سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
خبير يكشف أسباب تزايد أعداد التونسيات في صفوف “داعش”
يمانيون 00:40 2018/02/15 | 22 قراءة

خبير يكشف أسباب تزايد أعداد التونسيات في صفوف “داعش”

قال الخبير الأمني علي الزرمديني، إن هناك عدة عوامل تكمن وراء تزايد نسبية التونسيات في صفوف الجماعات الإرهابية، وسفرهن إلى سوريا والعراق خلال الفترات الماضية.
وأضاف الزرمديني في تصريحات لـوكالة “سبوتنيك” الروسية أن تونس من أكثر الدول العربية استخداما للوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما سهم في أن تصبح النسبة الأعلى من التونسيات، نظرا للطرق الحديثة التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية في الوقت الحالي.
وتابع أن التنظيمات الإرهابية أدركت قيمة المرأة والأطفال في العمليات الانتحارية، ومجالات متعددة في عمليات الإرهاب، فحرصت على استقطاب النساء والأطفال بصورة كبيرة.
وأوضح أن عمليات الاستدراج تقوم وفق عدة عوامل منها الإغراءات المالية والعاطفية والتصور الذي يصدر للفتيات على الجنة التي سيلتحقن بها، كما أن القائمين على عملية الاستدراج يكونوا على درجة من الوعي بنمط وسلوك الفئة المستهدفة ويعرفون نقاط ضعفها والتأثير عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية نجحت بدرجة كبيرة في تفكيك الخلايا، والقبض على العناصر الإرهابية والمتورطة بأي شكل من الأشكال في الإرهاب، سواء بالدعم أو الدعوة أو التحريض أو المساندة للجماعات الإرهابية.
وحسب دراسة أجراها معهد واشنطن الأمريكي لسياسات الشرق الأدنى الشهر الماضي، فإن عدد التونسيات المتواجدات في تنظيم “داعش” الإرهابي بليبيا يمثلن نحو  300 امرأة من بين 1000من النساء من دول عدة.
واستندت الدراسة إلى الباحثة التونسية، بدرة قعلول، التي أوضحت أنه “يوجد ألف امرأة في صفوف تنظيم “داعش” في ليبيا بينهن ليبيات ومنهن تونسيات بواقع 300 سيدة”.
وأضافت الباحثة “بقية النسوة المنضمات للتنظيم من أستراليا وبلجيكا ومصر وفرنسا وكينيا وتشاد وإريتريا والمغرب والنيجر والسنغال والصومال والسودان وسوريا وبريطانيا”.
وكانت وزيرة المرأة التونسية سميرة مرعي في نهاية  العام 2015، قالت إن 700 تونسية التحقن بجماعات جهادية في سوريا.




إقرأ أيضاً >>

الصمود | افتتحت قيادة التحالف السعودي اليوم أكبر مبنى لثلاجات القتلى من مسلحيها في المستشفى العسكري في مأرب. وقالت مصادر محلية أن قيادة تحالف العدوان >>

20 قراءة

يمنات – صنعاء أقر مجلس النواب في جلسته بصنعاء، الاربعاء 14 فبراير/شباط 2018، إلغاء أي أعمال أو اتفاقيات خارج إطار الدستور والقوانين النافذة والتي تمس >>

18 قراءة

المساء برس – خاص| أفادت مصادر ميدانية عن إصابة قائد جبهة الصلو بمحافظة تعز العقيد أحمد الحاج بنيران قوات صنعاء إثر الاشتباكات الدائرة في الجبهة منذ >>

19 قراءة

شهارة نت – صنعاء أكد عضو مجلس الشعب السوري محمد فواز في حديث لمراسل الاتحاد العالمي لوسائل الإعلام الالكترونية، أن الكيان الصهيوني >>

23 قراءة

أفق نيوز – متابعات انخفض الإنفاق العسكري في الشرق الأوسط خلال العام الماضي، على الرغم من سلسلة الصراعات الجارية في المنطقة، بما في ذلك الصراعات في >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 22 دقيقة

معآ وأنا وأنت وكل يمني ويمنية في الداخل وفي مختلف دول العالم نوحد الصف والكلمة في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 20 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 34 دقيقة

لا يخفى على أحد، حالة التخبط وعدم التوازن التي يمر بها مجنون السلطة، وولي نعمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 40 دقيقة

اتحدى الشرعية واخوانها وعدوانها وسنتها واتحدى الحوثين وايرانهم وشيعهتم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 17 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 48 دقيقة

مع اشتداد حدة التظاهرات في وسط وجنوب العراق، الناتجة عن غليان الشارع بعد غياب تام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 54 دقيقة

أن الأصل في العمل أن يكون إرادياً قائماً على الاختيار الحر ، فلا يُفرض عنوة على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 19 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها