سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الأرصاد يحذر المواطنين من طقس الـ24 ساعة المقبلة
المؤتمر نت 20:05 2021/06/10 | 36 قراءة

الأرصاد يحذر المواطنين من طقس الـ24 ساعة المقبلة	 المؤتمرنت -
الأرصاد يحذر المواطنين من طقس الـ24 ساعة المقبلة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً صحواً بوجه عام على المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية، ومغبر نسبياً وحار على المناطق الصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الطقس سيكون صحواً بوجه عام أثناء الليل والصباح, فيما سيكون نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم على المرتفعات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الغربية والجنوبية الغربية.

والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المديريات الجنوبية والغربية من محافظة تعز والمديريات الغربية من محافظات إب وذمار وصنعاء وعمران وصعدة, ويتوقع أيضاً أن تشمل هذه الأمطار المتفرقة محافظتي ريمة والمحويت.

وفي المناطق الساحلية سيكون الطقس صحواً بوجه عام حار ورطب، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 35 - 38 درجة مئوية, والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية تنشط أحيانا، وتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي.

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقساً مغبراً نسبياً وحاراً إلى شديد الحرارة نهاراَ حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تصل سرعتها إلى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال أحيانا.

وسيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائماً جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 38 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج، و قاطني المناطق الصحراوية من تواجد العوالق الترابية والغبار بسبب نشاط الرياح السطحية.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله – متابعات – 29 شوال 1442 هجرية أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة تابعة لها منعت طائرة استطلاع أمريكية من خرق حدود الدولة فوق المحيط >>

16 قراءة

أفق نيوز | أدان محافظ حضرموت لقمان باراس، إقدام قوات مرتزقة العدوان في المحافظة، على قمع المواطنين المحتجين سلمياً، على تدهور الخدمات والأوضاع >>

22 قراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة تابعة لها منعت طائرة استطلاع أمريكية من خرق حدود الدولة فوق المحيط الهادئ، على خلفية إجراء البحرية الروسية مناورات >>

19 قراءة

موقع أنصار الله – ذمار – 29 شوال 1442 هجرية عقد اجتماع صباح اليوم ضم اعضاء لجان التفقد والتقييم في محافظة ذمار لمناقشة سير العمل في المراكز الصيفية في >>

17 قراءة

موقع أنصار الله – حجة – 29 شوال 1442 هجرية حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر مايو من العام الجاري 2021م. وذكرت >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 7 دقيقة

ما يصدر عن الفضائيات هذه الفترة هو إعلام موجه بامتياز، ويحمل تعتيم إخباري بشكل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 25 دقيقة

بدأت الحرب على اليمن أرض وإنسان، منذ 26 مارس من عام 2015 م، من الخارج ومن الداخل، من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 31 دقيقة

يستطيع اتحاد كرة القدم أن يصنع الفشل الذريع والهزائم المتلاحقة المذلِّة للكرة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 42 دقيقة

لا شك أنه عنوانٌ لافتٌ جداً، وموقفٌ غريبٌ ومثيرٌ للغايةِ، وخبرٌ مختلقٌ لا يُصَدقُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها