سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الحسناء الروسية شارابوفا تتوّج بأول ألقابها بعد عودتها من الإيقاف
وكالة خبر 07:20 2017/10/17 | 299 قراءة

الحسناء الروسية شارابوفا تتوّج بأول ألقابها بعد عودتها من الإيقاف
تُوجت الروسية ماريا شارابوفا، بلقب بطولة تيانجين المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على نظيرتها البيلاروسية أرينا سابالنكا بمجموعتين متتاليتين في المباراة النهائية.
 
ويذكر أن ذلك اللقب هو الأول للمصنفة العالمية الأولى السابقة والحاصلة على لقب البطولة الكبرى (غراند سلام) لخمس مرات، بعد منعها من اللعب لمدة 15 شهرا.
 
وهذه هي المباراة السابعة للروسية، البالغة من العمر 30 عاما، منذ عودتها إلى الملاعب فى أبريل/نيسان من الحظر المفروض منذ 2015.
 
وكانت مباراة الأحد هو النهائي الذي تخوضه سابالنكا، 19 عاما، طوال مسيرتها في تنس المحترفات، وبذلك الفوز تصبح شارابوفا هي المصنفة 57 عالميا.
 
وكانت شارابوفا أوقفت عن اللعب لمدة عامين، بعد ثبوت تناولها عقار ميلدونيوم، بيد أن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) خفضت العقوبة لاحقا.
 
ورفضت مشاركة اللاعبة الروسية خارج التصنيفات في بطولة فرنسا المفتوحة، ثم منعتها الإصابة من المشاركة في بطولة ويمبلدون لكنها لعبت خارج التصنيفات، أو ما يطلق عليه "وايلد كارد" في قوانين مباريات لعبة التنس، في الجولة الرابعة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل أن تهزمها اللاعبة اللاتفية انستاشيا سيفاستوفا.
 
وعادت شارابوفا إلى الملاعب في 26 أبريل/نيسان بعد يومين من بدء بطولة جائزة بورش الكبرى في مدينة شتوتغارت الألمانية.
 
وكانت آخر مباراة احترافية خاضتها شارابوفا في بطولة استراليا المفتوحة عام 2016، حيث فشلت في اجتياز اختبار تناول المنشطات.
 
وظلت شارابوفا تتعاطى عقار ميلدونيوم لفترة طويلة، وتقول إنها لم تكن تعرف أنه قد أضيف الى قائمة العقارات الممنوع تناولها بالنسبة للرياضيين في مطلع 2016.
 
وميلدونيوم دواء لأحد أمراض القلب، يعرف أيضا باسم ميلدرونيت، وقد وضع على قائمة العقاقير المحظورة في 1 يناير/ كانون الثاني 2016.
 
وقد وجدت محكمة التحكيم الرياضي في الاستئناف أنها لم تكن تتعاطى العقار وهي على علم بأنه محظور، فخفضت فترة الحظر عليها إلى 15 شهرا.

 


إقرأ أيضاً >>
وكالة خبر (رياضة) 07:20 2017/10/17

حقق المنتخب اليمني الأول لكرة القدم أفضل مركز له منذ عام 2010 في التصنيف العالمي للمنتخبات وذلك بحلوله في المركز 112 في تصنيف شهر اكتوبر الجاري >>

329 قراءة

نفذت قوات الجيش اليمني واللجان، الاثنين 16 أكتوبر/تشرين الاول 2017، عملية نوعية واسعة في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد) انتهت بتطهير 9 مواقع هامة كانت تحتلها >>

262 قراءة

شنت قوات الجيش اليمني واللجان، الاثنين 16 اكتوبر/تشرين الاول 2017، هجومين على مواقع مجاميع المرتزقة في مديريتي خب والشعف والغيل بمحافظة الجوف عقب صد تسلل لهم >>

248 قراءة

كسرت قوات الجيش اليمني واللجان، الاثنين 16 اكتوبر/تشرين الاول 2017، زحفا واسعا للجيش السعودي ومرتزقته في قطاع نجران تحت غطاء جوي مكثف، فيما دكت بالمدفعية >>

256 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 37 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 43 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 12 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 17 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها