سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مناقشة نتائج حصر وتقييم مصادر المياه بمحافظة إب
سبأ نت 17:42 2018/02/14 | 11 قراءة

[14/فبراير/2018] إب - سبأ:
 ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة قاسم المساوى، نتائج المرحلة الأولى من حصر وتقييم وفحص عينات مصادر مياه الشرب التي تم تنفيذها بمديريات الظهار والمشنة وريف إب وجبلة خلال الفترة الماضية.

وأكد اللقاء الذي ضم مدير فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤف دحوة، إلزام محطات معالجة وتنقية وتوزيع مياه الشرب بالإشتراطات الصحية وإغلاق المحطات والمصادر المائية المخالفة وغير الملتزمة وفقا لمعايير المتابعة والتقييم وإحالتها للنيابة.

واستعرض اللقاء آلية توزيع الإختصاصات والمهام خاصة ما يتعلق بمراقبة جودة المياه بالتنسيق مع قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال وفرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .

كما أكد اللقاء ضرورة إسناد كافة المهام المتعلقة بالفحص والمراقبة على المصادر المائية إلى فرع الهيئة العامة للموارد المائية.

وأوضح مدير فرع الهيئة أن نتائج الحصر والتقييم لمصادر المياه التي تم أخذ عينات منها في المديريات المستهدف وعددها 108 عينات، أظهرت أن 17 مصدرا مائيا ملوثا، وخلو 39 مصدرا من التلوث.

وأشار إلى أن الحصر والتقييم يهدف لتنظيم مشاركة القطاع الخاص المزود لمياه الشرب بالمحافظة وتقييم الأوضاع الصحية والقانونية وإستخدامات المصادر المائية المختلفة.

وأكد المهندس دحوة أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بتطبيق الإصلاحات والإشتراطات الصحية للمصادر المائية في المحطات والآبار حفاظا على الصحة العامة لمستهلكي مياه الشرب.

وأشاد بدعم منظمة اليونيسيف لفرع الهيئة في فحص مياه الشرب ضمن عملية إستجابة المنظمة للحد من إنتشار الأوبئة جراء العدوان والحصار وتكثيف جهود مكافحة وبائي الكوليرا والدفتييريا، والذي انعكس إيجاباً على عمليات الفحص والمراقبة على مصادر مياه الشرب في مختلف مديريات المحافظة.

سبأ



إقرأ أيضاً >>

يمني برس – متابعات أبلغ الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي في رسالة قراره تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا >>

11 قراءة

أفق نيوز | استشهدت امرأتان وطفلان أحدهم رضيع بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلهم في منطقة آل حجلان بمديرية صرواح بمأرب. وأوضح مصدر محلي >>

22 قراءة

بلغت كمية المخلفات التي تم رفعها من شوارع مديرية الحالي بمحافظة الحديدة خلال الحملة التي نفذها صندوق النظافة والتحسين بالمديرية بدعم وتعاون مجموعة إخوان >>

17 قراءة

نظم أبناء وقبائل المربع الرابع بمديرية عمران اليوم وقفة قبلية ضمن حملة التعبئة العامة والتحشيد تحت شعار " انفروا خفافا وثقالا ". >>

9 قراءة

استشهدت امرأتان اليوم جراء غارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة. >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 59 دقيقة

محمد سيف الدولة [email protected] هل يمكن ان نقول لا للأمريكان او لإسرائيل او لكامب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 5 دقيقة

هادي جلو مرعي لم يفهم من حياته شيئا ولد في العام 1971 في مكان من بغداد التي كانت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 43 دقيقة

تمارا حداد المجتمع الإنساني لا ينتظم أمره إلا بوجود سلطة، تتبع من حاجته إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 27 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 59 دقيقة

أحمد سيف حاشد ملاحظة: ما أنشره من مذكراتي ليست إلا بناء الهيكل أو الأساس أو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 28 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 8 دقيقة

بقلم / أحمد عبدالله الشاوش - كل الشواهد تؤكد ان الضربة الامريكية ضد ايران قاب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 29 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها