سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تقرير برلماني يدين عبث الامارات بمحافظة سقطرى
المؤتمر نت 17:50 2018/02/14 | 14 قراءة

تقرير برلماني يدين عبث الامارات بمحافظة سقطرى	 المؤتمرنت -
تقرير برلماني يدين عبث الامارات بمحافظة سقطرى
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، تقرير لجنة المياه والبيئة حول الأضرار البيئية الناتجة عن العدوان بمحافظة أرخبيل سقطرى .

كما أقر مجلس النواب توجيه الحكومة بعدد من التوصيات بعد إلالتزام بها من قبل وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة .

واعتبرت توصيات مجلس النواب أي أعمال أو اتفاقيات خارج إطار الدستور والقوانين النافذة والتي تمس بسيادة وأراضي الجمهورية اليمنية ومياهها الإقليمية تعد لاغية ولا قانونية لها، وسيتم مقاضاة من يقوم بمثل هذه الأعمال أو التصرفات وفقاً للدستور والقانون.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة التخاطب مع المجتمع الدولي بشكل عام ومنظمة اليونسكو بشكل خاص للإبقاء على الجزيرة كما رسم وخطط لها وطنياً وعالمياً للحفاظ على التنوع الحيوي والطبيعي الفريد عالميا وتحقيق تنمية مستدامة تحفظ حق الأجيال الوطنية والإقليمية والعالمية في العيش في وسط بيئي فريد وملائم .

وتلزم التوصيات، الحكومة بالتحرك عبر المنظمات البيئية العربية والدولية، وكذا الدول الحريصة على السلم والأمن الدوليين بالضغط على قوات الإمارات بالتوقف عن العبث بطبيعة جزيرة سقطرى كونها تعد من المحميات الطبيعية ومن أهم الأماكن السياحية الطبيعية على مستوى العالم.

كما ألزمت التوصيات السلطة المحلية بالجزيرة الضغط على قوات الإمارات بوقف التصرف بشواطئ وأراضي جزيرة سقطرى غير الواقعة في المناطق السكنية.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حثت توصيات المجلس، الهيئة العامة لحماية البيئة على إطلاق حملات إعلامية وإلكترونية مكثفه على المستوى العربي والدولي بأهمية جزيرة سقطرى والمطالبة بكف العبث والنهب والمؤامرة التي تقوم بها قوات دولة الإمارات المحتلة بالإرث الطبيعي داخل الجزيرة.

وكلفت توصيات المجلس، الحكومة بمناشدة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) لتشكيل فريق دولي لزيارة الجزيرة لإجراء عملية تقييم شامل لرصد الأعمال التخريبية والممنهجة التي تقوم بها قوات دولة الإمارات والعمل على حماية التراث الطبيعي والعالمي بالجزيرة ورفع التقارير التي توضح مدى الأضرار والأخطاء والتلاعب بالإرث الطبيعي العالمي والتنوع الحيوي التي تتمتع به الجزيرة.

إلى ذلك واصل المجلس استماعه إلى تقرير لجنة الصناعة والتجارة حول نتائج دراستها لتقارير وزير الصناعة والتجارة المقدمة إلى المجلس بشأن سير الأداء العام للوزارة والهيئات والمؤسسات العامة والمختلطة وصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة .

هذا وسيستكمل المجلس إستماعه إلى هذا التقرير في جلسة قادمة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.



إقرأ أيضاً >>

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان اليوم سير الامتحانات بكلية التربية والآداب والعلوم بمديرية جحانة. >>

14 قراءة

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم سلسلة من الغارات على محافظة حجة. >>

12 قراءة

أفق نيوز | اختتمت بمحافظة المحويت الدورة الإعلامية في أساسيات التصوير التلفزيوني وعمل الفيديو لعدد من متدربات الهيئة النسائية لأنصار الله بالمحافظة. >>

26 قراءة

كرم محافظ الجوف سام الملاحي ، ومعه نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني خالد الحواري ومدير صندوق تنمية المهارات عبدالعزيز الحاج ، اليوم المتفوقين في >>

14 قراءة

نظمت قيادة السلطة المحلية والمؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة عمران اليوم، حفل توديع وتكريم المدير السابق لمكتب الاتصالات المهندس حميد حسين الروحاني >>

28 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 16 دقيقة

محمد عبد الوهاب الشيباني تباينت ردود بعض الاصدقاء والزملاء حيال موضوع اخير، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 42 دقيقة

خالد الرويشان.. لأنها كويت العرب ماذا لو كانت حلقة " غشمرة " غير كويتية وفي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 8 دقيقة

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي شهداء مسيرة العودة الوطنية الفلسطينية الكبرى التي خطت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 14 دقيقة

الدكتور عادل عامر لا شك أن التنمية السياسية والتنمية الثقافية والاجتماعية تخلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 15 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 36 دقيقة

خالد الناهي يأس واحباط، هذا ما يراه معظم الشعب، ويعكسه بوضوح من خلال حواراته , او ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها