سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
البرلمان يقر تقرير حول الأضرار الناتجة عن العدوان بسقطرى
شهارة نت 17:56 2018/02/14 | 17 قراءة

دعا تقرير اعدته لجنة الصناعة والتجارة بمجلس النواب، الى تفعيل التحرك العملي تجاه مختلف الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية والإسلامية والعربية لإنهاء الحصار الاقتصادي والتنسيق للانضمام للمبادرة الصينية لإحياء طريق الحرير البحري والاستفادة من موقع اليمن الاستراتيجي المتميز .
شهارة نت – صنعاء
كما دعا التقرير الى الحفاظ على أصول المؤسسات والمصانع الإنتاجية العامة والعمل على إصلاح ما دمرته قوات تحالف الحرب على اليمن.
وطالب بإعادة النظر في تعيين القائمين على إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وتوفير الأجهزة والمستلزمات التي يتطلبها عمل الهيئة في ضبط المواصفات والمقاييس والجودة لمختلف السلع والمنتجات المستوردة والمحلية، وتنفيذ برنامج مزمن لتحسين أداء بيئة الأعمال وتطويرها لتهيئة المناخ الاستثماري وإعداد الدراسات والمقترحات لإنشاء المناطق الصناعية.
الى ذلك أقر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تقرير لجنة المياه والبيئة حول الأضرار البيئية الناتجة عن العدوان بمحافظة أرخبيل سقطرى .
كما أقر مجلس النواب توجيه الحكومة بعدد من التوصيات بعد إلالتزام بها من قبل وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة .
واعتبرت توصيات مجلس النواب أي أعمال أو اتفاقيات خارج إطار الدستور والقوانين النافذة والتي تمس بسيادة وأراضي الجمهورية اليمنية ومياهها الإقليمية تعد لاغية ولا قانونية لها، وسيتم مقاضاة من يقوم بمثل هذه الأعمال أو التصرفات وفقاً للدستور والقانون.
وأشارت التوصيات إلى ضرورة التخاطب مع المجتمع الدولي بشكل عام ومنظمة اليونسكو بشكل خاص للإبقاء على الجزيرة كما رسم وخطط لها وطنياً وعالمياً للحفاظ على التنوع الحيوي والطبيعي الفريد عالميا وتحقيق تنمية مستدامة تحفظ حق الأجيال الوطنية والإقليمية والعالمية في العيش في وسط بيئي فريد وملائم .
وتلزم التوصيات، الحكومة بالتحرك عبر المنظمات البيئية العربية والدولية، وكذا الدول الحريصة على السلم والأمن الدوليين بالضغط على قوات الإمارات بالتوقف عن العبث بطبيعة جزيرة سقطرى كونها تعد من المحميات الطبيعية ومن أهم الأماكن السياحية الطبيعية على مستوى العالم.
كما ألزمت التوصيات السلطة المحلية بالجزيرة الضغط على قوات الإمارات بوقف التصرف بشواطئ وأراضي جزيرة سقطرى غير الواقعة في المناطق السكنية.
وحثت توصيات المجلس، الهيئة العامة لحماية البيئة على إطلاق حملات إعلامية وإلكترونية مكثفه على المستوى العربي والدولي بأهمية جزيرة سقطرى والمطالبة بكف العبث والنهب والمؤامرة التي تقوم بها قوات دولة الإمارات المحتلة بالإرث الطبيعي داخل الجزيرة.
وكلفت توصيات المجلس، الحكومة بمناشدة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) لتشكيل فريق دولي لزيارة الجزيرة لإجراء عملية تقييم شامل لرصد الأعمال التخريبية والممنهجة التي تقوم بها قوات دولة الإمارات والعمل على حماية التراث الطبيعي والعالمي بالجزيرة ورفع التقارير التي توضح مدى الأضرار والأخطاء والتلاعب بالإرث الطبيعي العالمي والتنوع الحيوي التي تتمتع به الجزيرة.
إلى ذلك واصل المجلس استماعه إلى تقرير لجنة الصناعة والتجارة حول نتائج دراستها لتقارير وزير الصناعة والتجارة المقدمة إلى المجلس بشأن سير الأداء العام للوزارة والهيئات والمؤسسات العامة والمختلطة وصندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة .
هذا وسيستكمل المجلس إستماعه إلى هذا التقرير في جلسة قادمة.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.



إقرأ أيضاً >>

الثورة نت/.. استشهدت امرأتان وطفلان أحدهم رضيع بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلهم في منطقة آل حجلان بمديرية صرواح بمأرب. وأوضح مصدر محلي >>

21 قراءة

يمني برس – تعز   استعادة قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم الأربعاء السيطرة الكاملة على مناطق وجبال ومواقع عسكرية استراتيجية خلال عمليات عسكرية >>

19 قراءة
يمانيون (محليات) 17:52 2018/02/14

يمانيون../ أعلنت منظمة اليونيسيف للطفولة خطتها للعام 2018 لتنفيذ برامجها في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي وحماية الطفل في اليمن. وأشارت >>

24 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 22 دقيقة

معآ وأنا وأنت وكل يمني ويمنية في الداخل وفي مختلف دول العالم نوحد الصف والكلمة في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 20 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 34 دقيقة

لا يخفى على أحد، حالة التخبط وعدم التوازن التي يمر بها مجنون السلطة، وولي نعمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 40 دقيقة

اتحدى الشرعية واخوانها وعدوانها وسنتها واتحدى الحوثين وايرانهم وشيعهتم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 17 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 48 دقيقة

مع اشتداد حدة التظاهرات في وسط وجنوب العراق، الناتجة عن غليان الشارع بعد غياب تام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 54 دقيقة

أن الأصل في العمل أن يكون إرادياً قائماً على الاختيار الحر ، فلا يُفرض عنوة على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها