أدينوسين ثلاثي الفوسفات” أقل وكذلك استهلاك كمية أقل من الأكسجين”، كما يقول البحث الجديد.

ويعرف “أدينوسين ثلاثي الفوسفات” في الدراسة، بأنه “الوقود الشامل الذي يمد جميع الخلايا بالطاقة”، مما يوفر الطاقة لقوة العضلات وتنظيم التمثيل الغذائي، وهذا يعني أنه إذا تسبب ارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم في نقص الإمداد من أدينوسين ثلاثي الفوسفات، فإنه يؤثر على كيفية نضوج خلايا الدم البيضاء، وهي المسؤولة إلى حد كبير عن الاستجابة المناعية للجسم.

ورداً على كمية الملح الآمنة التي يجب تناولها بمعدل يومي، كتبت الدراسة الجديدة: “يوصي خبراء التغذية بأن يقصر البالغون تناولهم اليومي من الملح إلى 5 أو 6 غرامات على الأكثر، وهذا يشمل الملح المخبأ في الأطعمة المصنعة”.
إقرأ أيضاً >>

إتحاد الإعلاميين اليمنيين يطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان بحق الإعلاميين وإحالة المتورطين إلى المحاكم الدولية >>

16 قراءة

ضبط اخطر متهمة بالنشل والسرقة في منطقة شعوب تعرف عليها >>

82 قراءة
عدن الغد (اخبار) 02:02 2021/05/04

    بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يوفق الـ 3من مايو وجه الأستاذ "شوقي احمد هائل" تحية شكر لكل الصحفيين والإعلاميين أصحاب الأقلام المهنية >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 57 دقيقة

من ناحية جغرافية هي صواريخ غزّة ، لكن ،من ناحية سياسية و عقائدية هي صواريخ محور ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 57 دقيقة

إن فشل منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي أمس واليوم في التصدي لعشرات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 33 دقيقة

ظن الفلسطينيون أن السياسة الأمريكية قد تغيرت برحيل الرئيس الأمريكي السابق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 39 دقيقة

اتفاق سايس بيكو , قسم الواقع العربي حسب مصالح و رغبات الاستعمار الفرنسي البريطاني ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها