سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
“إسرائيل” تهذي وحزب الله يؤرق العين الصهيونية
شهارة نت 00:55 2018/02/02 | 220 قراءة

كان ومازال “حزب الله” حاضراً طوال الحرب الإسرائيلية على غزة، إن لم يكن بجسده فعلى الأقل بروحه، وإن لم يكن في ذهن العرب ففي أذهان الإسرائيليين على أضعف تقدير.
في البدء كانت الصواريخ وأساليب القتال، التي خبرها الإسرائيليون في صراعهم مع “حزب الله” ووجدوها مكثفة، وبعد ذلك جاءت الأنفاق، وبصرف النظر عن صحة أو عدم صحة التقديرات الإسرائيلية فإن أنفاق غزة على خطورتها، في نظرهم، هي غيض من فيض أساليب قتال يدخرها الحزب لمعركته المقبلة.
ولذلك إذا كانت الأنفاق في غزة خطرا فإنها في الجنوب اللبناني خطر أشد، ويكفي هنا استذكار أن “حزب الله” سبق وهدد في مرات سابقة بأنه لا يستبعد في أي جولات قتال مقبلة أن ينفذ هجمات إستراتيجية، يقوم فيها باحتلال مواضع في الجليل.
والواقع أن “إسرائيل” لم تتعامل مع هذا التهديد على أنه كلام، بل تأخذه بجدية، ومن المؤكد أن هذه الجدية في النظر إلى هذا التهديد باتت أشد بعد كل ما جرى في غزة، وعندما يلحظ الإسرائيليون الجرأة في أداء المقاومة الفلسطينية في غزة، بهجماتها الجريئة عبر الأنفاق، يتراءى لهم خطر أشد وأوسع في الجنوب اللبناني.
أمام كل هذا، بدأت “إسرائيل” بالاحتياط والتهديد المسبق بشن هجمات ضد “الحزب”، وهو إن نمّ عن شيئ، فلا يدل إلا عن خوف يعصف بالداخل الإسرائيلي وخصوصاً أن أمريكا و”إسرائيل” رفعتا مؤخراً من حدة التوترات والتصرفات المناهضة للقضية الفلسطينية، قضية العرب الأولى، وقضية الحزب الأولى أيضاً.
اليوم، أعلنت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن رئيس أركان جيش الاحتلال “غادي إيزنكوت” تعهّد بالعمل بكل ما يلزم وذلك من أجل “الحفاظ على الحدود الشمالية، تحسباً لأي اعتداء محتمل قد يشنه حزب الله اللبناني” زاعماً أن “الجيش الإسرائيلي قادر على تحقيق النصر في الحرب وتكبيد العدو خسائر مؤلمة”، بحسب تعبيره.
وبالتأكيد، كمرات سابقة أنجز فيها الحزب مهمته، فإن الدخولُ إلى الجليلِ وتحقيقُ ضربةٍ غيرِ مسبوقةٍ للجبهةِ الداخليةِ الصِهيونية هما الصورتان اللتان سيحققهما حزبُ الله في الحربِ المقبلة مع الاحتلال، حسب الاوساطِ الصِهيونية.
إقرأ أيضاً >>

شهارة نت – المهرة شهدت محافظة المهرة امس الخميس اشتباكات عنيفة في مدينة الغيضة جنوب غرب اليمن . وقالت مصادر محلية أن >>

295 قراءة
يمانيون (محليات) 00:45 2018/02/02

يمانيون../ شددت ندوة دينية عقدت اليوم بمحافظة حجة على أهمية احياء مبدأ التكافل الاجتماعي وتفقد أسر الشهداء وتخفيف معاناتها المعيشية. ودعا المشاركون في >>

163 قراءة

المساء برس – خاص| اتهم تقرير أممي “سري” التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن بأنه يتحمل المسؤولية الأكبر جراء مقتل وتشويه الأطفال في اليمن >>

156 قراءة
يمانيون (محليات) 00:32 2018/02/02

يمانيون../ سخر محافظ تعز عبده الجندي من تصريحات المرتزق المدعو صادق سرحان قائد ما يسمى باللواء 22ميكا، والذي زعم فيها وجود تقدم لمرتزقة العدوان في بعض جبهات >>

131 قراءة

أسقطت الدفاعات الجوية ثلاث طائرات تابعة للعدو السعودي، فيما دمر الجيش واللجان الشعبية 189 آلية عسكرية وأطلقت القوة الصاروخية تسعة صواريخ باليستية على >>

142 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 47 دقيقة

تعرضت لبنان في الفترة الأخيرة إلى ضربة أو تفجير كما أشيع أشبه ما تكون بضربة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 23 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 53 دقيقة

أسفر انفجار ضخم وقع يوم الثلاثاء (4 أغسطس)، في مستودعات ميناء قرب وسط العاصمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 53 دقيقة

ادارة مرفأ بيروت رفعت بمذكرة الى قاضي الأمور المستعجلة عام2014 تحذر من خطورة بقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 58 دقيقة

أرادوها حكومة إنقاذٍ وطنية ووزارة طوارئ عملية، يواجهون بها تحديات وباء كورونا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها