سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
رابطة علماء اليمن تدعو إلى أداء صلاة الاستسقاء غداً الجمعة
الثورة نت 23:32 2021/06/10 | 17 قراءة

رابطة علماء اليمن تدعو إلى أداء صلاة الاستسقاء غداً الجمعة الثورة نت../
دعت رابطة علماء اليمن، الشعب اليمني إلى أداء صلاة الاستسقاء في الجبانات والمساجد يوم غد الجمعة والضراعة إلى الله وتعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي.
وقالت الرابطة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، “نظراً لما عليه حال الناس من القحط والشدة وشحة الأمطار وتأخر نزولها عن موسمها وما تمثله من نعمة إلهية يستفيد منها الإنسان والأرض والحيوان فإن رابطة علماء اليمن تدعو الشعب اليمني للاستغفار الصادق والتوبة العملية والاستقامة الحقيقية”.
وحذرت من الذنوب المسخطة والمعاصي المحبطة التي من أخطرها الربا والمظالم، والتهاون بحقوق الناس، كونها من المعاصي الموبقة التي تحول دون نزول رحمة الله.
وحثت الرابطة، التجار وكل من وجبت في أموالهم الزكاة إلى سرعة إخراجها وتسليمها للهيئة العامة للزكاة لصرفها في مصارفها الشرعية لأن منعها أو التحايل عليها سبب للعقوبات الإلهية ومنع نزول الغيث.. مؤكدة على حرمة وخطورة تطفيف المكيال والتنقيص في الميزان.
كما حثت القائمين على الزكاة والمسؤولين على صرفها في مصارفها الشرعية إلى بذل المزيد من الجهد المنظم وتيسير صرف الزكاة على مستحقيها بما يحقق المقصد الإلهي الأسمى للزكاة وتصحيح الاختلالات التي تحصل بين الحين والآخر.
وأضافت “أن الاستغفار والتوبة وتقوى الله والورع عن محارمه مطلوب من الجميع رعاة ورعية، أغنياء وفقراء، رؤساء ومرؤوسين، مشرفين وأفرادا فهي من أفضل القرب والقيم الإيمانية التي تعجل بالفرج واليسر والنصر وهي من أسباب التوفيق والرزق”.
إقرأ أيضاً >>

نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، ما يروج له إعلام العدوان من مزاعم حول نزع شبكة ألغام في باب المندب وجزيرتي حنيش >>

21 قراءة

موقع أنصار الله – صنعاء – 29 شوال 1442 هجرية نفى المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، ما يروج له إعلام العدوان من مزاعم حول >>

20 قراءة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، أن نهج المقاومة سيظل هو الطريق الوحيد الذي من خلاله سنعبر نحو النصر والتحرير، وشددت على أن جنين تتصدر >>

14 قراءة

موقع أنصار الله – إب – 29 شوال 1442 هجرية نظمت إدارة أمن مديرية يريم بمحافظة إب فعالية خطابية احياءً لذكرى الصرخة . وخلال الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 30 دقيقة

ما يصدر عن الفضائيات هذه الفترة هو إعلام موجه بامتياز، ويحمل تعتيم إخباري بشكل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 48 دقيقة

بدأت الحرب على اليمن أرض وإنسان، منذ 26 مارس من عام 2015 م، من الخارج ومن الداخل، من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 54 دقيقة

يستطيع اتحاد كرة القدم أن يصنع الفشل الذريع والهزائم المتلاحقة المذلِّة للكرة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 6 دقيقة

لا شك أنه عنوانٌ لافتٌ جداً، وموقفٌ غريبٌ ومثيرٌ للغايةِ، وخبرٌ مختلقٌ لا يُصَدقُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها