سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لا أجراس ولا ترانيم.. فلسطين وعاصمتها حزينة بعيد الميلاد
شهارة نت 00:47 2017/12/27 | 185 قراءة

مقالات
قررت الطوائف المسيحية في فلسطين إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد آثرت على أن تكتفي بالشعائر الدينية وقداس منتصف الليل، وذلك احتجاجاً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.
ففي بيت لحم، أُطفئت شجرة الميلاد، فلا أضواء ولا أنوار ولا وصايا أنبياء، لا أجراس كنائس تُقرع ولا ترانيم الفرح تصدح، ولا بابا نويل يوزع الهدايا على الأطفال النائمين، فقد استبدل بجندي يوزع الرصاص وقنابل الغاز ويعتقل الأطفال، مثل عهد التميمي.
ولأن هناك من يصر أن يحول مدينة الميلاد إلى ثكنة عسكرية، وأن يستبدل أغاني الرعاة بأناشيد الشهداء وألحان الترانيم بصوت الرصاص، أمست طقوس عيد الميلاد باهتة جداً ومعلقة على الطرقات زينة فقط.
لن تنسي مظاهر الفرح والأعياد الفلسطينيين قضاياهم، فهم قالوا كلمتهم فيما يتعلق بعاصمتهم، وإشغالهم بأية أمور أخرى لن يجدي نفعاً، فالانتفاضة لن تتوقف دقيقة واحدة ضد ترامب، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، فإن “إسرائيل” في كل مرة هي التي تجعل هذه الاحتفالات يتيمة وكئيبة، فالاحتلال والاحتفال لا يلتقيان.
لم تكن فلسطين وعاصمتها حزينة بهذا القدر في الميلاد، ففي كل عام تُتلى ترانيم التوق للسلام في مدينة المهد لعل القدر يهديها سكينة وسلاماً وخلاصاً من هذا الظلام الذي يحيط بها من جهاتها الأربع، اليوم لن تحتفل الكنيسة المقهورة بالظلم والتي تتشح بالسواد على وقع الشهداء الذين يلحقون بالفدائي الأول.
ويستمر الشعب بإعلان تمرده رغم كل الخسائر والتضحيات؛ لأنها القدس، ولأن العدالة ستقول كلمتها في النهاية، فهذه أرض الرسالات كتب لها أن تحفظ عهودهم وتسلك طريقهم في الحرية والنور، ولا يمكن أن تنطفئ أشجارها طويلاً، فتلك حقبة أصيب فيها التاريخ بلوثة، لكن التاريخ يعيد تصويب ذاته حين يخطئ، وستقرع الكنائس من جديد وسيغني الرعاة أغاني العيد.
إقرأ أيضاً >>

أفق نيوز – تقرير – المسيرة نت يتصاعد القلق الأمريكي من الضربات الصاروخية اليمنية على نحو لافت بعد الضربات الصاروخية الباليستية المتتالية.   حيث >>

143 قراءة
الرابط (اخبار) 00:38 2017/12/27

طالب مجلس التلاحم القبلي اليوم الثلاثاء القوة الصاروخية بتكثيف الضربات الموجعة لمختلف مدن ومؤسسات دول العدوان السعودي الأمريكي الاستراتيجية ردا على >>

98 قراءة

شهارة نت – سوريا أمنت وحدات من الجيش العربي السوري عودة عشرات المهجرين من مخيم الركبان إلى منازلهم وقراهم في ريف حمص >>

127 قراءة
يمانيون (محليات) 00:24 2017/12/27

يمانيون../ استنكر محافظ محافظة تعز عبده الجندي جرائم العدوان السعودي الأمريكي التي يرتكبها في مختلف أنحاء اليمن. وقال محافظ تعز خلال اتصال هاتفي اجرته معه >>

109 قراءة

أفق نيوز – متابعات المدعو “فضل القوسي” تجلٍ واضح لانفضاح مشروع الخيانة >>

109 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 51 دقيقة

الشباب العربي بالقطر اللبناني وهم يحملون المكانس بظل غياب الدولة واستمرار فشلها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 2 دقيقة

م/ يحيى القحطاني . كم من ألأحلام السعيدة التي ستراود أجفاننا نحن اليمنيين، لو كف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 7 دقيقة

فتحي بن لزرق تتواجد فوق رصيف ميناء عدن للحاويات اكثر من 130حاوية سعة 40قدم محملة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 12 دقيقة

برشلونة : مصطفى منيغ / Mustapha Mounirh احتُرِقَت غَدراً، دُمِّرَت قهراً، مُزِّقَت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها